عاجل
الثلاثاء 30 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

"القومي للمرأة" يهنئ فريال أشرف على ذهبية أولمبياد طوكيو في الكاراتيه

فريال أشرف
فريال أشرف

يتقدم المجلس القومي للمرأة، برئاسة الدكتورة مايا مرسي، وجميع عضواته وأعضائه، بخالص التهاني للبطلة المصرية فريال أشرف لإحرازها الميدالية الذهبية فى رياضة الكارتيه فوق وزن ٦١ كيلو بأولمبياد طوكيو ٢٠٢٠.



 

وأعربت الدكتورة مايا مرسي عن بالغ فخرها وسعادتها بما حققته البطلة فريال أشرف فهى تُعد أول سيدة مصرية تٌحرز ميدالية ذهبية في تاريخ مشاركات مصر بالألعاب الأولمبية وأول لاعبة مصرية تحقق ميدالية ذهبية أولمبية فى تاريخ إفريقيا والعرب فى رياضة الكارتيه وأول ميدالية ذهبية لمصر في أولمبياد طوكيو٢٠٢٠،  مؤكدة على أن فريال أشرف نموذج نسائي مشرف يحتذى به، لافتة إلى أن هذا الإنجاز  يضاف إلى سجل إنجازات المرأة المصرية في البطولات الرياضية، متمنية لها مزيد من النجاح والتوفيق.

 

تاريخ من الميداليات العالمية

 

يذكر أن البطلة فريال أشرف من مواليد ١٩٩٩، بدأت ممارسة الكاراتيه وهي في الثامنة من عمرها، وتدرس الصيدلة في الجامعة البريطانية وحققت العديد من البطولات والألقاب والميداليات العالمية فقد أحرزت ذهبية بطولة العالم لناشئ الكاراتيه في سانتياغو بتشيلي ٢٠١٩، ذهبية بطولة الدوري العالمي في دبي ٢٠١٩، ذهبية البطولة الإفريقية في ٢٠٢٠، وحققت فضية الدوري العالمي بالصين ٢٠١٨ ، فضية بطولة الدوري العالمي للكاراتيه ٢٠٢٠ بفرنسا، فضية في بطولة البريميرليج في الكاراتيه بالنمسا ٢٠٢٠، فضية في بطولة البريميرليج في الكاراتيه في تركيا عام ٢٠٢١ بالإضافة إلى برونزية الدوري العالمي للكاراتيه  في وزن ٦٨ في المغرب عام ٢٠١٧، برونزية بطولة إفريقيا للكاراتيه في روندا عام ٢٠١٨.

 

وكان المجلس القومي للمرأة قد تقدم بخالص التهاني للبطلة المصرية جيانا فاروق لإحرازها الميدالية البرونزية فى الكارتيه بأولمبياد طوكيو ٢٠٢٠.

 

يذكر أن جيانا فاروق حاصلة على بكالوريوس صيدلة بجامعة القاهرة، وانضمت لصفوف المنتخب عام ٢٠٠٩ بعد حصولها على بطولة الجمهورية وتعد أول مصرية عربية إفريقية تحصل على ذهبية العالم ٢٠١٤ بألمانيا حيث وصلت إلى ٧ ميداليات ذهبية ببطولات العالم و١٣ ذهبية بالبطولات الدولية الأخرى بالإضافة إلى ١٥ ميدالية فضة، وبعد حصولها على البرونزية تدرس جيانا قرار الاعتزال.

 

وتنتظر فاروق العودة إلى أرض الوطن، لترتيب أوراقها والتفكير في القرار، للإعلان عن قرارها الرسمي سواء الاعتزال أو استكمال المشوار.

 

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز