عاجل
الأحد 11 أغسطس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

ضبط تشكيل عصابي لتزوير المحررات الرسمية وتقليد الأختام الحكومية بالدقهلية

ضبط تشكيل عصابي لتزوير المحررات الرسمية
ضبط تشكيل عصابي لتزوير المحررات الرسمية

تمكنت الإدارة العامة لمكافحة جرائم الأموال العامة بقطاع مكافحة جرائم الأموال العامة والجريمة المنظمة من ضبط تشكيل عصابي يضم 3 أشخاص، لقيامهم بتقليد الأختام وتزوير المحررات الرسمية المنسوب صدروها لعدة جهات حكومية. وضُبط بحوزة المتهمين الأدوات والأجهزة المستخدمة في تزوير المحررات والعديد من الأختام لشعار الجمهورية المقلدة والمنسوبين لعدة جهات حكومية جاهزة للاستخدام في مهر المحررات المزورة.



وبتطوير مناقشة المتهم الأول أقر بقيام شخص له معلومات جنائية، مقيم بدائرة مركز شرطة نبروه بالدقهلية من وسطائه في ترويج المحررات الرسمية المزورة على راغبي الحصول عليها، وبتكثيف التحريات تبين قيام الأخير بممارسة نشاط إجرامي في مجال ترويج المحررات الرسمية المزورة والمنسوب صدورها إلى العديد من الجهات الحكومية على راغبي الحصول عليها، بعد إيهامهم بأنها صحيحة وصادرة من الجهات الرسمية مقابل مبالغ مالية يتحصل عليها منهم، متخذاً من مسكنه مقراً لمزاولة نشاطه الإجرامي المشار إليه.

وعقب تقنين الإجراءات بالتنسيق مع قطاع الأمن العام ومديرية أمن الدقهلية تم استهداف المتهم وضبطه، وبتفتيش مسكنه تم العثور على عدد من المستندات والمحررات المنسوب صدروها لعدة جهات حكومية مزورة ومبلغ مالي من حصيلة نشاطه الإجرامي.

وبمواجهة المتهم اعترف بنشاطه الإجرامي على النحو المشار إليه، وأنه تحصل على المحررات الرسمية المزورة المضبوطة بحوزته من المتهم الأول مقابل مبالغ مالية نظير ذلك.

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز