عاجل
الجمعة 19 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

إيتو يؤكد إقامة بطولة أمم إفريقيا في موعدها

ايتو
ايتو

أكد صامويل ايتو، رئيس الاتحاد الكاميروني لكرة القدم، إقامة بطولة أمم إفريقيا في موعدها، بعدما أكدت تقارير صحفية على إلغاء البطولة. 



قال إيتو عبر حسابه  على موقع التواصل الاجتماعي تويتر، "كان لقاءً رائعاً مع السيد نارسيس مويل كومبي، وزير الرياضة والتربية البدنية من أجل تكثيف الاستعدادات لكأس إفريقيا للأمم العام المقبل، مع بقاء 24 يومًا فقط حتى نستضيف كأس الأمم الإفريقية هنا في الكاميرون، فإن التعاون أمر أساسي".

وكانت قد تحدثت وسائل الإعلام العالمية اليوم عن إحتمالية إلغاء بطولة إمم إفريقيا، وتجاهل الاتحاد الافريقي "كاف"، ما يتردد بشأن البطولة التي ستقام في الكاميرون بشهر يناير المقبل.

نشر موقع الاتحاد الإفريقي اليوم،أن الأمين العام للاتحاد اتجه إلى الكاميرون لتكثيف الاستعدادات لبطولة أمم إفريقيا. قال الموقع الرسمي، "مع أقل من أربعة أسابيع على انطلاق أكبر حدث كروي في إفريقيا، توتال انرجيز كأس الأمم الإفريقية، الكاميرون 2021 لاحظ أمين عام CAF فيرون موسينجو أومبا التقدم المحرز لكنه حث الجميع أيضًا على العمل على مدار الساعة لضمان أن يكون كل شيء جاهزًا للمشاركة قبل المباراة الافتتاحية المقررة يوم 9 يناير 2022.

ويتواجد موسينجو أومبا حاليًا في الكاميرون للانضمام إلى فريق CAF الموجود بالفعل في الموقع للعمل مع لجنة التنظيم المحلية وحكومة الكاميرون في ترتيبات الحدث.

وعقد الأمين العام أمس عدة اجتماعات مع كل من وزير الرياضة البروفيسور نارسيس مويل كومبي، ووزير الصحة العامة ماناودا مالاخي بتوجيهات من رئيس CAF، الدكتور باتريس موتسيبي، الذي بدأ مناقشات مع حكومة الكاميرون حول النهج الصحي وبروتوكولات Covid19 في توتال انرجيز كأس الأمم الإفريقية، توصل الاجتماع بين CAF ووزارة الصحة إلى عدد من التفاصيل المتعلقة بالمسابقة.

توصل الاتحاد الإفريقي لكرة القدم وحكومة الكاميرون إلى أرضية مشتركة بشأن نهج المنافسة في يناير. سيتم الكشف عن تفاصيل ونتائج هذه المناقشات في وقت لاحق من هذا الأسبوع.

كما أمضى موسينجو أومبا عدة ساعات في ملعب أولمبي حيث التقى بفريق العمل في الملعب. وقال موسينجو أومبا "كانت الاجتماعات مهمة في الحصول على مستوى من التفاهم بشأن حالة الاستعداد في الكاميرون. هناك الكثير من العمل الذي يتم القيام به، علينا أن نستمر بنفس الزخم. لا يمكننا أن نرتاح، علينا العمل على مدار الساعة، أنا لا استريح، اللجنة المنظمة المحلية لا يمكنها أن تستريح، CAF لا يمكن أن يستريح. يجب على الجميع الانضمام إلى الجهود، نريد أن نرى نسخة عظيمة من توتال انرجيز كأس الأمم الإفريقية هنا في الكاميرون في يناير من العام المقبل."

"جنبا إلى جنب مع وزير الرياضة، ناقشنا جميع القضايا العالقة والطريق إلى الأمام".

لأول مرة في تاريخ الاستعدادات لكأس الأمم الإفريقية، ومن أجل تقديم أفضل دعم ممكن للمضيفين، افتتح CAF مكتبًا في ياوندي بالكاميرون كان على اتصال مباشر باللجنة المنظمة المحلية.

وأضاف الأمين العام "لقد وضعنا أفضل نظام دعم لهذه المسابقة، خلال الأشهر القليلة الماضية، عمل مكتبنا في القاهرة وكذلك مكتبنا في ياوندي عن كثب مع حكومة الكاميرون واللجنة المنظمة المحلية لضمان تهيئة أفضل الظروف الممكنة للزوار، نحن نعمل الآن على عدد من الجوانب بما في ذلك ضمان حركة 24 فريقًا مشاركًا والشركاء التجاريين وأصحاب المصلحة الآخرين القادمين إلى الكاميرون."

وبينما أشار إلى بعض المجالات التي لا تزال بحاجة إلى الاهتمام قبل الأسبوع الافتتاحي للمنافسة، لا يزال أمين عام CAF متفائلًا.

وقال موسينجو أومبا "هناك الكثير من التقدم في معظم الأمور التشغيلية وهناك عمل يتم إنجازه ليل نهار من قبل الدولة المضيفة، الكاميرون لضمان أن جميع مرافق الفرق جاهزة. نحن نعلم الجهد الهائل الذي يبذله الجميع كجزء من اللمسات الأخيرة على الأرض. نحن نرى هذا التقدم، ونعترف به".

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز