عاجل
الجمعة 12 يوليو 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

الكشف على 861 حالة بمطروح في القافلة الطبية التي نظمتها جامعة كفرالشيخ

القافلة الطبية
القافلة الطبية

قال الدكتور رضا صالح، نائب رئيس جامعة كفر الشيخ لشؤون خدمة المجتمع وتنمية البيئة، إن اللواء خالد شعيب محافظ مطروح، يرافقه الدكتور أحمد البلتاجي وكيل وزارة الصحة، قاما باستقبال القافلة الطبية الموسعة التي نظمتها جامعة كفر الشيخ، في مستشفى السلوم المركزي، والتي ضمت عددا من التخصصات الطبية، على نفقة الدولة، وذلك بالتعاون بين اللجنة الطبية العليا والاستغاثات بمجلس الوزراء، وجامعة كفر الشيخ ومؤسسة صناع الخير للتنمية، ومديرية الشؤون الصحية بمحافظة مطروح.



وأوضح نائب رئيس جامعة كفر الشيخ لشؤون خدمة المجتمع وتنمية البيئة، والمشرف على القافلة، أن القافلة الطبية قامت بالكشف الطبي المجاني على 861 حالة من أبناء محافظة مطروح، مؤكدا أن القافلة قامت أيضًا بصرف الأدوية للمواطنين بالمجان.

من جانبه وجه اللواء خالد شعيب، محافظ مطروح، الشكر للقائمين على القافلة المجانيه على الاهتمام والمشاركة في توفير الخدمات الطبية، والكشف الطبي والعلاج، وإدراج أي حالات للعمليات مجانا لأهالي السلوم، حيث قامت القافلة بالكشف موضحا أن القافلة قامت بالكشف على نحو ١٣٥٠ حالة بعياداتها أمس الخميس مع استكمال أعمالها اليوم الجمعة.

كما وجه اللواء خالد شعيب محافظ مطروح، الشكر للجنة الطبية بمجلس الوزراء، والدكتور عبد الرازق دسوقي رئيس جامعة كفر الشيخ، ومؤسسة صناع الخير للتنمية، والنائب جمال الشورى عضو مجلس النواب، على المشاركة الفاعلة في تقديم الخدمات الطبية لأهالي مطروح، مع التوجيه لجميع الأجهزة المعنية بتذليل كافة العقبات وتيسير أعمال القافلة وتحقيق المستهدف  الاستفادة منها مع الإعلان عنها  للوصول إلى جميع  الأهالي بمركز السلوم.

 

وكانت قد أعلنت جامعة كفر الشيخ أنه بالتنسيق  مع اللجنة الطبية العليا الاستغاثات بمجلس الوزراء، ومؤسسة صناع الخير للتنمية بالتعاون مع مديرية الشؤون الصحية بمحافظة مطروح تنظيم قافلة طبية موسعة، لقري الأكثر احتياجاً.

 وتقوم القافلة بعلاج المرضي غير القادرين في تخصصات "العيون - الجلدية - القلب والأوعية الدموية - الأطفال - المخ والأعصاب - المسالك - الصدر - العظام - الباطنة - السكر والغدد الصماء - الجراحة العامة - الأنف والأذن - أمراض النساء - الأسنان - الأطراف الصناعية" على نفقة الدولة.

وذلك أيام الخميس والجمعة ٢٣ - ٢٤ ديسمبر 2021 في تمام الساعه التاسعة صباحاً وحتى الساعة الثالثة عصرا بمركز ومدينة السلوم، وسيتم توزيع جميع الأدوية بالمجان، تحت إشراف الأساتذة المختصين بجامعة كفر الشيخ.

 

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز