عاجل
الثلاثاء 30 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

تعليم البحيرة تنظم مسابقة "حكاية شهيد" تزامنا مع احتفالات ذكرى أكتوبر

اللواء هشام آمنة محافظ البحيرة
اللواء هشام آمنة محافظ البحيرة

احتفالاً بأعياد ذكرى انتصارات أكتوبر، وتحت رعاية اللواء هشام آمنة محافظ البحيرة وفي اطار تشجيع الطلاب الموهوبين وتنمية روحهم الوطنية واتجاهاتهم نحو توجه الدولة المصرية.



 

أعلنت مديرية التربية والتعليم عن تنظيم مسابقة "حكاية شهيد" والتي تتضمن مجموعة من المسابقات في عدة مجالات بهدف الكشف عن الطلاب الموهوبين في هذه المجالات وتنمية روح الإنتماء والولاء واتجاهات الطلاب الموهوبين نحو توجه الدولة المصرية "الموهوبين يقصون حكاية شهيد" وهي لقاء مصور مع عائلة أحد شهداء محافظة البحيرة “يقوم المشارك بتصوير لقاء مع عائلة أحد شهداء المحافظة”.

 

ويراعي المعايير المطلوبة لعمل لقاء تليفزيوني ويتم اختيار أفضل لقاء لعرضه بالحفل النهائي و تتراوح مدة اللقاء بين ١٠ إلى ١٥ دقيقة ويتم تكريم جميع العائلات التي تم عمل لقاءات معها تقديرا لدور شهداء الوطن وتكريم جميع الطلاب المشاركين على أن يتم تكريم الطالب الموهوب صاحب افضل لقاء.

 

وكتابة قصة قصيرة عن أحد شهداء محافظة البحيرة، يقوم الطالب الموهوب بكتابة قصة قصيرة باللغة العربية الفصحى أو العامية عن حياة أحد شهداء اامحافظة ويراعي بها معايير كتابة القصة ويتم اختيار أفضل خمس قصص للنشر بالنشرة الدورية التي تصدرها إدارة الموهوبين والتعلم الذكي ويتم تكريم صاحب افضل قصة.

 

وكتابة قصيدة شعرية يقوم الطالب الموهوب بكتابة قصيدة شعرية باللغة العربية الفصحى أو العامية عن أحد شهداء محافظة البحيرة ويراعي بها معايير كتابة القصيدة ويتم اختيار أفضل خمس قصائد للنشر بالنشرة الدورية التي تصدرها إدارة الموهوبين والتعلم الذكي ويتم تكريم صاحب أفضل قصيدة.

 

ورسم لوحة فنية "يقوم الطالب الموهوب برسم لوحة فنية على ورق A4 عن حياة الشهداء وما يقدمونه للوطن” ويراعى بها معايير رسم اللوحة الفنية واختيار الألوان المناسبة ويتم اختيار أفضل ١٠ لوحات لعمل معرض فني أثناء الاحتفالية النهائية ونشرهم على غلاف النشرة الدورية التي تصدرها إدارة الموهوبين والتعلم الذكي ويتم تكريم صاحب أفضل لوحة.

 

وتأليف وتلحين أغنية وطنية تمثل بطولات شهداء محافظة البحيرة، يقوم الطلاب الموهوبون بتأليف أغنية تمثل بطولات شهداء محافظة البحيرة ويقوم أحد الطلاب بتلحينها على أن تكون من تأليف وتلحين الطلاب ثم يقوم أحد الطلاب الموهوبين بالغناء بغنائها ويتم تسجيلها وإرسالها؛ ويتم اختيار أفضل أغنية وتكريم الطلاب المشاركين بها وتقديمها بالاحتفالية المقامة للتكريم.

 

وتتضمن شروط الاشتراك بالمسابقة أن يقدم الطالب ملفا تراكميا يحتوي على "البيانات الأساسية، صورة شخصية، شهادة قيد من المدرسة المقيد بها، صورة شهادة التقدير والدورات والبرامج التي حصل عليها، CD يحتوي على العمل المقدم، على أن تكون جميع الأعمال المقدمة صناعة خالصة للطالب الموهوب”. 

 

ويحصل الفائزون على الجوائز التالية، درع وشهادة تقدير للحاصلين على المركز الأول على مستوى المديرية بكل مسابقة، كما سيتم تكريم أسر الشهداء المذكورين بالأعمال المقدمة تكريما وتقديرا لهم وأبنائهم شهداء الوطن.

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز