عاجل
السبت 4 مايو 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
البنك الاهلي

القومي للمرأة يهنئ رحاب رضوان على فضية بارالمبياد طوكيو في رفع الأثقال

رحاب رضوان تحصد الفضية
رحاب رضوان تحصد الفضية

يتقدم المجلس القومي للمرأة برئاسة الدكتورة مايا مرسي وجميع عضواته وأعضائه بخالص التهاني إلى البطلة المصرية رحاب أحمد رضوان المجد لحصولها على الميدالية الفضية في رفع الأثقال في بارالمبياد طوكيو ٢٠٢٠، لتحرز بها ثاني ميدالية فضية لمصر.



 

وأعربت الدكتورة مايا مرسي عن بالغ سعادتها وفخرها بما حققته بطلة مصر رحاب أحمد، مؤكدة أنها شرفت مصر ورفعت اسمها عالياً، وحققت إنجاز رياضي جديد يضاف إلى إنجازات المرأة المصرية فى البطولات الرياضية العالمية الهامة.

 

ومن الجدير بالذكر أن البطلة رحاب أحمد رضوان حطمت الرقم القياسي البارالمبي بعد رفعها ثقل بلغ 117 كجم فى المحاولة الأولى لتحتل المركز الأول في الترتيب، لتعود في المحاولة الثانية وتنجح في رفع ثقل 120 كجم (لتحطم الرقم البارالمبي الذي كان مسجلاً عام 2016 بثقل 107 كجم)، إلا أنها فشلت في المحاولة الثالثة (121 كجم) لتحصد الميدالية الفضية.

 

أبرز معلومات عن رحاب رضوان

 

رحاب أحمد رضوان 29 سنة، من الحواط مركز منيا القمح بمحافظة الشرقية، ولدت كطفلة طبيعية إلى أن أصيبت وهي في عمر العام ونصف وتم إعطاؤها حقنة خطأ تسببت لها في شلل أطفال.

 

أسرة رحاب تدعمها طوال حياتها ولكنها تم حرمانها من التعليم بشكل طبيعي بسبب ظروفها الصحية، وقد حصلت على ليسانس آداب قسم إنجليزي سنة 2013، ودخلت مجال رياضة رفع الأثقال صدفة، عقب تعارفها على الكابتن عبد الحكيم فارس، حيث قام بدعمها وشجعها وتدريبها ورفعت 50 كيلو من أول مرة وبدون تدريب، فقام بتدريبها والدفع بها فى بطولات محلية حتى وصلت للعالمية.

 

بعد تمرينات شاقة بدأت رحاب الاحتراف دولياً سنة 2013، وحصلت على المركز الأول والميدالية الذهبية لبطولة فزاع بدبى لعام 2019 بثقل قدره 117 كيلو جرامًا، والمركز الأول والميدالية الذهبية للبطولة الإفريقية بالجزائر 2018 بثقل قدره 120 كيلوجرامًا، وغيرهم من الميداليات.

 

حصلت على وسام الجمهورية فى الرياضة من الطبقة الأولى من الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية مرتين على التوالى لعام 2016 و2017.

 

تعد رحاب رضوان بطلة العالم مرتين في 2017 و2019، وتشارك في دورة الألعاب البارالمبية للمرة الثانية في تاريخها وكانت قد حصدت فضية ريو 2016.

 

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز