عاجل
الثلاثاء 29 أكتوبر 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
We
التثقيف الصحي
البنك الاهلي

ندوة تثقيفية بمركز إعلام الخارجة حول الاستخدام الآمن للمضادات الحيوية والمسكنات

ندوة توعوية بالمنطقة الازهريه عن استخدام المضادات الحيوية
ندوة توعوية بالمنطقة الازهريه عن استخدام المضادات الحيوية

عقد مركز إعلام الخارجة التابع للهيئة العامة للاستعلامات اليوم الاثنين ندوة حول (الاستخدام الآمن للمضادات الحيوية والمسكنات والحفاظ على الصحة العامة) بمعهد الفتيات الأزهري.



 

 حاضر الندوة د مروة مصطفى محمد بدوى - أخصائى طب الأسرة، وبحضور ا/ عبدالله سعيد- مدير عام الإدارة العامة للمواد الثقافية بالمنطقة الأزهرية، وموظفي المنطقة الازهرية.

 

حيث  تناولت د.مروة التعريف بالمضادات الحيوية فهى مواد كيميائية، تستخدم لعلاج الأمراض البكتيريةن وذكرت أن المضادات الحيوية لا يستخدم مع بعض الأمراض مثل السعال والانفلونزا وأدوار البرد والالتهاب الرئوي.

 

 وحذرت دكتورة مروة من خطورة الإكثار من استخدام المضاد الحيوي، حيث تؤدى إلى زيادة المرض واطالة مدة التعافي.

 وذكرت نصائح يجب اتباعها عند استخدام المضاد الحيوي، منها الالتزام التام بالجرعة التي حددها الطبيب وحفظ مواعيد الجرعات وذكر التاريخ المرضى للمريض، خاصة إذا ما كان يعنى من أمراض مثل الضغط والسكر أو إذا ما كانت السيدة حاملًا أو تقوم بالرضاعة، خاصة أن هناك بعض المضادات الحيوية لا تناسب هذه الحالة .

 

ثم تطرقت دكتورة مروه اخصائي طب الاسرة، إلى خطورة الإكثار من استخدام المسكنات فهى تؤثر على الكبد والكلى والمعدة وشرحت أهمية وجود صيدلية منزلية، حيث تساعد فى الشفاء السريع و تقليل العاهات المستديمة كما ذكرت مكونات الصيدلية المنزلية فيجب أن تحتوي على علبة اسعافات أولية وترمومتر  لقياس الحرارة ومطهرات للجروح ومرهم للحروق .

 

وفي نهاية الندوة فتحت اللقاء غادة بصيط محمد- مسؤول الإعلام التنموي باب المناقشة للحضور، وتم طرح العديد من الاسئلة والاستفسارات وتم الرد عليها.

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز