عاجل
الثلاثاء 14 مايو 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

النشرة الرياضية ليوم الثلاثاء 19 أكتوبر

وصول بيج رامي وإلغاء عقوبة شيكابالا وميار شريف في الدور الثاني من تنريفي

 



شهد أمس الثلاثاء 19 أكتوبر فعاليات رياضية مهمة على جميع المستويات المحلية والعالمية، "بوابة روزاليوسف" ترصد أبرز الأحداث الرياضية ليوم أمس في "النشرة الرياضية" اليومية، وأهمها:

النشرة الرياضية اليومية ليوم الثلاثاء 19 أكتوبر

أخبار الأهلي

موسيماني يطالب الجماهير بالصبر

وجه بيتسو موسيماني، المدير الفني لفريق الأهلي، رسالة إلى جماهير القلعة الحمراء، بعد غضبهم الكبير من تراجع نتائج الفريق والتعادل الأخير أمام الحرس الوطني، ببطولة دوري أبطال إفريقيا.

وطالب موسيماني جماهير الأهلي بالصبر، خلال تصريحاته على قناة "الأهلي"، مؤكدًا أنه أصبح يمتلك خبرات على المستوى المحلي أكثر مما كانت عليه في السابق.

وتابع: "أرغب في منحى فرصة للتأقلم، أنا هنا منذ 12 شهرًا فقط وسأفعل الأفضل، وتعلمت الكثير من الأشياء والفريق الآن أفضل من ذي قبل".

وأضاف: "عندما جئت الأهلي كان يحقق نجاحات على المستوى المحلي، ولم تكن هناك بصمات على المستوى القاري، وأنا سعيد أن لدي دورًا في تحقيق بصمة واضحة قاريًا خلال الفترة الماضية".

 

مدة غياب صلاح محسن

أثبتت الفحوصات الطبية التي خضع لها اللاعب صلاح محسن نجم فريق الأهلي، إصابته بشرخ في شظية القدم، وغيابه لمدة شهر على الأقل.

 

أخبار الزمالك 

الزمالك يستأنف تدريباته

استأنف الفريق الأول لكرة القدم بنادي الزمالك بقيادة الفرنسي باتريس كارتيرون المدير الفني تدريباته الجماعية على ملعب عبد اللطيف أبو رجيلة بمقر النادي. 

يأتي ذلك عقب العودة من الراحة السلبية التي حصل عليها الفريق لمدة ٤٨ ساعة بعد الفوز على توسكر الكيني بهدف دون رد في ذهاب دور الـ٣٢ لبطولة دوري أبطال إفريقيا والتي أقيمت السبت الماضي في كينيا.

 

كارتيرون يوضح أهمية مباراة توسكر

عقد الفرنسي باتريس كارتيرون المدير الفني لفريق الزمالك جلسة مطولة مع اللاعبين قبل انطلاق المران الجماعي مساء أمس الثلاثاء بملعب عبد اللطيف أبو رجيلة بمقر القلعة البيضاء. 

وتحدث كارتيرون مع اللاعبين عن أهمية مواجهة توسكر يوم الجمعة المقبل بإياب دور الـ٣٢ لدوري أبطال إفريقيا. 

وطالب كارتيرون الجميع بمواصلة التركيز للفوز من أجل الصعود لدور المجموعات بدوري أبطال إفريقيا.

 

طارق حامد ينتظم في التدريبات

انتظم طارق حامد لاعب وسط فريق الزمالك في التدريبات الجماعية مساء أمس الثلاثاء على ملعب عبد اللطيف أبو رجيلة بمقر القلعة البيضاء بشكل طبيعي رغم وفاة عمه أول أمس.

وحرص اللاعبون والجهاز الفني والإداري والطبي بالفريق على تقديم واجب التعازي للاعب بعد وفاة عمه أمس.

 

كارتيرون يطمئن على سيسيه

حرص الفرنسي باتريس كارتيرون المدير الفني للفريق الأول لكرة القدم بنادي الزمالك على عقد جلسة سريعة مع الإيفواري رزاق سيسيه لاعب الفريق في حضور الدكتور محمد أسامة رئيس الجهاز الطبي.

وقام كارتيرون بالحديث مع سيسيه واطمأن على البرنامج التأهيلي والتجهيزي الموضوع له كما حرص الدكتور محمد أسامة رئيس الجهاز الطبي على توضيح آخر التطورات الخاصة بحالة اللاعب للمدير الفني.

 

فقرة بدنية لاعبين

خصص الجهاز الفني لفريق الزمالك، بقيادة الفرنسي باتريس كارتيرون، فقرة بدنية خفيفة للاعبين في بداية المران مساء اليوم الثلاثاء بملعب عبد اللطيف أبو رجيلة بمقر القلعة البيضاء.

وخاض اللاعبون تدريبات بالجري الخفيف أعقبها بعض التدريبات بالكرة، وذلك تحت إشراف فيرناندو مخطط الأحمال ومساعده أحمد عصمت.

 

إلغاء عقوبة شيكابالا

أعلن خالد الغندور، نجم نادي الزمالك السابق، إلغاء عقوبة محمود عبد الرازق "شيكابالا" قائد الزمالك من قبل لجنة التسوية والتحكيم.

ونشر خالد الغندور، عبر صفحته الشخصية بموقع التواصل الاجتماعي "فيس بوك" قائلا، "لجنة التسوية والتحكيم تلغي قرار إيقاف شيكابالا".

 

أخبار ألعاب أخرى

بعثة الريشة الطائرة في أوغندا

غادرت فجر أمس الثلاثاء بعثة المنتخب الوطني للريشة الطائرة متجهة إلى أوغندا للمشاركة في بطولة إفريقيا المقرر إقامتها خلال الفترة من 21 وحتى 28 أكتوبر الجاري.

وتضم قائمة الفراعنة 8 لاعبين وهم: “أحمد صلاح- أدهم حاتم الجمال- عبد الرحمن عبد الحكيم- محمد مصطفى كامل- ضحى هاني- نور يسري- جنا أشرف- جنا هشام”.

 

بيج رامي في القاهرة

وصل صباح أمس البطل ممدوح السبيعي الشهير بـ“بيج رامى” إلى القاهرة قادمًا من نيويورك عقب تتويجه بلقب مستر أولمبيا لكمال الأجسام للمرة الثانية على التوالي والتي تعد أكبر وأهم بطولات العالم للاعبين المحترفين في كمال الأجسام.. حيث كان بيج رامي قد تُوج بلقب مستر أولمبيا كأول مصري وإفريقي وعربي، في البطولة الأشهر والأقوى في العالم عام 2020

وفور وصوله لمطار القاهرة الدولي قامت شركة ميناء القاهرة الجوي بتنظيم احتفالا واستقبالًا خاصًا للبطل المصري بيج رامي، داخل صالة 4 بالمطار احتفالا بتتويجه بلقب مستر أولمبيا.

 

اتحاد التنس يتعاقد مع كوروا

أعلن الاتحاد المصري للتنس الأرضي برئاسة إسماعيل الشافعي التعاقد مع الخبير الفرنسي فرانك كوروا لشغل منصب مدير التطوير والتخطيط بالاتحاد.

 

هادية حسني تطعن على استبعادها من الريشة

تقدمت هادية حسني المرشحة على رئاسة اتحاد الريشة الطائرة، بطعن أمام اللجنة التنسيقية، على قرار استبعادها الصادر من مجلس إدارة الاتحاد برئاسة هشام التهامي.

ومن المقرر أن تحسم اللجنة الأولمبية قرارها النهائي بشأن تأييد الاستبعاد أو إعادتها للانتخابات خلال ساعات

تقدمت هادية حسني المرشحة على رئاسة اتحاد الريشة الطائرة، بطعن أمام اللجنة التنسيقية، على قرار استبعادها الصادر من مجلس إدارة الاتحاد برئاسة هشام التهامي.

 

القائمة النهائية لمرشحي "المصارعة"

أعلن مسؤولو اتحاد المصارعة برئاسة عصام نوار، القائمة النهائية للمرشحين في الانتخابات المقرر إقامتها يوم 13 نوفمبر المقبل.

وضمت القائمة النهائية 13 مرشحا جاءت أسماؤهم كالتالي:

الرئاسة: 

هاني علام- عصام نوار

نائب الرئيس:

محمد محمود- علاء عبد الظاهر

السكرتير العام

محمود السيد- محمود عكاشة

أمين الصندوق:

نبيل الشوربجي

العضوية:

جمال عبد العظيم- السيد جمعة- محمد صلاح- محمد عادل- إبراهيم مصطفى- نادية عنتر- أشرف حافظ- محمود السبع- أحمد عبد الحميد- محمد عبد العزيز- عبير عبد الوهاب.

 

الشمرلي وهويدا يطعنان على استبعادهما

_تقدم كل من شريف الشمرلي وهويدا مندي بطعن أمام مركز التسوية والتحكيم الرياضي، ضد قرار اللجنة الأولمبية باستبعادهما من انتخابات اتحاد الكرة الطائرة المقرر إقامتها يوم 5 نوفمبر المقبل.

ومن المقرر أن ينظر مركز التسوية والتحكيم الرياضي الطعن أمس، على أن يصدر القرار النهائي قبل إقامة الانتخابات.

 

ميار شريف تتأهل للدور الثاني من تنريفي

فازت ميار شريف بطل التنس المصرية على الإيطالية لوكريزا ستيفاني 2/0 ضمن منافسات الدور الأول من بطولة تنريفي للتنس المقامة بإسبانيا.

وتفوقت ميار شريف “6/2، 6/0” لتتأهل البطلة المصرية للدور الثاني من البطولة فئة الـ250 نقطة.

 

راحة للاعبي طائرة الزمالك

منح حسن الحصري المدير الفني للفريق الأول للكرة الطائرة بنادي الزمالك لاعبيه راحة من التدريبات أمس الثلاثاء.. 

ومن المقرر أن يخوض الفريق مباراتين وديتين خلال الأسبوع الحالي من أجل تنفيذ وتطبيق الخطط والتدريبات التي يقوم الجهاز الفني بوضعها في إطار الاستعداد للموسم الجديد 

 

طمان تصعد لنهائي بطولة العالم للجمباز

نجحت نانسي طمان لاعبة المنتخب الوطني للجمباز، في تحقيق إنجاز تاريخي عقب صعودها لنهائي بطولة العالم والمقامة حاليًا باليابان على جهاز حصان القفز.

وحققت "طمان" المركز السابع واستطاعت التأهل للعب على ميدالية عالمية ببطولة العالم للجمباز الفني المقامة في كيتاكيوشو باليابان، بعد حصولها على المركز السابع في منافسات التأهل. 

 

أخبار عالمية

أنس جابر تنسحب من "موسكو"

ودعت البطلة التونسية أنس جابر، أمس الثلاثاء، بطولة موسكو للتنس ذات الـ500 نقطة منذ الدور الأول بعد خسارتها أمام الروسية إيكاتيرينا الكسندروفا، المصنفة 37 عالميا.

وخسرت جابر المجموعة الأولى (1-6)، ثم تأخرت في بداية المجموعة الثانية بشوط دون رد قبل أن تقرر الانسحاب لأسباب صحية.

 

النني تحت رادار جالاتا سراي

دخل محمد النني، لاعب وسط نادي آرسنال الإنجليزي، دائرة اللاعبين الذين يرغب جالاتا سراي في التعاقد معهم خلال فترة الانتقالات الشتوية المقبلة

ووفقًا لما كشفته صحيفة "فوتوماك" التركية، فإن النني عاد من جديد وأصبح على رادار جالاتا سراي من أجل التعاقد معه.

وأشارت الصحيفة أن مستوى محمد النني مع فريقه آرسنال جذب أنظار فاتح تريم مدرب جالاتا سراي لضمه.

 

أخبار أندية 

البنك الأهلي يستعد للدوري

يستعد نادي البنك الأهلي بقوة لمنافسات الموسم الجديد من الدوري الممتاز.

ضم الفريق 6 صفقات في فترة الانتقالات الصيفية، وهم كريم بامبو، محمد فتحي، أحمد ياسين، محمد هلال، أحمد سعيد، إسحاقو يعقوبو، شادي رضوان، أسامة فيصل، طارق مصيلحي، أحمد العش.

 

العمدة سعيد في لدراويش

صرح عماد سليمان "العمدة" عضو اللجنة الفنية في الإسماعيلي، بأنه سعيد بتلك الفترة ويشكر الله على توفيقه في كل قراراته الايجابية بالتنسيق مع على أبو جريشة، بجانب دعم المهندس محمود عثمان واللاعبين الذين قدروا قيمة النادي وجماهيره التي كانت داعمة لتخطى تلك الأزمة وانجاح مهمتنا.

وواصل: "ما نشر في أحد المواقع عن رفض اللجنة تمديد وتجديد عقود بعض اللاعبين غير صحيح على الإطلاق".

واسترسل: "قدمنا عروضا لكل من شكري نجيب وعماد حمدي والناميبي شيلونجو إلا أنهم فضلوا الحصول على مهلة للتفكير على تلك العروض".

وتابع: "مروان الصحراوي أيضا تقدمنا بعرض لتمديد عقده الذي ينتهي الموسم بعد القادم وبالفعل اللاعب التونسي رحب بالاستمرار مع الفريق".

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز