عاجل
السبت 13 يوليو 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

وزير الرياضة يوافق على رفع العقوبات عن الفرق المشاركة بالنسخة الماضية من دوري مراكز الشباب

أشرف صبحي وزير الرياضة
أشرف صبحي وزير الرياضة

 أعلنت اللجنة المنظمة لدوري مراكز الشباب بوزارة الشباب والرياضة "الإدارة المركزية لمراكز الشباب والهيئات الشبابية"، جدول دوري مراكز الشباب لكرة القدم النسخة التاسعة بالكامل من بدايته، والذي انطلق اليوم ويستمر حتى منتصف يونيو المقبل، مشيرة إلى أن وزير الشباب والرياضة أشرف صبحي وافق على رفع العقوبات الموُقعة عن مراكز الشباب السابق اشتراكها بالنسخة الماضية من دوري مراكز الشباب؛ حرصاً منه على اتساع قاعدة المشاركة.



وأكد وزير الشباب والرياضة- في بيان اليوم- أهمية الدور الذي يلعبه دوري مراكز الشباب وأهمية إعلان بداية وختام الدوري في مواعيد محددة، مع اتخاذ كافة التدابير الاحترازية والوقائية في كافة المحافظات، الذي ينطلق بمشاركة 17 ألف لاعب من 569 مركز شباب و3 آلاف جهاز فني وإداري. وأشار صبحي إلى أن الوزارة حريصة على توفير كافة الإمكانات الخاصة بتنفيذ دوري مراكز الشباب في ضوء توجيهات القيادة السياسية للعمل على توسيع قاعدة الممارسين للرياضة وتكثيف الأنشطة الرياضية داخل مراكز الشباب المنتشرة في جميع ربوع الجمهورية، بغرض اكتشاف المواهب الرياضية لديهم والاستفادة منها. وعن نظام المسابقة بالمحافظات، تم تقسيم المحافظة المشاركة بعدد 24 فريقا إلى أربع مجموعات حسب التوزيع الجغرافي، وعقب الانتهاء من الدوري بكل محافظة يصعد الأول والثاني من كل مجموعة وصولاً للمباراة النهائية بكل محافظة وتحديد الأول والثاني والثالث والرابع.

 

وانطلق الدوري في مختلف محافظات الجمهورية، اليوم، بمنافسات الأسبوع الأول، انتهاء بالأسبوع العاشر المقرر له الفترة من 6 إلى 7 إبريل المقبل، ثم ينطلق دور الثمانية بالمحافظات خلال الفترة من 17 إلى 18 من ذات الشهر، وصولاً بالمباراة النهائية بكل محافظة من 23 إلى 28 إبريل القادم، يعقب ذلك المؤتمر الصحفي لـ 27 فريقا من أبطال المحافظات، و5 فرق ثواني المحافظات عن طريق القرعة بينهم، وذلك في أحد أيام "9،10،11" مايو القادم. وتنطلق الأدوار النهائية بين أبطال المحافظات بدءًا من 15 إلى 18 مايو، ودور 16 من 22 إلى 24 مايو، ودور8 من 29 إلى 30 مايو، دور 4 من 5 إلى 6 مايو، وتحديد الثالث والرابع الأربعاء 8 يوينو، والمباراة النهائية منتصف يونيو. وجاءت تفاصيل الجدول؛ الأسبوع الأول وحتى الثامن خلال شهر مارس، والتاسع والعاشر خلال شهر إبريل المقبل.

 

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز