عاجل
الجمعة 18 أكتوبر 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
We
البنك الاهلي

نائب محافظ المنيا يتفقد حالات التعديات والبناء المخالف بقرية زهرة

نائب محافظ المنيا يتفقد حالات البناء المخالف
نائب محافظ المنيا يتفقد حالات البناء المخالف

كلف اللواء أسامة القاضي محافظ المنيا، نائبه الدكتور محمد أبوزيد بمتابعة ورصد حالات التعديات بالبناء المخالف والعشوائي بدون ترخيص، وعلى الأراضي الزراعية وأملاك الدولة، واتخاذ الإجراءات القانونية حيال المخالفين ويأتي ذلك في إطار تنفيذ توجيهات القيادة السياسية بعدم التهاون في حق الدولة والتصدي بكل حسم لأي شكل من أشكال التعديات، وذلك بالتنسيق بين  أجهزة الدولة.



من جانبه أجرى نائب المحافظ جولة تفقدية يرافقه الدكتور محمد حلمي رئيس مركز ومدينة المنيا لمعاينة عدد من حالات البناء المخالف التي تم تحرير محاضر لها بقرية زهرة، حيث تابع سير العمل والحالات غير القانونية التي يجرى رصدها من خلال منظومة المتغيرات المكانية بالمحافظة، سواء مخالفات بناء عشوائي، أو تعدٍ على الأراضي الزراعية، وذلك بالتعاون مع الجهات الأمنية للتعامل الفوري معها.

كما تم توجيه جميع فنيي التنظيم باتخاذ الاجراءات القانونية والتنبيه عليهم في حال رصد أي تقاعس أو مخالفات مالية أو قانونية يتم على الفور تحويلهم إلى الشؤون القانونية وإيقافهم عن العمل، ويأتي ذلك نتيجة تلاحظ زيادة عدد المخالفات في الآونة الأخيرة.

وأكد نائب المحافظ ضرورة المتابعة الميدانية لحالات التعدي بالبناء على الأراضي الزراعية وأملاك الدولة، بهدف الحفاظ على الرقعة الزراعية، وتطبيق أحكام القانون حيال المخالفين.

على هامش الجولة تفقد النائب مجمع مصالح زهرة لاستهداف تشغيله قريباً، وكذلك مستوى الخدمة بالوحدة الصحية ومقر التضامن الاجتماعي بالقرية، كما وجه بتقديم خدمة متميزة للمواطنين، من خلال توفير عربة متنقلة لخدمات المركز التكنولوجي بالقرية، واستمع لعدد من شكاوى المواطنين، مؤكداً أن الدولة المصرية تسعى جاهدةً لتحقيق حياة كريمة لأبنائها.

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز