عاجل
السبت 13 يوليو 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

الحكومة تضبط احتكار 60 طن سلع غذائية بالمرج

جانب من مخازن المضبوطات
جانب من مخازن المضبوطات

تمكنت أجهزة الرقابة التجارية بمديرية التموين بالقاهرة من ضبط 60 طنا من السلع التموينية الأساسية- الزيوت والسمن والفول- بمخزن بالمرج، كان يتم تجميعها لاستغلال الظروف العالمية الراهنة وقرب حلول شهر رمضان لبيعها بالسوق السوداء بأسعار باهظة، بهدف تحقيق أرباح على حساب المواطنين، وأشار اللواء خالد عبد العال، محافظ القاهرة، إلى أن النيابة العامة قامت بالتحفظ على المخزن والمضبوطات.



عقاب

وأضاف المحافظ: إنه لا تهاون مع محتكري السلع الغذائية لافتعال الأزمات ورفع الأسعار لتحقيق مكاسب غير مشروعة من وراء ذلك، مشددًا على أنه سيتم الضرب بيد من حديد على كل من تسول له نفسه الاتجار في السلع المدعمة حتى يصل الدعم لمستحقيه.

حملات رقابية

وأكد عبد العال أن هناك تكثيفا للحملات الرقابية على الأسواق والتصدي لحجب أو احتكار السلع، ومنع المغالاة في الأسعار، واتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة ضد المخالفين. 

تحذيرات

وشدد المحافظ على جميع الأجهزة التنفيذية بالمحافظة بإحكام الرقابة على الأسواق والتنسيق على مدار الساعة بصورة يومية مع مديرية التموين والأجهزة الرقابية المعنية، وتفعيل آليات التواصل مع المواطنين لتلقي الشكاوى الخاصة بالتعاملات في الأسواق، وزيادة حملات التوعية لمنع استغلال المواطنين.

المضبوطات

وكانت حملة الرقابة التجارية بمديرية تموين القاهرة قد تمكنت من ضبط 60 طنا من السلع التموينية منها 17 ألف علبة سمن وزن 650 جراما، و6600 علبة سمن وزن 1.5 كيلو جرام و9600 زجاجة زيت وزن 1 كيلو جرام، و10 آلاف زجاجة زيت وزن 2.25 كيلو جرام، و15 ألف علبة فول مدمس وزن 400 جرام، وتحفظت النيابة العامة على المخزن والمضبوطات.

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز