عاجل
الأربعاء 18 سبتمبر 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
We
البنك الاهلي

وزيرة التخطيط تبحث تنفيذ تكليفات الرئيس السيسي الخاصة بتقرير التنمية البشرية

بحثت الدكتورة هالة السعيد، وزيرة التخطيط والتنمية الاقتصادية، مع الدكتور عادل عبداللطيف الخبير بالأمم المتحدة ومستشار تقرير التنمية البشرية في مصر 2021 "التنمية حق للجميع: مصر المسيرة والمسار" والدكتور خالد زكريا، المؤلف الرئيس للتقرير، تنفيذ تكليفات الرئيس عبد الفتاح السيسي، الخاصة بتقرير التنمية البشرية.



 

وقالت الدكتورة هالة السعيد إن تقرير التنمية البشرية في مصر 2021 أحد أهم التقارير الدولية التي ترصد وضع التنمية البشرية على مستوى العالم، كما أنه يعكس قدرة الدولة، وحرصها على إنتاج البيانات وإتاحتها، ويتناول جميع قضايا التنمية بما يجعله بمثابة الراصد الدقيق لحالة التنمية في مصر بتحدياتها وإنجازاتها.

 

وناقش الاجتماع ، تأثير الصراعات والنزاعات في الشرق الأوسط على عملية التنمية، والبدء في إعداد تقارير التنمية البشرية على مستوى المحافظات، وذلك تماشيًا مع استراتيجية توطين أهداف التنمية المستدامة.

 

كما تم الاتفاق على عقد عدد من اللقاءات مع الخبراء والوزارات المعنية لدراسة نتائج التقرير وتضمينها في الخطط الاستراتيجية لكل وزارة، ووضع برامج تنفيذية للتعامل مع نتائج التقرير، والاتفاق على البدء في خطوات إصدار تقرير التنمية البشرية القادم عام 2023 بالتعاون مع برنامج الأمم المتحدة الإنمائي.

 

هذا الفيديو ربما يعجبك ايضًا..

 

 

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز