عاجل
الخميس 28 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

شاهد بالفيديو... المدير العام لمنظمة الإيسيسكو يلقي قصيدة شعرية عن مصر

الدكتور سالم بن محمد المالك
الدكتور سالم بن محمد المالك

ألقى الدكتور سالم بن محمد المالك المدير العام لمنظمة الايسيسكو،  قصيدة شعرية عن مصر خلال فعاليات النسخة الثانية من المنتدى العالمي للتعليم العالي والبحث العلمي، تحت عنوان "رؤية المستقبل" ، والمؤتمر الرابع عشر للمنظمة الإسلامية للتربية والعلوم والثقافة" ايسيسكو" بالعاصمة الإدارية.



وقد بدأت القصيدة الشعرية بكلمات مؤثرة وهى: إن قُلت مصر طابت الدنيا لنا، كما قدم سالم بن محمد المالك، درع تحيا مصر " الجمهورية الجديدة " للرئيس عبدالفتاح السيسي، خلال فعاليات اليوم.

وكان قد صرح السفير بسام راضي المتحدث باسم رئاسة الجمهورية، ان الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية يحضر صباح اليوم بالعاصمة الادارية الجديدة المنتدي العالمي للتعليم العالي والبحث العلمى،  والمؤتمر العام للمنظمة الاسلامية للتربية والعلوم والثقافة "الايسيسكو".  

واوضح المتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية ان المنتدي يعقد في نسخته الثانية تحت رعاية السيد الرئيس تحت عنوان "رؤية المستقبل" بمشاركة عدد من دول العالم الإسلامى،  وكذلك عدد من الجامعات العالمية المرموقة والجهات والمنظمات الدولية، وذلك بالتزامن مع استضافة مصر للدورة الرابعة عشرة للمؤتمر العام للمنظمة الاسلامية للتربية والعلوم والثقافة "الايسيسكو".

ويتناول المنتدى عددًا من المحاور من أهمها مستقبل العمل، إعداد وتأهيل الطلاب وشباب الباحثين لوظائف المستقبل، احتياجات أسواق العمل المحلية والدولية فى ظل تداعيات جائحة كورونا، والتغيرات السريعة فى مهارات التوظيف والطلب على سوق العمل، كما يتضمن المنتدي إقامة سلسلة من الفاعليات والأنشطة، فى صورة اجتماعات، وندوات، وورش عمل، وحلقات نقاش، ومحاضرات علمية من قبل خبراء من الأكاديميين والمهنيين وممثلي المنظمات الدولية، ورجال الأعمال والشباب، بالاضافة الى معرض يضُم العديد من الاجنحة الخاصة بالمُشاركين من مختلف الجامعات الحكومية والخاصة والدولية، والشركات التكنولوجية المُتخصصة في التعليم والبحث العلمي، والمُنظمات الدولية، وجهات التمويل.

واوضح المتحدث الرسمي ان المنتدي العالمي للتعليم العالي والبحث العلمى ينعقد هذا العام بالتناغم مع انعقاد الدورة الرابعة عشرة للمؤتمر العام لمنظمة الإيسيسكو برعاية السيد الرئيس وبمشاركة 49 دولة من الدول الأعضاء في المنظمة.

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز