عاجل
السبت 20 يوليو 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

مستشار السفارة الأردنية: سوق الإعلام يحتاج إلى دمج الأكاديمية مع الموهبة

ملتقى شباب الإعلام العربي
ملتقى شباب الإعلام العربي

قال الدكتور علاء الزيود، المستشار الإعلامي للسفارة الأردنية في القاهرة، إنه يتفتخر بجامعة القاهرة كواحدة من أعرف وأفضل الجامعات العربية وكثير من النماذج العربية الكبيرة تخرجت من هذه الجامعة.



 

الملتقى حاضن وفرصة لمختلف الشباب الراغبين فى دخول سوق الإعلام

 

وأضاف الزيود،  فى كلمته بملتقى شباب الإعلام العربي الأول بكلية الإعلام جامعة القاهرة، إن الملتقى حاضن وفرصة لمختلف الشباب الراغبين فى دخول سوق الإعلام، فالإعلام سوق مفتوح ولكنه يحتاج إلى دمج الأكاديمية مع الموهبة. 

 

وأشار المستشار الإعلامي للسفارة الأردنية،  إلى أن الإطار الأكاديمي في سوق الإعلام سينعكس على الجمهور المستخدم وخصوصا مع ظهور منصات ووسائل التواصل الاجتماعى والتي تسمى الإعلام البديل لكن طبيعة اتجاه الإنسان إلى التكنولوجيا فرضت نوعا جديدا من المحتوى.

 

وأكد الزيود على أن جامعة القاهرة الحاضنة والأم للملتقى تؤكد دائما أن العلم هو الأساس فى المجالات الإعلامية المختلفة. 

 

وانطلق اليوم ملتقى شباب الإعلام العربي الأول، والذي تنظمه كلية الإعلام جامعة القاهرة،  بمشاركة كليات واقسام الإعلام في مصر، وشباب إعلاميين عرب، وذلك تحت رعاية الدكتور محمد عثمان الخشت، رئيس جامعة القاهرة، والدكتورة هويدا مصطفى عميد كلية الإعلام مؤسسة المؤتمر الذي يتوقع تنظيمه نسخه التالية سنويًا.

 

مشاريع إعلامية من إنتاج طلاب كليات وأقسام الإعلام في مصر يتنافس في الملتقى

 

ويتنافس في الملتقى، مشاريع إعلامية من إنتاج طلاب كليات واقسام الإعلام في مصر، في مجالات الصحافة المطبوعة والإلكترونية والأفلام الوثائقية، وتصميم وإنتاج الإعلانات الدعائية، بواقع ثلاث جوائز لكل فرع.

 

فنون الإعلام المرئي والمكتوب والمسموع

 

ويشهد الملتقى حلقات نقاشية، ودورات تدريبية، في مختلف فنون الإعلام المرئي والمكتوب والمسموع، إلى جانب دورات متخصصة في المونتاج والتعليق الصوتي، يحاضر بها نخبة من الإعلاميين المحترفين.

 

وتتضمن فعاليات اليوم الأول للملتقى، جلسة نقاشية بعنوان “فرص الاستثمار في مهارات طلاب وخريجي الإعلام”.

 

وتشهد فاعليات اليوم الأول جلسة نقاشية حول “الشباب والثقافة الإعلامية والمعلوماتية”، تديرها الدكتورة آلاء فوزي، المدرس بقسم العلاقات العامة بالكلية، وفي ثالث أيام الملتقى يُعقد لقاء يجمع بين شباب الخبراء بشباب دارسي الإعلام حول “تحدي البدايات ومهارات المرحلة”.

 

شاهد أيضًا

 

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز