عاجل
الأحد 3 يوليو 2022
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
البنك الأهلي

محافظ المنوفية يفتتح مدرسة الشهيد فوزي فياز الابتدائية بكفر المصيلحة بتكلفة ٩ ملايين جنيه

أكد محافظ المنوفية إبراهيم أحمد أبو ليمون حرص واهتمام الدولة على تطوير ورفع كفاءة المنظومة التعليمية من خلال التوسع في إنشاء العديد من المدارس واتباع الأساليب الحديثة التي تساعد بدورها على الإبداع والابتكار، مشيرا إلى تقديم كافة أوجه الدعم لقطاع التعليم باعتباره قاطرة التنمية والبناء.



جاء ذلك خلال افتتح محافظ المنوفية، في أول أيام العام الدراسي الجديد، مدرسة الشهيد فوزي فياز الابتدائية بكفر المصيلحة بحي شرق مدينة شبين الكوم، بتكلفة إجمالية 9 ملايين جنيه، وبإجمالي ٣٢ فصلا، بحضور المهندسة وفاء صبحي مدير عام هيئة الأبنية التعليمية، وهاني عنتر القائم بأعمال وكيل وزارة التربية والتعليم، وثريا منصور مدير الإدارة التعليمية بشبين الكوم، ورئيس حي شرق شبين الكوم.

وقال المحافظ إن الطلاب جيل الغد وأمل مستقبل مصر، موجهاً المعلمين بغرس قيم الولاء والانتماء لبلدهم والحفاظ عليها وتشجيعهم على حب العلم وتذليل كافة العقبات لتوفير المناخ المناسب للطلاب. واطمأن على انتظام بدء سير العملية التعليمية وتطبيق كافة الإجراءات الاحترازية والوقائية لمجابهة فيروس كورونا، حفاظاً على صحة وسلامة الطلاب، مشدداً على ضرورة الالتزام بارتداء الكمامات الطبية.

وتفقد المحافظ فصول رياض الأطفال، والتقى بالطلاب وهنأهم بمناسبة بدء العام الدراسي الجديد، وحثهم على ضرورة الانتظام في الحضور، وبذل أقصى جهد لتحقيق المزيد من النجاح.

من جانبها، أوضحت مدير عام هيئة الأبنية التعليمية بالمحافظة المهندسة وفاء صبحي أن إجمالي عدد المدارس التي تم دخولها الخدمة هذا العام بنطاق المحافظة بلغ (44) مدرسة تنوعت ما بين (إنشاء جديد، وإحلال كلي وجزئي، وتوسعات) بإجمالي 700 فصل دراسي، وتكلفة إجمالية تقدر حوالي 260 مليون جنيه، وذلك للنهوض والارتقاء بالعملية التعليمية بنطاق المحافظة.

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز