عاجل
الثلاثاء 17 سبتمبر 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
We
البنك الاهلي

القومي للمرأة يهنئ السوبرانو فاطمة سعيد لحصولها على جائزة "أوبوس كلاسيك"

السوبرانو فاطمة سعيد
السوبرانو فاطمة سعيد

يتقدم المجلس القومى للمرأة برئاسة الدكتورة مايا مرسي وجميع عضواته وأعضائه بخالص التهنئة إلى السوبرانو المصرية فاطمة سعيد، لحصولها على جائزة "أوبوس كلاسيك"، إحدى أرفع الجوائز في مجال الموسيقى الكلاسيكية بألمانيا، وذلك عن فئة أفضل فنانة شابة لعام 2021. 



 

وأعربت الدكتورة مايا مرسي رئيسة المجلس القومى للمرأة عن سعادتها وفخرها بما حققته السوبرانو فاطمة سعيد وحصولها على هذه الجائزة  العالمية، وتكريمها على أكبر مسارح مدينة برلين الألمانية، مؤكدة أنها نموذج نسائي يحتذى به، مشيرة إلى أن الإصرار والتحدي ومواصلة العمل هو الطريق نحو النجاح والتفوق في جميع المجالات، متمنية لها مزيد من النجاح والتوفيق.

 

مسيرة فنية حافلة

 

السوبرانو فاطمة سعيد ولدت فى القاهرة عام 1991، وتلقت أول درس غناء فى استوديو نيفين علوبة بدار الأوبرا المصريةـ فى سن الرابعة عشرة، ليتم قبولها لاحقًا بمدرسة «هانز إيسلر» للموسيقى فى العاصمة الألمانية برلين، وخلال فترة تواجدها هناك، فازت بجائزة منحة التميز للوحدة الرابعة وجائزة ستارت آب ميوزيك لعام 2013 لمدرسة الموسيقى.

 

فى أعقاب حصول سعيد على بكالوريوس الموسيقى من مدرسة «هانز إيسلر» عام 2013؛ حصلت على منحة للدراسة فى أكاديمية ديل تياترو آلا سكالا فى ميلانو، لتصبح أول سوبرانو مصرية تغنى على هذا المسرح العريق.

 

خلال مسيرتها الفنية فازت فاطمة سعيد فى العديد من مسابقات الأوبرا الدولية، أبرزها مسابقة فيرونيكا دون الدولية للغناء فى دبلن، ومسابقة ليلى جينسر الدولية للأوبرا فى إسطنبول، والجائزة الكبرى فى مسابقة جوليو بيروتى الدولية للأوبرا الأولى باللغة الألمانية، وكذلك حصلت على الجائزة الأولى فى المسابقة السنوية للموسيقيين الشباب التي تعقد فى ألمانيا كل عام، أغسطس الماضى.

 

 

بالإضافة إلى غنائها على مسرح لاسكالا فى ميلانو؛ اعتلت فاطمة سعيد خشبات مسارح أشهر دور الأوبرا العالمية، كما مثلت مصر فى العديد من المهرجانات الدولية، كنابولى ولبزيج وبرلين والقاهرة ومسقط وبون، ومهرجانات فى إسبانيا وتورينو وبودروم.

 

فن يدعم الأهداف المجتمعية

 

فن فاطمة سعيد يدعم الأهداف المجتمعية والحقوقية؛ إذ مثلت مصر فى يوم حقوق الإنسان فى الأمم المتحدة فى جنيف؛ لتغنى إلى جوار الفنان العالمى خوان دييجو فلوريز، من أجل حق الأطفال فى التعليم والكرامة.

 

جائزة الإبداع

 

حصدت فاطمة سعيد بعض التكريمات الفخرية، وفى عام 2016، نالت جائزة المجلس القومى للمرأة فى مصر، وكانت أول سوبرانو تنال جائزة الإبداع للدولة عن إنجازها الفنى المتميز على المستوى الدولى.

 

 

 

 

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز