عاجل
الإثنين 28 أكتوبر 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
We
البنك الاهلي

وزير الرياضة: الجمباز المصري شهد طفرة كبيرة خلال الفترة الماضية

الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة
الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة

أكد الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة أن الجمباز المصري شهد طفرة كبيرة خلال الفترة الماضية سواء على صعيد النتائج أو تنظيم البطولات القارية والدولية.



 

جاء ذلك خلال المؤتمر الصحفي الذي عقد اليوم الأربعاء، للإعلان عن تفاصيل استضافة مصر لبطولة كأس العالم للجمباز الفني للرجال والسيدات والتي تستضيفها الصالة الرئيسية باستاد القاهرة في الفترة من 17 وحتى 20 مارس الجاري. 

وأشاد وزير الرياضة بقيادات الاتحاد المصري للعبة برئاسة الدكتور إيهاب أمين ومجهودهم الكبير خلال الفترة الأخيرة وهو ما تجسد في استضافة مصر لكبرى البطولات العالمية.

وأعرب الدكتور أشرف صبحي عن سعادته باستضافة مصر لبطولة كأس العالم للجمباز الفني للرجال والسيدات، والمؤهل لدورة الالعاب الاولمبية باريس 2024.

وأكد أن الدولة المصرية جاهزة لاستضافة كافة الأحداث الرياضية الكبرى بعدما أصبحت البنية التحتية للمنشآت الرياضية على المستوى الأمثل وفقا لمتطلبات ومعايير كافة الاتحادات الدولية، مطالبا الشعب المصري برفع علم مصر في البيوت لدعم وتشجيع المنتخب الوطني للجمباز.

ومن جانبه، أكد الدكتور إيهاب أمين رئيس الاتحادين المصري والإفريقي للجمباز أن كأس العالم الذي تنظمه مصر خلال الفترة من 17 وحتى 20 مارس الجاري سيكون الأقوى خلال الفترة المقبلة. وأوضح "أمين" ،خلال المؤتمر الصحفي للبطولة، أن البطولة سيشارك بها أصحاب 4 ميداليات في دورات الألعاب الأولمبية الماضية وهو ما يجعل مستواها قوي للغاية وستكون المنافسة كبيرة وقوية للغاية بين اللاعبين المشاركين في البطولة.

وأضاف أن البطولة ستشهد مشاركة ما يقرب من 281 لاعبا ولاعبة من 34 دولة وهو عدد كبير مقارنة بنسخة العام الماضي والذي شارك به 16 دولة فقط بسبب تفشي فيروس كورونا.

 

وأعرب عن شكره للدولة المصرية متمثلة في الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة والذي لا يبخل بأي مجهود أو دعم للاتحادات التي تسعى لاستضافة البطولات العالمية على أرض مصر. وبدوره، قال أرتور مارك فيش عضو مكتب التنفيذي للاتحاد الدولي للجمباز، إن تنظيم بطولة العالم للجمباز هي قصة نجاح للاتحاد المصري خاصة بعد تنظيمها مرة أخرى عقب عشرة شهور، مضيفا أنه يقترح إنشاء كتاب ذهبي باسم قصة نجاح للاتحاد المصري للجمباز.

وأضاف عضو المكتب التنفيذي للاتحاد الدولي للجمباز أنه فخور بوجوده في مصر خاصة أن مصر من أقدم دول العالم للممارسة الجمباز، موجها الشكر للشعب المصري علي حسن الاستضافة. ومن جهتها، أكدت الإيطالية دونتيلا ساشي عضو المكتب التنفيذي للاتحاد الدولي للجمباز، أن مصر أصبحت قبلة للبطولات العالمية في الجمباز الفني، وذلك بفضل قدرات الدولة الكبيرة في استضافة أكبر الأحداث العالمية في كل المناحي.

وأضافت دونتيلا، أن بطولة كأس العالم للجمباز الفني بالقاهرة 2022 اكتسبت سمعة مميزة جدا بسبب إقامتها داخل مصر، مشيرة إلى أن هناك حرصا كبيرا من اللاعبين على المشاركة.

وتابعت: "أبطال العالم في الجمباز الفني حرصوا على المشاركة في البطولة ليس فقط من أجل الجمباز ولكن لحبهم الشديد لدولة مصر وحضارتها". 

وأوضحت أن بطولة كأس العالم المقامة حاليا في القاهرة لها أهمية كبيرة نظرا لكونها مؤهلة لبطولة العالم المقرر إقامتها العام الجاري في ليفربول.  

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز