عاجل
الأربعاء 21 أغسطس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
البنك الاهلي

الجالية المصرية بفرنسا تروج للسياحة إلى المدن المصرية

الجالية المصرية بفرنسا
الجالية المصرية بفرنسا

نظم الاتحاد العام للجالية المصرية بفرنسا حملة ترويج للسياحة إلى مصر،  وذلك من خلال المشاركة في المهرجان الدولي السنوي بالاحتفال في مدينة سان دوني من ضواحي باريس، وبمشاركة جمعيات تمثل 138 دولة.



وقام الأعضاء بنشر وتوزيع العديد من الملصقات والكتيبات ومنشورات الدعاية لمختلف المقاصد السياحية المصرية، وذلك بدعم لوجستي من المكتب السياحي بسفارة مصر في باريس، الذي قام بإرسال المنشورات والكتيبات والملصقات لدعم الجناح المصري في المهرجان، التي تحث على دعم السياحة إلى مصر كون السياحة أحد روافد الاقتصاد الوطني.

وأكد الاتحاد، أن هذا واجب قومي على نشطاء الجاليات المصرية بالخارج، خاصة أن مؤسسات المجتمع المدني للجاليات بالخارج تمثل الدبلوماسية المصرية الشعبية، وأن الوطن الأم في أمس الحاجة للدعم من أبنائه بالخارج، لأن الأوطان لا تبنى إلا بسواعد أبنائها، وردد أعضاء الاتحاد باللغة الفرنسية عبارة زوروا مصر.

 

 ورحب أعضاء الاتحاد بزوار الجناح المصري من الفرنسيين والعرب والأجانب، المولعين بالحضارة المصرية العريقة، وأبدى الزوار حرصًا شديدا على التعرف على المقاصد السياحية المتنوعة في مصر.

 

وقام أعضاء الاتحاد بالجناح المصري بتوزيع المواد الدعائية والهدايا التذكارية، للتعرف على السياحة الأثرية مثل الأهرامات وأبوالهول، وأيضا الأقصر العاصمة القديمة لمصر، والتي تمتلك ثلث آثار العالم، وأيضا السياحة الترفيهية في الغردقة وشرم الشيخ والسياحة الدينية، من خلال مسار رحلة العائلة المقدسة والسياحة العلاجية في سيوة.

 

وقام الأعضاء بشرح واف للزوار عن الأحوال في مصر، أنها تنعم بالأمن والأمان والاستقرار، وأنها ترحب بالسواح، وتوفر لهم الخدمات وحسن الضيافة، وقد قام بافتتاح المهرجان مسيو ماتيو عمدة مدينة سان دوني، وأعضاء المجلس البلدي للمدينة.

وأبدى المسؤولون الفرنسيون سعادتهم بالمشاركة المصرية، ممثلة الدبلوماسية الشعبية، معربين عن سعادتهم لتنشيط السياحة إلى مصر. 

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز