عاجل
السبت 13 يوليو 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

إعدام 18 كيلوجراما و134 كرتونة مواد غذائية فاسدة

إعدام كراتين مواد غذائية فاسدة
إعدام كراتين مواد غذائية فاسدة

تم إعدام كمية من المواد الغذائية المتنوعة والفاسدة في مدينة نخل بوسط سيناء.



وأعلنت مديرية الصحة بشمال سيناء في بيان لها أنه بناء على تعليمات  الدكتور طارق محمد كامل وكيل وزارة الصحة بالمحافظة والدكتور مصطفى أمين مدير الإدارة الصحية بنخل، وطبقا لتعليمات إدارة مراقبة الأغذية بالمديرية بشأن المرور على المنشآت الغذائية للوقوف على مدى استيفائها للإشتراطات الصحية .. تم تنفيذ حملة للتفتيش على المحلات والكافتيريات في مدينة نخل بواسطة عبد الهادى عيسى جاب الله مراقب أول الأغذية بإدارة نخل الصحية وطه إبراهيم عبد الله مفتش الأغذية بالإدارة .. حيث تم إعدام كمية من الأغذية المتنوعة الفاسدة التي تم ضبطها ، ومنها : ١٣ كيلو جراما كبدة مجمدة ، ٥ كيلو جرامات لحوم مجمدة .. إلى جانب : ١٠ كرتونات بسكويت سادة ، ٢٦ كرتونة بسكويت محشو وسادة ، ٩٣ كرتونة ويندوز ، و٥ كراتين ليون.

وأضاف البيان أنه تم الإطمئنان على سلامة الأغذية المعروضة بالمحلات والكافتيريات ، وتم سحب عدد ٨ عينات أغذية مختلفة وإرسالها الى اللمعامل للفحص وبيان مدى صلاحيتها.

ومن جهة أخرى .. أعلنت الادارة الصحية بالشيخ زويد عن أنه استمرارا لجهود القطاع الصحي وفريق مراقبة الأغذية بالإدارة في الحفاظ على صحة المواطنين ، وتحت اشراف الدكتور محمد حسن مدير الإدارة الصحية بالشيخ زويد .. قام فريق مراقبة الأغذية بالإدارة بالمرور على محلات السلع الغذائية بالشيخ زويد لمتابعة تاريخ انتهاء الصلاحية وكيفية تخزين السلع الغذائية ومتابعة الشهادات الصحية للبقالين ، وضم الفريق كل من : أحمد محمد عوض ، أحمد محمد سلامة ، عدلى سلمى عودة ، أحمد مهدى ، عمر عبد القادر ، ومحمد مصطفى.

ومن جانبه .. أكد فتحى عثمان مسؤول التثقيف والاعلام الصحي على استمرار ادارة مراقبة الأغذية بمديريه الصحه في حملاتها للزود عن صحة المواطن من خلال احكام الرقابة على الأسواق .. بناء على توجيهات الدكتور محمد عبد الفضيل شوشة محافظ شمال سيناء والدكتور طارق محمد كامل وكيل وزارة الصحة ، وبتكليفات من الدكتور رمضان توفيق مدير عام الطب الوقائى بضروره التعاون مع الجهات الرقابيه لاحكام السيطرة على الأسواق والتكامل بين الجهات الرقابية لحماية المستهلك من الأغذية مجهولة المصدر والفاسدة .. الى جانب القيام بحملات مكبرة على محلات المدينة والباعة الجائلين بجوار المدارس لحماية أبنائنا الطلاب من المنتجات مجهولة المصدر.

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز