عاجل
الإثنين 12 أغسطس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
البنك الاهلي

سر غياب بطل الفيلم التونسي (قدحة) عن حضور مهرجان القاهرة السينمائي

بطل فيلم قدحة
بطل فيلم قدحة

أعلن المخرج التونسي أنيس الأسود ان (قدحة ) الطفل ياسين الترمسي الذي يقوم بدور رئيسى بالفيلم سيتغيب عن حضور العرض العالمي الأول للفيلم نظرا لوفاة والده بعد فترة صراع مع المرض، ويعيش ياسين حاليا حالة حداد.



 الجدير بالذكر أن (قدحة) هو التجربة التمثيلية الأولى لياسين الترمسي. لكن سبق أن تعامل معه المخرج أنيس الأسود في فيلم تسجيلي عن أسرته وتوسم  الموهبة فيه، فاختاره لبطولة الفيلم بالاشتراك مع الطفل أحمد زكريا شيبوب.   

يحكي الفيلم عن ڨدحة (12 عاما) الذي  يتعرض لحادث سير يدخل على إثره للمستشفى. تتلقى والدته ''بركانة'' مساعدة  ''مليكة'' و ''معز'' فيغطيان مصاريف المستشفى ويوفران لعائلتها المحتاجة مسكنا.

يلتقى"ڨدحة'' بابنهما الوحيد ''أسامة'' 11 سنة، فتنشأ علاقة صداقة متينة بين الطفلين.. ثم يكتشف خلالها ''ڨدحة'' سر تغير مستوى عيش عائلته فتنقلب حياته رأسا على عقب وتتوالى الأحداث.

ويعد (قدحة) الفيلم الروائي الطويل الأول لمخرجه أنيس الأسود بعد مسيرة دامت لأكثر من 25 عاما من أفلام تسجيلية وروائية قصيرة تصيد خلالها العديد من الجوائز في أهم المهرجانات العالمية، والذي يعتبره المخرج تتويجاً لسابقة أعماله المهـتـمة بقضايــا اليـافعـين والأطفال والفئـات المهــمـشة.

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز