عاجل
السبت 13 يوليو 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

عاجل.. معاريف: القنابل التي استخدمت في مجزرة المواصي بخان يونس أمريكية

ذكرت صحيفة معاريف الإسرائيلية نقلا عن خبير عسكري إسرائيلي قوله إن القنابل المستخدمة في قصف المواصي هي قنابل "جيه دي إيه إم"، التي علقت واشنطن إرسالها لإسرائيل سابقا.



 

وأفادت الصحيفة، أن الجيش الإسرائيلي استخدم "عشرات الأطنان من القنابل"، خلال استهداف منطقة المواصي، معلنا أن هدفه القضاء على محمد الضيف قائد الجناح العسكري لحركة حماس.

وقالت الصحيفة الإسرائيلية: "بحسب ما هو معروف، تقدم جهاز الأمن العام خلال ليل الجمعة بمعلومات مفادها أن الضيف وصل إلى مجمع خيام في منطقة المواصي وكان يختبئ داخل المجمع".

 

وأضافت: "قام عدد من الطائرات المقاتلة بحملة قصف واسعة النطاق، شملت إسقاط عشرات الأطنان من القنابل من الطائرات المقاتلة".

ويعيد الحديث عن القنابل الضخمة إلى الأذهان ما تم تداوله قبل أشهر، عندما قررت الولايات المتحدة إيقاف إرسال القنابل التي تزن الواحدة منها ألفي رطل (حوالي 900 كيلوجرام) إلى إسرائيل.

وقال الرئيس الأمريكي جو بايدن حينها: "قتل مدنيون في غزة نتيجة تلك القنابل".

وقبل يومين، قال مسؤولون أمريكيون إن الولايات المتحدة ستبدأ قريبا في عملية شحن القنابل التي يبلغ وزنها 500 رطل (حوالي 225 كيلوجراما) إلى إسرائيل، التي كانت إدارة بايدن قد علقتها سابقا.

وكشف مسؤول في الإدارة الأمريكية لصحيفة "وول ستريت جورنال" إن القنابل "في طور الشحن"، ومن المتوقع أن تصل إلى إسرائيل خلال أسابيع.  

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز