عاجل
الخميس 18 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

النشرة الرياضية ليوم الجمعة 22 أكتوبر

الإسماعيلي يمنع بث مباراة الأهلي ومقارنة صلاح ورونالدو و"مستر يونيفريس" في مصر

صورة أرشيفية الأهلي ضد الإسماعيلي
صورة أرشيفية الأهلي ضد الإسماعيلي

شهد أمس الجمعة 22 أكتوبر فعاليات رياضية مهمة على جميع المستويات المحلية والعالمية، "بوابة روزاليوسف" ترصد أبرز الأحداث الرياضية ليوم أمس في "النشرة الرياضية" اليومية، وأهمها:



النشرة الرياضية اليومية ليوم الجمعة 22 أكتوبر

أخبار الأهلي

الأهلي بالأحمر أمام بطل النيجر

عقد، أمس الجمعة، الاجتماع الفني لمباراة الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي، مع الحرس الوطني بطل النيجر في دوري أبطال إفريقيا بمقر النادي بالجزيرة

وتم خلال الاجتماع الاتفاق على أن يرتدي الأهلي الزي التقليدي والمكون من القميص الأحمر والشورت الأبيض والجوارب الحمراء، على أن يرتدي حارس المرمى الطاقم الأصفر، فيما يرتدي فريق الحرس الوطني الزي الأزرق، ويرتدي حارس مرمى بطل النيجر الطاقم الفسفوري.

ومثل الأهلي في الاجتماع الفني كل من سمير عدلي، المدير الإداري، وأحمد فوزي ووائل محمد إداريا الفريق، كما حضر مسؤولو فريق الحرس الوطني ومراقب المباراة أمير عبدي حسن من الصومال، والدكتور محمد سلطان المراقب الطبي. وتم الاتفاق على كافة التفاصيل التنظيمية المتعلقة بالمباراة وموعد وصول الفريقين قبل المباراة بساعة ونصف، مع تطبيق الإجراءات الاحترازية، وكافة الجوانب التنظيمية.

 

قائمة المرشحين لانتخابات الأهلي

أغلق باب الترشح في انتخابات النادي الأهلي في السابعة مساء أمس الجمعة وانتهى الوقت المحدد لاستقبال أوراق المرشحين في تمام الساعة السابعة مساء اليوم الجمعة الموافق 22-10-2021، في انتظار إجراء الانتخابات التي ستجرى يومي 25 و26 نوفمبر المقبل لاختيار مجلس إدارة جديد يقود القلعة الحمراء حتى 2025.

وحسم العامري فاروق منصب نائب الرئيس بالتزكية لعدم ترشح أي منافس له في الانتخابات المقبلة.

وضمت قائمة المرشحين على المقاعد المختلفة 21 مرشح فقط في اقل ماراثون انتخابي بتاريخ النادي في ظل الثقة الكبيرة التي تحظى بها قائمة محمود الخطيب.

 

أخبار ألعاب أخرى 

هشام نصر يلجأ للمحكمة الدولية 

قرر المهندس هشام نصر رئيس اتحاد كرة اليد السابق، اللجوء للمحكمة الرياضية الدولية، ضد قرار الاتحاد الدولي بإيقافه، بداعي اختراقه لقواعد الفقاعة الطبية أثناء إقامة منافسات بطولة العالم للرجال، يناير الماضي في مصر.

وجاء قرار هشام نصر، بعد أن رفض مسؤولو الاتحاد الدولي الطعن الثاني الذي تقدم به مؤخرا.

 

مصر تستضيف "مستر يونيفريس" المقبلة

أعلن الدكتور عادل فهيم، رئيس الاتحاد المصري لكمال الأجسام، ورئيس الاتحادين العربي والإفريقي، والنائب الأول لرئيس الاتحاد الدولي، أن رئيس الاتحاد الدولي لكمال الأجسام، رفائيل سانتونجا، ابلغني خلال اتصال تليفوني انه وقع الاختيار على مصر لاستضافة بطولة العالم لكمال الأجسام "مستر يونيفريس" المقبلة، والمقرر إقامتها في يوليو ٢٠٢٢.

 

عزمي محيلبة يحرز برونزية كأس الرئيس بقبرص

حصل الرامي عزمى محيلبة لاعب المنتخب الوطني للرماية على الميدالية البرونزية ببطولة كأس الرئيس بقبرص.

 

الاتحاد القبرصي يكرم فريال أشرف

حرص الاتحاد القبرصي للكاراتيه على تكريم فريال أشرف لاعبة المنتخب المصري على هامش بطولة البحر المتوسط وذلك بحضور شخصيات قيادية رياضية عالمية.

 

أخبار أندية أخرى

سموحة يستعد للدوري

واصل الفريق الكروي الأول بنادي سموحة تدريباته اليومية على ملعب النادي بالإسكندرية تحت القيادة الفنية لأحمد سامي استعدادا لافتتاحية مباريات الدوري الممتاز الموسم الجديد. ويبدأ سموحة مشوار الموسم الجديد بمواجهة نظيره فريق الاتحاد السكندري على ملعب استاد الإسكندرية، يوم الاثنين المقبل في ديربي مبكر للكرة المصرية.

ويسعى أحمد سامي وجهازه المعاون لتجهيز اللاعبين بالشكل الأمثل في النواحي الفنية والبدنية قبل انطلاق البطولة في 25 من الشهر الجاري. وعقد المدير الفني عدة جلسات مع لاعبيه من أجل تجهيز هم نفسيًا بالشكل المناسب خاصة اللاعبين الجدد والذين يخضون أول بطولة دوري مع فريق الموج الأزرق.

وحذر سامي اللاعبين من ضربة البداية خصوصا في ظل قوة المنافس والذي يضم لاعبين على أعلى مستوى إضافة إلى جهاز فني كبير بقيادة التوأم.

 

الإسماعيلي يمنع بث مباراة الأهلي

قرر مجلس إدارة نادي الإسماعيلي برئاسة المهندس إبراهيم عثمان منع بث مباراة الفريق أمام الأهلي على الهواء مباشرة والمقرر لها الأربعاء القادم في افتتاح الدوري العام بنسخته الجديدة

وذلك لعدم سداد الشركة الراعية “بريزنتيشن” مستحقات النادي المالية المتأخرة والمقدرة بنحو 44 مليونا ونصف المليون جنيه.

كما قرر مجلس الإدارة عدم دخول أي مواد إعلانية لمضمار ملعب برج العرب مع إخطار جميع الجهات المعنية، وذلك لحين سداد المبلغ بشكل كامل، بغية الحفاظ على حقوق النادي.

 

أخبار عالمية

كلوب يرفض المقارنة بين رونالدو وصلاح

رفض المدرب الألماني يورجن كلوب المدير الفني لنادي ليفربول الإنجليزي، المُقارنة بين نجم فريقه محمد صلاح، والنجم البرتغالي كريستيانو رونالدو مهاجم فريق مانشستر يونايتد، وذلك قبل مباراة الفريقين المقرر إقامتها بعد غد الأحد، على ملعب "أولد ترافورد" في إطار مباريات الجولة التاسعة لبطولة الدوري الإنجليزي الممتاز لكرة القدم "البريميرليج".

وقال كلوب- خلال المؤتمر الصحفي الخاص للمباراة المرتقبة بين الفريقين أمس الجمعة، الذي نقله موقع "فوتبول دايلي" البريطاني- "لم أقارن بين رونالدو وصلاح أبدًا، لماذا يجب علينا أن نقارن بينهما، كلاهما لاعب من الطراز العالمي".

وأوضح قائلا "هناك بعض الفروق بينهما، فربما القدم اليسرى لمحمد صلاح أفضل من رونالدو، بينما رونالدو أفضل بقدمه اليمنى وبرأسه، ومن ناحية السرعة، فإن رونالدو وصلاح سريعان جدًا وكلاهما متحمس دائمًا للتسجيل لكني غير مهتم كثيرًا بالمقارنة بينهما".

 

سولشاير: أمثال صلاح لا يتكررون كثيرًا

وصف النرويجي أولي جونار سولشاير المدير الفني لنادي مانشستر يونايتد الإنجليزي، النجم المصري محمد صلاح جناح فريق ليفربول بأنه "من اللاعبين الفريدين الذين لا يأتون كثيرًا"

جاء ذلك خلال المؤتمر الصحفي الخاص بمباراة مانشستر يونايتد وليفربول والمقرر إقامتها بعد غد الأحد على ملعب "أولد ترافورد" في الأسبوع التاسع من بطولة الدوري الإنجليزي الممتاز لكرة القدم.

وبسؤاله حول ما إذا كان صلاح هو الأفضل في العالم حاليًا، قال سولشاير: "سأدعم كريستيانو دائمًا في أي مسابقة، رونالدو فريد من نوعه وسجله التهديفي كان رائعًا، ومع ذلك صلاح رائع في الوقت الحالي، نحن نرى بعض الأهداف التي أحرزها صلاح مؤخرًا، ونعلم أننا يجب أن نكون في أفضل حالاتنا للدفاع ضده". 

وأضاف: "اللاعبون مثل صلاح لا يأتون كثيرًا، يجب أن نستمتع بهؤلاء اللاعبين، ولكن علينا أن نقوم بعمل جيد خلال مباراتنا ضد ليفربول".. وتابع "أنا من أشد المعجبين بالخط الأمامي لليفربول منذ سنوات عديدة حتى الآن، وعلينا التركيز طوال اللقاء للحفاظ على نظافة شباكنا".

 

أخبار بيراميدز

سلبية مسحة بيراميدز

أعلن نادي بيراميدز أن المسحة الطبية التي أجراها للفريق الأول لكرة القدم بالنادي قبل مواجهة عزام التنزاني جاءت سلبية تماما من فيروس كورونا، وأكدت جاهزية جميع اللاعبين لخوض المباراة المهمة.

 

هذا الفيديو ربما يعجبك ايضًا..

 

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز