عاجل
الثلاثاء 29 أكتوبر 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
We
البنك الاهلي

عاجل.. تحليل شامل لمواجهة الأهلي والعين الإماراتي في ربع نهائي كأس الإنتركونتيننتال 2024

كولر وكهربا
كولر وكهربا

تتجه الأنظار اليوم إلى مباراة الأهلي المصري والعين الإماراتي ضمن ربع نهائي كأس القارات للأندية (إنتركونتيننتال). وتعد هذه المباراة فرصة للفائز للتأهل إلى نصف النهائي، إضافة إلى جائزة مالية قدرها 2 مليون دولار، ما يعزز التنافسية ويجعل المواجهة مرتقبة بشدة من الجماهير.



 

تحليل فني لمباراة الأهلي والعين الإماراتي

كيف يلعب العين تحت قيادة هيرنان كريسبو؟

يقود العين المدرب هيرنان كريسبو بأسلوب يعتمد على طريقة 4-2-3-1، التي تمنح الفريق مرونة هجومية كبيرة. يتمركز اللاعب كاكو كصانع ألعاب رئيسي، ويمثل العنصر الأهم في بناء اللعب وتوزيع الكرات. إلى جانبه، يعتمد الفريق على سرعات سفيان رحيمي في الهجوم، مما يجعل تحركاته خلف دفاعات الخصوم خطيرة للغاية. 

هيرنان كريسبو
هيرنان كريسبو

مفاتيح لعب العين الإماراتي:

الهجوم من الجبهة اليسرى: العين يعتمد في التحضير الهجومي على الجبهة اليسرى بتواجد 6 لاعبين، ثم يقوم بتحويل اللعب سريعًا إلى الجبهة اليمنى لاستغلال المساحات.

التمريرات البينية والطولية: يتميز الفريق بإرسال كرات بينية خطيرة من كاكو، إلى جانب التمريرات الطولية التي تستهدف المساحات خلف دفاعات المنافس.

كاكو، العقل المدبر:

- صنع 19 فرصة في الدوري الإماراتي هذا الموسم. 

 

- أرسل 115 تمريرة ناجحة إلى الثلث الأخير من الملعب. 

 

  - صنع 4 أهداف، ليصبح اللاعب الأكثر تأثيرًا في الفريق.

 

> نقطة الحذر للأهلي: يجب على الأهلي تجنب ترك المساحات أمام كاكو لمنعه من تمرير الكرات البينية الخطيرة لـسفيان رحيمي، الذي يتمتع بسرعات عالية.

كاكو
كاكو

 

 

 

كما ينبغي على الدفاع تجنب ترك مساحات خلف الظهيرين لمنع استغلالها من رحيمي. 

سفيان رحيمي
سفيان رحيمي

 

 

كيف يستعد الأهلي للمباراة؟

يدخل الأهلي المباراة بقائمة شبه مكتملة باستثناء بعض الغيابات المؤثرة مثل محمد هاني، علي معلول، كريم فؤاد، ويوسف أيمن الذي تعرض لإصابة ارتجاج خلال مباراة السوبر المحلي أمام الزمالك. على الجانب الإيجابي، شهدت القائمة عودة محمود عبدالمنعم "كهربا" بعد اعتذاره للمدير الرياضي محمد رمضان والمدير الفني مارسيل كولر.

 

تشكيل الأهلي المتوقع أمام العين

يتوقع أن يعتمد المدرب مارسيل كولر على تشكيل هجومي مرن، مع الحرص على إغلاق المساحات أمام مفاتيح لعب العين.

حراسة المرمى: محمد الشناوي 

خط الدفاع: أكرم توفيق (ظهير أيمن)، يحيى عطية الله (ظهير أيسر)، رامي ربيعة وياسر إبراهيم (قلبي دفاع)

خط الوسط: مروان عطية، أحمد نبيل كوكا، إمام عاشور

خط الهجوم: طاهر محمد طاهر، حسين الشحات، وسام أبوعلي.

 

تكتيك الأهلي:

- سيعتمد كولر على أكرم توفيق في مركز الظهير الأيمن بدلًا من عمر كمال عبدالواحد، لإيقاف خطورة سفيان رحيمي. 

مارسيل كولر
مارسيل كولر

 

- سيُكلف لاعبي الارتكاز، مثل كوكا ومروان عطية، بالتغطية على الظهيرين خلال الهجوم لتجنب استقبال الكرات الطولية خلف خط الدفاع.

- يُركز الأهلي على استغلال ضعف الخط الخلفي للعين، مما يعني أن مهاجميه مطالبون باستثمار الفرص وعدم إهدار أي فرصة للتسجيل.

أهمية المباراة وتطلعات الفريقين

بالنسبة للأهلي، الفوز في هذه المباراة لا يعد خيارًا بل ضرورة، حيث إن جماهير الأحمر لن ترضى إلا بالتأهل ومواصلة المشوار نحو اللقب. أما العين الإماراتي، فيسعى لتحقيق إنجاز كبير تحت قيادة كريسبو وإثبات قوته على الساحة القارية.

تعد هذه المواجهة اختبارًا حقيقيًا للأهلي، خاصة في ظل إصابة بعض لاعبيه الأساسيين وعودة البعض الآخر. المباراة ستشهد تنافسًا قويًا على المستطيل الأخضر، ومن المتوقع أن تكون مليئة بالإثارة والحماس حتى اللحظات الأخيرة. هل يتمكن الأهلي من حسم المواجهة والتأهل؟ أم سيكون للعين رأي آخر؟

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز