عاجل
الخميس 27 يونيو 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

تفاصيل.. منهج اللغة الإنجليزية للصف الثالث الإعدادي 2021-2022

وزارة التربية والتعليم
وزارة التربية والتعليم

منهج اللغة الإنجليزية للصف الثالث الإعدادي 2021-2022، أعلن مكتب مستشار اللغة الإنجليزية بوزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، أواخر الشهر الماضي، توزيع منهج اللغة الإنجليزية لطلاب الشهادة الإعدادية للعام الدراسي الجديد 2021-2022 على الفصلين الدراسيين الأول والثاني. 



 

وتستعرض بوابة "روز اليوسف" الإخبارية، في التقرير التالي، توزيع منهج اللغة الإنجليزية للصف الثالث الإعدادي 2021-2022. 

 

منهج اللغة الإنجليزية للصف الثالث الإعدادي 2021-2022

 

ويدرس طلاب الصف الثالث الإعدادي في مدراس التعليم العام مادة اللغة الإنجليزية ضمن المواد التي تضاف إلى المجموع، ويقوم الطلاب بأداء امتحان المادة مرة في نهاية كل فصل دراسي، ويتم جمع مجموع درجات الفصلين لتضاف لدرجات الشهادة. 

 

 

ويضم منهج اللغة الإنجليزية لطلاب المرحلة الإعدادية موضوعات متنوعة، يتم من خلالها تعليم الطلاب مفردات وتراكيب لغوية جديدة، بالإضافة إلى القواعد اللغوية، والتدرب على مهارات التحدث والاستماع والكتابة.

 

ويحتوي المنهج على مجموعة من الوحدات، ينقسم كل منها إلى دروس فرعية تناقش موضوع بعينه وقواعد مترابطة. ويتم الاعتماد في تدريس اللغة الإنجليزية على كتابين، الأول يتعلق بالشرح، والثاني تدريبات على ما يتم دراسته وامتحانات عامة. 

 

توزيع منهج اللغة الإنجليزية للمرحلة الإعدادية الفصل الدراسي الأول

 

ويتمثل توزيع منهج الفصل الدراسي الأول بداية من شهر أكتوبر الجاري إلى ديسمبر المقبل في الآتي: 

-شهر أكتوبر: الوحدتين الأولى والثانية.  -شهر نوفمبر: الوحدتين الثالثة والرابعة، والمراجعة “A”.  -شهر ديسمبر: الوحدتين الخامسة والسادسة، والمراجعة “B”.  -شهر يناير 2022: مراجعة عامة. 

 

توزيع منهج اللغة الإنجليزية للمرحلة الإعدادية 2021-2022 الترم الثاني 

 

ويتمثل توزيع منهج الفصل الدراسي الثاني بداية من شهر بداية من شهر فبراير المقبل إلى إبريل 2022 في الآتي:

-شهر فبراير: الوحدة السابعة. -شهر مارس: الوحدات 8 و9 و10، والمراجعة “C”.  -شهر إبريل: الوحدتين 11 و12، والمراجعة “D”.  -شهر مايو: مراجعة عامة. 

 

 

وكانت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، قد أعلنت في بيان أنه من المقرر أن يبدأ العام الدراسي الجديد 2021-2022 يوم 9 أكتوبر لجميع المدارس على مستوى الجمهورية، بشكل نظامي وبحضور كامل من الطلاب "تفعيل الحضور والغياب" والسادة المعلمين والإداريين، وتكون المصادر الرقمية والاون لاين مكملة للعملية التعليمية وليست بديلا لها إلا في حالات الضرورة القصوى والوباء.

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز