عاجل
السبت 19 أكتوبر 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
We
البنك الاهلي

عاجل| موسوعة "جنينيس" تعتمد أكبر توأمتان متطابقتان في العالم

أومينو سومياما وكوم كوداما
أومينو سومياما وكوم كوداما

التوأمتان المتطابقان أومينو سومياما،وكوم كوداما، الشقيقتين اليابانية تم اعتمادهما كأقدم التوائم المتماثلة من أي وقت مضى في سن ال 107.



 

كان عمر أومينو سومياما وكوم كوداما المولود في 5 نوفمبر 1913 107 أعوام و 300 يوم اعتبارًا من 1 سبتمبر، وفقًا لبيان صادر عن موسوعة جينيس للأرقام القياسية يوم الاثنين الماضي.

 

وُلدا في جزيرة شودو، محافظة كاغاوا، لعائلة مكونة من 13 فردًا، ويعيش الاثنان الآن في دور رعاية منفصلة.

 

وعندما ولدا، كان كونهما توأمين سببًا كافيًا للتخويف، وفقًا للبيان، وعاش سومياما وكوداما بعيدًا عن سن مبكرة.

 

 

وغادرت Kodama جزيرة Shodo بعد المدرسة الابتدائية وتزوجت لاحقًا من شخص خارج الجزيرة، لذلك انتهى الأمر بالتوأمين على بعد أكثر من 300 كيلومتر، وفقًا لموسوعة جينيس للأرقام القياسية.

 

أعادوا الاتصال بشكل أساسي في حفلات الزفاف والجنازات، لكن في حوالي سن السبعين ذهبوا في العديد من رحلات الحج البوذية معًا.

 

وقال الأثنان فيما بعد مازحا بشأن تحطيم الرقم القياسي لأقدم توأمان متطابقين، كان يحمله في السابق مواطنان يابانيان كين ناريتا وجين كاني، لكنهما لم يتوقعا قط القيام بذلك.

 

ذكرت موسوعة جينيس للأرقام القياسية أنه في عيد ميلادها التاسع والتسعين، نظرت سومياما إلى صورة حاملي الأرقام القياسية في ذلك الوقت وقالت: "أعتقد أننا نبدو أصغر سنا".

 

أرسلت موسوعة جينيس للأرقام القياسية للتوائم شهاداتهم بالبريد بسبب Covid-19.

 

قال موظفو دار الرعاية إن سومياما انفجرت بالبكاء عندما رأت الشهادة.

 

"كوم، الذي لم تعد ذاكرته على ما كانت عليه من قبل، للأسف لم يستطع فهم أهمية الحصول على الشهادة".

 

وأقدم توأم ذكر متطابق تم التحقق منه من قبل موسوعة غينيس للأرقام القياسية كان ديل وجلين موير ، من الولايات المتحدة ، وكلاهما بلغا من العمر 105. ولدا عام 1895 ، أصبحا أكبر توأمان على قيد الحياة في 23 يناير 2000.

ذكرت موسوعة جينيس للأرقام القياسية أن اليابان تشتهر بعمرها فوق المائة - شخص يبلغ من العمر 110 سنوات أو أكبر - وقد تم تحقيق العديد من الأرقام القياسية في البلاد.

ومن بين هؤلاء أكبر معمرة على قيد الحياة ، كين تاناكا ، البالغة من العمر 118 عامًا. وقد نجا تاناكا مرتين من مرض السرطان، وعاش في وباءين عالميين، ويحب المشروبات الغازية.

 

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز