عاجل
السبت 20 يوليو 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

عاجل.. "إعلام القاهرة" تطلق ملتقى شباب الإعلام العربي الأول.. غدًا 

تطلق كلية الإعلام جامعة القاهرة، غدًا الأحد، ملتقى شباب الإعلام العربي الأول، بمشاركة كليات واقسام الإعلام في مصر، وشباب إعلاميين عرب، وذلك تحت رعاية الدكتور محمد عثمان الخشت، رئيس جامعة القاهرة، والدكتورة هويدا مصطفى عميد كلية الإعلام مؤسسة المؤتمر الذي يتوقع تنظيمه نسخه التالية سنويًا.



 

ويتنافس في الملتقى، مشاريع إعلامية من إنتاج طلاب كليات واقسام الإعلام في مصر، في مجالات الصحافة المطبوعة والإلكترونية والأفلام الوثائقية، وتصميم وإنتاج الإعلانات الدعائية، بواقع ثلاث جوائز لكل فرع.

 

ويشهد الملتقى حلقات نقاشية، ودورات تدريبية، في مختلف فنون الإعلام المرئي والمكتوب والمسموع، إلى جانب دورات متخصصة في المونتاج والتعليق الصوتي، يحاضر بها نخبة من الإعلاميين المحترفين.

 

وأكد الدكتور محمد الخيشت أن هذا الملتقى يأتي في إطار دور الجامعة واستراتيجيتها للحوار مع الشباب وتعريفهم بالتحديات الوطنية، ودورهم في بناء المستقل، كما يتسق وتوجيهات القيادة السياسية بالاهتمام بالشباب والاستماع إليهم ومحاورتهم، وتمكينهم من المشاركة في صناعة المستقبل.

 

ولفت الخشت إلى أن جامعة القاهرة تتجه إلى الجامعات الذكية وكليات الجيل الرابع، واتاحة الفرصة كاملة للشباب، والحوار مع النخبة المثقفة.

 

مشددًا على أهمية  دعم الجامعة المستمر للفعاليات التي تفتح آفاقا معرفية ومهنية، لتخريح أجيال قادرة على المساهمة المبدعة والواعدة، في تحقيق نهضة مجتمعية، تواكب رؤية الدولة الوطنية والجمهورية الجديدة، انطلاقا من دور جامعة القاهرة في بناء الإنسان وتطوير العقل المصري، برؤية علمية عصرية.

وقال رئيس الجامعة، إن الإعلام الوطني الملتزم يمثل دعامة أساسية في بناء الوعي، وتطوير الفكر لبناء دولة وطنية قادرة على الحفاظ على مكانة مصر وريادتها، إقليميا ودوليا

 

وقالت الدكتورة هويدا مصطفى، إن الملتقى يهدف إلى النهوض بالشباب وبناء إعلاميي المستقبل، وتوعية الشباب بقضايا الإعلام العربي، وتأهيلهم لاحتياجات سوق العمل والمشاركة الدولية، وذلك من خلال ورش العمل واللقاءات مع الخبراء وأساتذة الإعلام. وتتضمن فعاليات اليوم الأول للملتقى، جلسة نقاشية بعنوان «فرص الاستثمار في مهارات طلاب وخريجي الإعلام».

 

وتشهد فاعليات اليوم  الأول جلسة نقاشية حول «الشباب والثقافة الإعلامية والمعلوماتية»، تديرها الدكتورة آلاء فوزي، المدرس بقسم العلاقات العامة بالكلية، وفي ثالث أيام الملتقى يُعقد لقاء يجمع بين شباب الخبراء بشباب دارسي الإعلام حول «تحدي البدايات ومهارات المرحلة».

 

شاهد ايضا..

 

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز