عاجل
الخميس 28 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

النشرة الرياضية ليوم الأربعاء 20 أكتوبر

إنجازات صلاح وتناقضات مجاهد وكأس العالم للأندية في الإمارات وموعد قرعة كأس العالم

محمد صلاح
محمد صلاح

شهد أمس الأربعاء 20 أكتوبر فعاليات رياضية مهمة على جميع المستويات المحلية والعالمية، "بوابة روزاليوسف" ترصد أبرز الأحداث الرياضية ليوم أمس في "النشرة الرياضية" اليومية، وأهمها:



 

النشرة الرياضية اليومية ليوم الأربعاء 20 أكتوبر

أخبار الأهلي

الشحات جاهز لمباراة النيجر

أكد النادي الأهلي، أن حسين الشحات، لاعب الفريق الأول، أصبح جاهزا للمشاركة في مباراة الفريق أمام الحرس الوطني بطل النيجر السبت المقبل، في إياب دور الـ٣٢ لبطولة دوري أبطال إفريقيا.

وانتظم حسين الشحات، في جزء كبير في تدريبات الفريق الجماعية، على أن ينتظم بشكل كامل اعتبارا من اليوم، ليؤكد جاهزيته وفقا لرؤية الجهاز الفني لمباراة الحرس الوطني بطل النيجر.

من جانبه، قال الدكتور أحمد أبو عبلة طبيب الفريق، إن حسين الشحات انتظم في جزء كبير من التدريبات الجماعية للفريق لليوم الثاني على التوالي بعد مشاركته في جزء من المران أمس الثلاثاء. 

وأوضح أبو عبلة أن حسين الشحات أصبح جاهزا للمشاركة في مباراة الحرس الوطني بطل النيجر، بعدما تعافى من إصابته بشد في العضلة الضامة وشارك في التدريبات الجماعية تدريجيا بشكل جيد دون شكوى طبية.

 

أخبار الزمالك

الزمالك يعسكر ببرج العرب

غادرت مساء أمس الأربعاء حافلة الفريق الأول لكرة القدم بنادي الزمالك مقر النادي متجهة إلى الإسكندرية للانتظام في معسكر مغلق ببرج العرب استعدادا لخوض مباراة توسكر الكيني في إياب دور الـ32 لبطولة دوري أبطال إفريقيا والمقرر لها السابعة مساء بوم الجمعة المقبل باستاد الجيش ببرج العرب.

 

الدرديري: إلغاء عقولة شيكابالا هو والعدم سواء

تحدث عمرو الدرديري رئيس المنظومة الإعلامية بالزمالك، عن قرار إلغاء عقوبة محمود شيكابالا لاعب نادي الزمالك

وقال الدرديري عبر إذاعة أون سبورت: "قرار إلغاء عقوبة شيكابالا تاريخي من لجنة التسوية والتحكيم، لكن بكل أسف، لا يعترف اتحاد الكرة بقرار مركز التسوية والتحكيم، ويعتبر القرار والعدم سواء، ولا اعتراف سوى بقرارات المحكمة الرياضية الدولية".

وأضاف "إلغاء العقوبة استند على أنه لم يتم التحقيق مع شيكابالا، هذا إجحاف من اتحاد الكرة".

 

أخبار عالمية

صلاح يكتب اسمه بحروف من نور

واصل النجم المصري محمد صلاح كتابة اسمه بأحرف من ذهب في تاريخ نادي ليفربول الإنجليزي، بعد أن أصبح أول لاعب يسجل في 9 مباريات متتالية، بهدفيه في شباك أتلتيكو مدريد الإسباني، في انتصار فريقه على الفريق المدريدي (3-2)، أمس الثلاثاء، في الجولة الثالثة بدور مجموعات دوري الأبطال.

 

وصول حكام الزمالك وتوسكر

وصل إلى القاهرة صباح اليوم طاقم التحكيم الموريتاني المكلف بإدارة مباراة الزمالك أمام توسكر الكيني في إياب دور الـ32 لبطولة دوري أبطال إفريقيا، والمقرر لها في السابعة مساء يوم الجمعة المقبل، باستاد الجيش ببرج العرب.

ويتكون طاقم التحكيم من: دحان بيده حكما للساحة ويعاونه كل من حمدين ديبا مساعدا أول، ويوسف محمد محمود مساعدا ثانيا، وباباكار سار حكما رابعا.

 

الإمارات تستضيف كأس العالم للأندية في يناير

أعلن جياني إنفانتينو رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم "الفيفا" أمس الأربعاء أن الإمارات ستستضيف كأس العالم للأندية في بداية 2022.

 

موعد قرعة كأس العالم

أعلن الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) تحديد يوم 31 مارس 2022 موعدا لإجراء قرعة كأس العالم قطر 2022.

وأوضح (فيفا)- في بيان رسمي أصدره أمس الأربعاء قبل قليل- أنه ستتم دراسة مشروع استضافة كأس العالم كل عامين بدلًا من كل 4 سنوات.

 

أخبار ألعاب أخرى 

منتخب السلة يبحث عن مدرب

يبحث مسؤولو اتحاد كرة السلة برئاسة الدكتور مجدي أبو فريخة، عن مدير فني جديد للمنتخب الوطني، وذلك بعد أن استقر المجلس على الاستغناء عن أحمد مرعي المدير الفني الحالي للفريق القومي رجال.

 

توصية بعودة أبو العطا لانتخابات ألعاب القوى

أصدرت اللجنة التنسيقية المشرفة على انتخابات الهيئات الرياضية، توصية بعودة وليد عطا لانتخابات اتحاد ألعاب القوى، المقرر إقامتها يوم 5 نوفمبر المقبل.

ومن المقرر أن تصدر اللجنة الأولمبية قرارها النهائي بعودة وليد عطا أو استبعاده خلال الساعات المقبلة.

 

أمير وديه يترشح لاتحاد الإسكواش

أعلن أمير وجيه بطل العالم واسطورة الإسكواش المصري ترشحه رسميا على منصب رئاسة اتحاد الإسكواش في الانتخابات المقرر إقامتها خلال الفترة القادمة.

وأكد امير وجيه عزمه التقدم بأوراق ترشيحه فور فتح باب الترشيح ومن المقرر ان يعلن وجيه عن قائمة موحدة خلال الساعات القادمة وتضم أبرز الاسماء اللامعة التي حفرت اسماءهم في لوحة الشرف في لعبة الإسكواش.

 

عمر العربي يشارك في بطولة العالم للجمباز

أعلن النادي الأهلي عن مشاركة عمر محمد العربي، لاعب جمباز النادي، ضمن صفوف منتخب مصر، في بطولة العالم التي تقام في اليابان، والتي انطلقت اليوم الأربعاء، وتستمر حتى 24 أكتوبر الجاري.

ويشارك العربي في منافسات الفردي العام والفرق، في "الحركات الأرضية، وحصان الحلق، والحلق، وحصان القفز، والمتوازي والعقلة".

 

أخبار اتحاد الكرة 

تناقضات مجاهد

أظهر رئيس اللجنة الثلاثية المكلفة بإدارة اتحاد كرة القدم أحمد مجاهد حالة من التناقض خلال الـ72 ساعة الماضية أمام موظفيه في «الجبلاية»، حيث حاول التظاهر بالتماسك والصلابة، وسط بعض الانفعالات التي لم يتمالك من ايقافها، مؤكدا أمام موظفيه أن موقف اللجنة الحالية سليم ولا تشوبه شائبة، وأن كل ما أثير من استجوابات مردود عليه، حتى لو في تحقيقات رسمية إذا لزم الأمر، وعلى من يسجل ملاحظاته يأتي هو ويدير اتحاد الكرة، إذا كان قادرا، مشيرا إلى نفسه بأنه رجل لوائح وقوانين، ويعرف قبل اتخاذ أي خطوة كيف يفعل ويتصرف، فضلا عن خضوعه للرقابة من قبل الاتحاد الدولي لكرة القدم «فيفا»، والذي عينه ومجلسه الثلاثي، وجدد له حتى مطلع يناير المقبل.

 

أخبار متنوعة

أوضة اللبس مع شادي محمد

في مفاجأة جديدة؛ أعلنت شبكة قنوات النهار التعاقد مع الكابتن شادي محمد، نجم الأهلي والكابتن التاريخي للشياطين الحمر، ليقدم برنامج أوضة اللبس بعد رحيل أحمد حسام ميدو.

وقالت الشبكة في بيان صادر ان شادي محمد سيقدم برنامج "أوضة اللبس"، على القناة، لتبدأ الحلقات رسميًا السبت 23 أكتوبر من الشهر الجاري.

حسب البيان، يضم البرنامج مجموعات من الفقرات المتميزة، وحوارات مع أبرز الشخصيات الرياضية في مصر والوطن العربي.

وفي وقت سابق، أكدت الشبكة أن برنامجي "أوضة اللبس" و"نمبر وان" سيظهران قريبًا، بشكل جديد من خلال نخبة تضم عددا كبيرا من الإعلاميين ونجوم الرياضة في مصر منوهة أن تلك الانطلاقة تعد نواة جديدة لصناعة محتوى رياضي مختلف ومتميز بشبكة تلفزيون النهار. وتقوم إدارة القناة بعمل تطوير شامل في برامجها الرياضة، من خلال خطة عمل جديدة، تشمل تطويرًا جديدًا على مستوى الشكل والمضمون من خلال الفقرات الجديدة وظهور المزيد من خلال الفقرات الجديدة وظهور المزيد من نجوم الكرة العالمية لتغطية البطولات المحلية والعالمية بصورة متميزة.

 

أخبار أندية أخرى 

استبعاد فرج عامر من انتخابات سموحة

قرر مركز التسوية والتحكيم باللجنة الأولمبية المصرية، صباح أمس الأربعاء، تأييد قرار استبعاد كل من محمد فرج عامر ومحمد مجاهد، من انتخابات نادي سموحة المقبلة، المقرر لها يوم 29 من الشهر الجاري.

 

رسالة فرج عامر بعد استبعاده

علق محمد فرج عامر، رئيس نادي سموحة السكندري، على قرار استبعاده من انتخابات النادي المقبلة المقرر لها يوم 29 أكتوبر الجاري، من خلال حسابه الرسمي على موقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك".

ونشر عامر، عبر حسابه الرسمي رسالة لجماهير سموحة قائلًا، "ارجو الهدوء، واطمئنوا".

 

أخبار بيراميدز 

عودة إسلام عيسى

عاد إسلام عيسى، نجم فريق بيراميدز إلى القاهرة في ساعة مبكرة من صباح أمس الأربعاء، قادما من العاصمة الإثيوبية أديس أبابا بعد ٣ أيام قضاها هناك في أحد المستشفيات للتعافي من آثار الإصابة التي تعرض لها في مباراة عزام التنزاني.

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز