عاجل
الأربعاء 31 يوليو 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
الاستراتيجية الوطنية لمكافحة الفساد
البنك الاهلي

الوفد المصري بمؤتمر مكافحة الفساد يهنئ الوزير "عبدالشافي" برئاسة الدورة التاسعة

الوزير حسن عبدالشافي أحمد رئيس هيئة الرقابة الإدارية
الوزير حسن عبدالشافي أحمد رئيس هيئة الرقابة الإدارية

هنأ اللواء عمرو عادل نائب رئيس هيئة الرقابة الإدارية رئيس الوفد المصري، الوزير حسن عبدالشافي أحمد رئيس هيئة الرقابة الإدارية على انتخابه رئيساً للدورة التاسعة لمؤتمر الدول الأطراف باتفاقية الأمم المتحدة لمكافحة الفساد. 



وقدم رئيس الوفد المصري خلال الجلسة العامة للدورة  التاسعة لمؤتمر الدول الأطراف باتفاقية الأمم المتحدة لمكافحة الفساد، الشكر والتقدير لسيادة الدكتور حـارب سعيد العميمي رئيس ديوان المحاسبة بدولة الإمارات على فترة رئاسته للدورة الثامنة للمؤتمر.

ونقل اللواء عمرو عادل ترحيب مصـر قيادة وشعباً بانعقاد المؤتمر على أرضها وبتشريف تلك الكوكبة من كبار المسؤولين والخبراء الدوليين الذين حرصوا على الحضور وإثراء فعاليات المؤتمر، آملين تحقيق نتائج إيجابية ترقى لطموحـات شعوبنا باستمرار تطوير ودعم أعمـال منـع ومكافحة الفساد.

 

وشهد المؤتمر، انتخاب الوزير حسن عبد الشافي أحمد رئيس هيئة الرقابة الإدارية رئيسًا للدورة التاسعة لمؤتمر الدول الأطراف في اتفاقية الأُمم المُتحدة لمُكافحة الفساد، المنعقدة بمدينة شرم الشيخ.

وتسلم الوزير حسن عبدالشافي رئيس الرقابة الإدارية "المطرقة"، وهو غرض رمزي للمؤتمر من رئيس الدورة السابقة الدكتور حارب سعيد العميمي رئيس ديوان المحاسبة بدولة الإمارات العربية الشقيقة.

وشهد مراسم الانتخاب الدكتورة غادة والي المدير التنفيذي لمكتب الأمم المتحدة المعني بالمخدرات والجريمة.

وقال الوزير حسن عبدالشافي في كلمته التي ألقاها بعد استلام رئاسة المؤتمر: "أصحاب السعادة، حضرات المندوبين الموقرين، السيدات والسادة، صباح الخير، إنه من دواعي سروري أن أرحب بكُم جميعاً بمدينة شرم الشيخ  "مدينة السلام"، على أرض مصر الغالية مهد الحضارة والتاريخ"، فأهلاً بكم في بلدكم الثانى مصر.

وتابع: "أود أن أشكركم على الثقة التي منحتموها لي بانتخابي رئيسا للمؤتمر في دورته التاسعة. وأود أيضا أن أغتنم هذه الفرصة لأشكر  حارب سعيد العميمي، رئيس ديوان المحاسبة في دولة الإمارات العربية المتحدة، على توجيهنا باقتدار خلال التحضيرات لهذه الدورة من المؤتمر". 

وأوضح رئيس هيئة  الرقابة الإدارية، أن هذا المؤتمر يُشكل منصة أساسية لنا جميعاً لنتشاور ونتبادل الخبرات بهدف صون وحماية مُقدرات شعوبنا، وأن نؤكد على أننا جميعاً عازمون على السعي لتغيير عالمُنا نحو الأفضل مهما كانت التحديات من أجل أولئك الذين نتحمل مسؤوليتهم.

 

وكرر الوزير “عبدالشافي” ترحيبه بالمشاركين في المؤتمر قائلًا: “أرحب بكم على أرض مصر أملاً أن نُقدم لمُجتمعاتنا كل ما يُمكن أن يحمله المستقبل لهم من آمال وطموحات، أتمنى لكم النجاح والتوفيق فى أعمال هذا المؤتمر الذي نرجو أن تصبوا قراراته إلى حجم المسؤولية الكبيرة المُلقاة على عاتقنا جميعاً، خاصة أثناء الطوارئ وأوقات الأزمات من أجل توفير حياة كريمة ملؤها العدل والرخاء والتنمية والازدهار لشعوبنا”.

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز