عاجل
الثلاثاء 9 يوليو 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

دعوة للفخر.. محمد صلاح من فقير نجريج إلى أمير قصر باكنجهام

محمد صلاح مع الأمير ويليامز ولي عهد بريطانيا
محمد صلاح مع الأمير ويليامز ولي عهد بريطانيا

في ليلة خاصة جدًا لكبار الشخصيات في العالم، دعا الأمير ويليام دوق كامبريدج، وزوجته كاثرين، الدولي المصري محمد صلاح نجم ليفربول، لحضور حفل جائزة "إيرث شوت" الذي أقيم في ألكسندرا بالاس في العاصمة البريطانية لندن للمرة الأولى، مساء الأحد، وتهدف لحل المشاكل البيئية.



 

ويتولى كل شخص مدعو لذلك الحفل مسؤولية تقديم جائزة من الجوائز المخصصة، حيث قدم مهاجم ليفربول، محمد صلاح، أولى جائزة "إيرث شوت" في فئة إحياء محيطاتنا.

 

وحضر صلاح في الحفل رفقة وكيل أعماله، رامي عباس، وشوهد وهو يتحدث مع الأمير ويليام وزوجته كاثرين، دوقة كامبريدج.

 

وألقى محمد صلاح خطابًا بعد تلقيه تصفيقاًا حارًا من الحضور، وقال: "مساء الخير، أنا سعيد لوجودي هنا في هذا الحفل المذهل والرائع، أنا متحمس لذلك، لأنني نشأت بجوار المياه، مياه البحر المتوسط".

 

وأضاف اللاعب البالغ 29 عامًا: "المياه عنصر حيوي بالنسبة لنا، وللكوكب بأكمله، البحار والمحيطات، قد يكون هناك بلاستيك أكثر من الأسماك في المحيط ما لم نفعل شيئا تجاه هذا الآن".

 

وأكمل: "هذا أمر مرعب، ولكن تم العثور على وسائل بارعة لإعادة إحياء محيطاتنا".

 

وقدم بعدها صلاح المتنافسين الثلاثة على تلك الجائزة، حيث تخصص كل شخص منهم في ابتكار حل لإنقاذ المياه.

 

وعلقت صحيفة “ ليفربول إيكو"، على خطاب صلاح وقالت :" ألقى محمد صلاح كلمة مهمة حيث قدم جائزة في حفل توزيع جوائز إيرث شوت الافتتاحي في لندن، كما وضح أهمية الحفاظ على المحيطات واستشهد بنشأته بجوار البحر المتوسط في مصر.

 

كما ركزت الصحيفة على قيام أحد الفائزين بالجائزة بتوجيه رسالة لـ محمد صلاح بعد تسليمه الجائزة، قائلًا:" لن تمشي وحدك أبدًا مو.. أنا أحبك."

 

ولم يكن ابن قرية نجريج يتوقع وصوله إلى هذا الحد من التواجد بجانب الشخصيات المرموقة وبمجهوده فقط دون تدخلات، وذلك منذ انطلاقته الصعبة بعمر الـ18 عامًا بقميص المقاولون أمام المنصورة، وأول أهدافه المعتمدة في شباك الأهلي يوم 25 ديسمبر.

 

تدرج بعدها صلاح في محطات كثيرة بعد رفض نادي الزمالك التعاقد معه، إلى أن وصل الى بازل عام 2012 وسجل أول اهدافه امام نادي لوزان السويسري، وأول هدف في دوري أبطال أوروبا أمام توتنهام الى أن توج بجائزة أفضل لاعب في الدوري السويسري عام 2013، بمجهود كبير للاعب صاعد خلال موسم ونصف نجح محمد صلاح في تسجيل 20 هدفًا خلال 79 مباراة .

 

وبعدها الى تشيسي بقيادة مورينيو والذي لم يتوقع تطوره السريع ليوافق على رحيله علي سبيل الإعارة بعد موسمين مع البلوز لفريق فيورنتينا الإيطالي عام 2013.

 

توهج أداء محمد صلاح مع فيورنتينا الإيطالي ولعب 16 مباراة وسجل 6 أهداف وبعدها خرج لفريق روما ليزداد خبرة ويلعب 34 مباراة ويسجل 14 هدف خلال الموسم الأول وفي الموسم الثاني لعب 31 مباراة وسجل 15 هدفًا.

 

موسم 2017-2018 شارك محمد صلاح في 52 مباراة وسجل 44 هدفًا في كل البطولات، وفي الموسم التالي 2018-2019 لعب 52 مباراة وسجل 27 هدفًا، وبموسم 2019-2020 لعب 48 مباراة في مختلف البطولات وسجل 23 هدفًا وصنع 13 لزملائه، وفي الموسم المنقضي 2020-2021 لعب 51 مباراة وسجل 31 هدفًا وصنع 6 لزملائه.

 

وقاد محمد صلاح فريقه ليفربول للتتويج ببطولة دوري أبطال أوروبا "تشامبيونز ليج" في 2018-2019 وكان حصد الوصافة في موسم 2017-2018، كما حقق بطولة الدوري الإنجليزي لـ ليفربول بعد غياب داما 30 عامًا وحصد لقب هداف الدوري الإنجليزي موسمين متتالين .

 

وحتى هذه اللحظة لم يكتف صلاح بوصوله إلى هذه النقطة، والتي يعتبرها النقاد الرياضيين الأفضل له في تاريخه وبداية لحصد الكرة الذهبية للاعب مصري عربي، ونجح في تسجيل 7 أهداف وصدارة الهدافين بالموسم الحالي، إلى أن يقف أمام أمير بريطانيا وزوجته، بدعوة رسمية في مشهد يدعو للفخر.

 

شاهد أيضاً

 

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز