عاجل
الجمعة 19 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

النشرة الرياضية ليوم الخميس 21 أكتوبر

تمثال صلاح وأزمة الخطيب وشروط تذكرتي لحضور الجماهير

تمثال محمد صلاح
تمثال محمد صلاح

شهد أمس الخميس 21 أكتوبر فعاليات رياضية مهمة على جميع المستويات المحلية والعالمية، "بوابة روزاليوسف" ترصد أبرز الأحداث الرياضية ليوم أمس في "النشرة الرياضية" اليومية، وأهمها:



 

النشرة الرياضية اليومية ليوم الخميس 21 أكتوبر

 

اخبار الأهلي

تكريم حسن حمدي وحسن مصطفى

كرم محمود الخطيب، رئيس مجلس إدارة النادي الأهلي، الثنائي حسن حمدي رئيس النادي الأسبق، وحسن مصطفى رئيس الاتحاد الدولي لكرة اليد، في حفل استثنائي أقيم مساء اول من أمس الأربعاء.

ومنح الخطيب  حسن حمدي «قلادة الأهلي الذهبية»، تقديرًا لحجم عطائه الكبير في خدمة النادي في المناصب المختلفة، بداية من كونه لاعبا ومن ثم توليه رئاسة النادي في الفترة من 2002 حتى 2014.

وأيضًا تم منح حسن مصطفى، رئيس الاتحاد الدولي لكرة اليد «قلادة الأهلي الذهبية»، تقديرًا لعطائه للنادي الأهلي، بالإضافة إلى عطائه في المناصب المحلية والقارية، سواء رئيسًا للاتحاد المصري لكرة اليد، ثم أمينًا عامًّا للجنة الأولمبية المصرية، حتى تولى رئاسة الاتحاد الدولي لكرة اليد منذ عام 2000 وإلى الآن.

 

شوبير يكشف قائمة الخطيب

كشف أحمد شوبير، الإعلامي الرياضي وحارس مرمى الأهلي السابق، عن القائمة النهائية لمحمود الخطيب رئيس النادي الأهلي في انتخابات النادي المقبلة.

ونشر شوبير، عبر حسابه الرسمي بموقع التواصل الاجتماعي “فيس بوك”، ملامح قائمة محمود الخطيب النهائية في الانتخابات القادمة معلقًا “القائمة النهائية المتوقعة للكابتن محمود الخطيب.. الخطيب رئيسًا- العامري فاروق نائبًا- خالد مرتجى أمين صندوق- العضوية (طارق قنديل- محمد الدماطي- دكتور محمد شوقي- مهند مجدي- خالد عبد القادر- محمد الغزاوي- والمفاجأة دخول حسام غالي- النائب محمد الجارحي ومي عاطف).

وتابع، "خالد الدرندلي سيتقدم بأوراق ترشحه مستقلًا على منصب أمين الصندوق”

 

أبو العلا يترشح لرئاسة الأهلي

تقدم المحامي خالد سليمان أبو العلا، صباح اليوم الخميس، بأوراق ترشحه في انتخابات النادي الأهلي المصري، على منصب رئيس النادي، لينافس بذلك محمود الخطيب رئيس النادي الحالي والذي أعلن ترشحه مؤخرًا لفترة جديدة. وبذلك يكون أبو العلا، هو المرشح الثاني حتى الآن، على منصب رئاسة النادي الأهلي، بعد محمود الخطيب. وترشح أبو العلا، من قبل في انتخابات 2017 على منصب العضوية، لكنه لم ينجح

 

تطورات الحالة الصحية للخطيب

كشف الإعلامي أحمد شوبير، صباح أمس الخميس، عن تطورات الحالية الصحية للكابتن محمود الخطيب رئيس النادي الأهلي، بعد تعرضه بالأمس لأزمة صحية ونقله لأحد المستشفيات.

وكان النادي الأهلي، قد أعلن فجر أمس، عن تعرض محمود الخطيب لوعكة صحية واحتجازه في أحد المستشفيات الكبرى لتلقي العلاج، عقب نهاية حفل الأهلي بمعهد الموسيقى العربية لتكريم حسن حمدي وحسن مصطفى.

وأكد الكابتن أحمد شوبير، استقرار حالة الخطيب، قائلًا، "الحالة العامة للجسد سواء قلب او ضغط وكده كويسة الحمد لله".

وتابع، " تشخصيه الطبي هو ارتفاع ضغط العين واجهاد عام، وتم وضعه تحت الملاحظة الطبية اليوم، ثم يعود للمنزل مع اعطائه راحة اجبارية لعدة أيام".

 

أخبار الزمالك

الاجتماع الفني للزمالك وتوسكر

عقد في الخامسة مساء امس الخميس الاجتماع الفني لمباراة الفريق الأول لكرة القدم بنادي الزمالك أمام توسكر الكيني في إياب دور الـ32 لبطولة دوري أبطال إفريقيا، والمقرر لها في السابعة مساء اليوم الجمعة على ستاد الجيش ببرج العرب.

وحضر الاجتماع من الزمالك كل من الجهاز الإداري للفريق ومصطفى ميلا مسؤول المهمات، ومن المنتظر أن يتم الاتفاق على زي الفريقين خلال الاجتماع بالإضافة إلى بعض الأمور الإدارية.

 

مؤتمر صحفي لكارتيرون

عقد الفرنسي باتريس كارتيرون المدير الفني للفريق الأول لكرة القدم بنادي الزمالك مؤتمرا صحفيا في الخامسة مساء امس الخميس للحديث عن لقاء توسكر الكيني في إياب دور الـ32 لبطولة دوري أبطال إفريقيا، والمقرر لها في السابعة مساء غد الجمعة على ستاد الجيش ببرج العرب.

 

سلبية مسحة الزمالك

أعلن الدكتور محمد أسامة رئيس الجهاز الطبي للفريق الأول لكرة القدم بنادي الزمالك، سلبية مسحة جميع لاعبي الفريق وأفراد الجهاز الفني والجهازين الطبي والإداري المتواجدين بمعسكر الفريق الحالي ببرج العرب في الإسكندرية.

 

اخبار ألعاب أخرى 

سبب استقالة مرعي

أكد أحمد مرعي المدير الفني السابق لمنتخب مصر لكرة السلة، أنه شعر باستعداد اتحاد السلة للتعاقد مع مدير فني أجنبي.

وقال مرعي خلال مداخلة تليفونية ببرنامج الماتش الذي يقدمه الإعلامي هاني حتحوت عبر قناة صدى البلد: “شعرت بأن اتحاد السلة لديه استعداد للتعاقد مع مدير فني أجنبي بعد بطولة الأفروباسكت في رواندا.

وأكمل: “الوضع الحالي أًصبح محرجا لي ولنادي الاتحاد ولاتحاد كرة السلة أيضا”.

وتابع: “اعتذرت عن عدم الاستمرار في تدريب منتخب كرة السلة لرفع الحرج عن اتحاد اللعبة إذا رغب في التعاقد مع مدرب أجنبي”. 

وأضاف: “أطالب اتحاد كرة السلة بالتعاقد مع مدرب متفرغ لقيادة منتخب مصر الفترة المقبلة”

وأتم: “اتحاد كرة السلة لم يطالبني بالتفرغ لتدريب منتخب مصر وهذا الأمر اثار علامات استفهام بالنسبة لي”.

 

الحسيني رئيسًا لاتحاد السلاح بالتزكية

فاز عبد المنعم الحسينى برئاسة اتحاد السلاح بالتزكية ومعه باقي القائمة بعد قرار لجنة التظلمات الأخير برفض أوراق  الرباعي المرشح لعدم انطباق شروط الترشح عليهم ومخالفتهم للائحة.

 

بعثة الكاراتيه تبدا السفر للمجر

غادر صباح امس الخميس الفوج الأول من بعثة منتخبنا الوطني للكاراتيه مطار القاهرة الدولي متجها إلى المجر للمشاركة في بطولة البحر المتوسط للكبار والشباب والناشئين خلال الفترة من 22 إلى 24 أكتوبر الجاري.

يرأس البعثة العميد وليد الهلالي عضو مجلس إدارة الاتحاد حيث يمثل منتخبنا الوطني في البطولة 71 لاعبا ولاعبة.   

 

معسكر مغلق لليد الأحد

يدخل المنتخب الوطني لكرة اليد معسكرا مغلقا الأحد المقبل، بالمركز الأولمبي بالمعادي، وذلك ضمن برنامج الإعداد للمشاركة في كأس الأمم الإفريقية المقرر إقامتها في المغرب خلال الفترة من 13 إلى 24 يناير 2022.

واستقر الجهاز الفني على لعب مباراتين وديتين خلال الأسبوع الدولي، مع منتخب مقدونيا يومي 5 و6 نوفمبر.

 

رباعي السلاح المستبعد يلجأ  للتسوية

لجأ الرباعي عمرو كمال وحسام حسن ومدحت البكرى وشيماء الجمال، المرشحون لانتخابات الاتحاد المصري للسلاح، ضمن قائمة جميل الزفتاوي لمركز التسوية والتحكيم بعد رفض لجنة التظلمات أوراق ترشحهم. 

ويعد مركز التسوية والتحكيم الخطوة  الأخيرة للرباعي على أمل العودة مرة أخرى والسماح لهم بخوض الانتخابات  المزمع إقامتها يوم 5 نوفمبر المقبل.

وفي حالة رفض مركز التسوية لأوراق الرباعي سيتم إعلان فوز عبد المنعم الحسينى، برئاسة اتحاد السلاح بالتزكية ومعه باقي القائمة بعد قرار لجنة التظلمات الأخير برفض أوراق  الرباعي المرشح لعدم انطباق شروط الترشح عليهم ومخالفتهم للائحة.

وكانت اللجنة المشرفة على تلقي أوراق المرشحين بالاتحاد، قد استبعدت كلا من عمرو كمال وحسام حسن ومدحت البكرى وشيماء الجمال المرشحين ضمن قائمة جميل الزفتاوي.

 

اخبار عالمية

تعليق ابو ريدة على استضافة الإمارات كأس العالم للأندية

قال أبو ريدة: "أشعر بسعادة كبيرة لاستضافة دولة الإمارات فعاليات كأس العالم للأندية للمرة الخامسة في التاريخ وأثق في قدرة البلد الشقيق على تنظيم حدث عالمي يليق بجميع أبناء الوطن العربي".

وأضاف: "الإمارات تمتلك كافة الإمكانيات لتقديم مونديال أندية بشكل مميز سواء ملاعب أو فنادق بجانب الأجهزة التقنية لنقل المباريات وفخور بكون المونديال يقام في بلد عربي شقيق مثلما فخري بقدرة مصر على استضافة الأحداث العالمية من الطراز الأول بكل كفاءة وقدرة خلال الفترة المقبلة في ظل الدعم والتطوير الكبير الذي يتمتع به القطاع الرياضي والمنشآت الرياضية من الدولة المصرية بأعلى مستوياتها، والبنية التحتية الهائلة في كل شبر من أرض الوطن".

وعقد مجلس فيفا على مدار الساعات الماضية، اجتماعات بحضور المهندس هاني أبو ريدة الذي يعد أقدم عضو بالفيفا، واتخذ المجلس فيها عدة قرارات جاءت على النحو التالي:

1. استضافة الإمارات كأس العالم للأندية 2021 مطلع عام 2022

2. عقد مؤتمر فيفا الـ72 يوم الخميس 31 مارس 2022 في  الدوحة

3.  عقد قمة عالمية يوم الاثنين 20 ديسمبر 2021 عن طريق الفيديو كونفرانس من أجل مناقشة مستقبل كرة القدم بعد تلقي تحديث مفصل حول عملية التشاور الجارية حول هذا الموضوع.

وفيما يتعلق بالجدول الزمني الحالي للمباريات الدولية لكرة القدم للسيدات (2020-2023).

 

صلاح يتفقد تمثاله في نوسو

تفقد نجم فريق ليفربول ومنتخب مصر، محمد صلاح، متحف مدام توسو، أحد أشهر متاحف الشمع في العالم، صباح أمس الخميس، لمشاهدة تمثاله الشمعي الذي صنعه المتحف.

 

غياب صلاح وماني وكيتا عن الريدز

كشفت صحيفة (ذا أثلتيك) الأمريكية امس الخميس، أن ثلاثي الفريق الأول لكرة القدم في نادي ليفربول الإنجليزي، محمد صلاح وساديو ماني ونابي كيتا، قد يغيبون عن مباريات الريدز بسبب بطولة كأس أمم إفريقيا 2021 التي تنظم في الكاميرون في الفترة من 9 يناير إلى 6 فبراير عام 2022 بعد تأجيلها لمدة عام بسبب كورونا. 

 

اخبار متنوعة

شروط "تذكرتي" لحضور الجماهير

أصدرت شرطة تذكرتي بيانا رسميا بشروط حضور مباريات الدوري بعد قرار عودة الجماهير.

جاءت شروط الحضور كالتالي:

سيتم إجراء تحديث على موقع تذكرتي خلال الـ24 ساعة القادمة على كل مشجع اختيار “الفريق/ النادي” الذي يرغب بتشجيعه هذا الموسم وننوه بأنه لن يكون هناك إمكانية لتغيير “الفريق/ النادي” إلا في الموسم القادم

سيتم إلغاء جميع بطاقات المشجع “Fan ID” الورقية التي استخدمت في البطولات السابقة وسيتم استلام بطاقة مشجع جديدة للموسم 2021-2022 مع شراء أول تذكرة ولن يسمح بدخول الاستاد لحاملي البطاقات القديمة

تم حذف كل من كان عمره في سنة 2019 وسنة 2020 أقل من 16 عام وعلى المشجع الراغب في استصدار بطاقة مشجع جديدة أن يقوم بالتقديم على موقع شركة تذكرتي باستخدام البطاقة الشخصية.

حفاظا على صحة المواطنين واللاعبين في ظل جائحة فيروس كورونا المستجد لن يسمح بدخول الإستاد أو حجز التذاكر إلا للحاصلين على تطعيم كامل سواء جرعة/ جرعتين “طبقا لنوع اللقاح” ولذلك يجب على كل مشجع أن يقوم بكتابة رقم التسجيل المتواجد بشهادة الـQR code ورقم التحقق المتواجد أسفل الشهادة المصدرة من وزارة الصحة والسكان في الخانة المخصصة بموقع تذكرتي حتى يتمكن من شراء التذاكر وحضور المباريات.

 

أخبار أندية أخرى

الاتحاد السكندري يتمنى شفاء الخطيب

قدم مجلس إدارة نادي الاتحاد السكندري برئاسة محمد مصيلحي خالص التمنيات بالشفاء لمحمود الخطيب رئيس النادي الاهلي بعد تعرضه لوعكة صحية نقل على اثرها للمستشفى.

نشر الحساب الرسمي لزعيم الثغر، رسالة لبيبو نصها، "خالص التمنيات القلبية من مجلس إدارة نادى الاتحاد السكندري برئاسة الأستاذ محمد مصيلحى بالشفاء العاجل للكابتن محمود الخطيب رئيس مجلس إدارة النادي الأهلي وأحد أساطير الكرة المصرية عبر التاريخ والذي تعرض لوعكة صحية مؤخرا، وأن يتعافى سريعا إلى أسرته الكريمة و جماهيره ومحبيه".

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز