عاجل
الأربعاء 28 أغسطس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
البنك الاهلي

ناتج عن سقوط حاوية لحوم في مياه البحر..

محافظ الإسكندرية يكلف السياحة والمصايف بمتابعة إزالة التلوث البحري

كلف اللواء محمد الشريف محافظ الإسكندرية اللواء جمال رشاد رئيس الإدارة المركزية للسياحه والمصايف بالتنسيق مع الجهات المختصة ومتابعة إعدام اللحوم الطافية بشاطئي ستانلي والسرايا نتيجة سقوط حاوية لحوم من إحدى السفن، مؤكدا على ضرورة إعدام جميع اللحوم التي تم تجميعها تحت حراسة مشددة وعدم تسريب أي منها حفاظا على صحة وسلامة المواطنين.



ووجه الشريف بالتنسيق مع جهاز شؤون البيئة ومتابعة إزالة أي تلوث بحري ناتج عن سقوط الحاوية في مياه البحر والتأكد من خلو المياه من أي ملوثات، وكذلك قيام الجهات المختصة بتحديد مصدر التلوث، واتخاذ كافة الإجراءات المتبعة في هذا الشأن.

 

المحافظ يشهد إزاحة الستار عن تمثال الأديب الروسي ميخائيل شولوخوف الحائز على جائزة نوبل

 

من ناحية أخرى، شارك اللواء محمد الشريف، محافظ الإسكندرية، اليوم الأحد، في إزاحة الستار عن تمثال الأديب الروسي ميخائيل شولوخوف الحائز على جائزة نوبل عام 1965، أمام استاد الإسكندرية الرياضي الدولي. وذلك بحضور كارين فاسيليان القنصل العام لروسيا الاتحادية، ومارات جاتين مدير المراكز الثقافية الروسية بمصر. وذلك في إطار تعزيز وتوطيد العلاقات بين الجانبين. 

 

ورحب محافظ الإسكندرية بجميع الحضور، مشيداً بالمجهودات الرائع التي قدمها الأديب الروسي ميخائيل شولوخوف في تاريخ الأدب. 

وأشار المحافظ أن العلاقات المصرية الروسية تشهد ازدهارا كبيراً على كافة الأصعدة، مؤكداً على قوة العلاقات المصرية الروسية ومدي ترابط البلدين خاصة في الفتره الأخيرة وفي ظل القيادة الحكيمة للبلدين.

 يذكر أن الأديب الروسي ميخائيل شولوخوف ولد في 24 مايو 1905 وتوفى في 21 فبراير 1984، وقد حصل الأديب الروسي على جائزة نوبل فى الأدب عام 1965م عن رواية " الدون الهادئ" والتي استغرقت فى كتابتها 12 عاما.

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز