عاجل
الإثنين 15 يوليو 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

الرئيس السيسي: نُصنع لقاح كورونا لنلبي احتياجاتنا ونصدر لإفريقيا "فيديو"

الرئيس السيسي
الرئيس السيسي

قال الرئيس عبد الفتاح السيسي، إن استمرار الجائحة العالمية الخاصة بفيروس كورونا، منذ قرابة العامين أثبتت مجددًا أن البشرية مثلما تتشارك في الأخوة الإنسانية، فإنها عرضة كذلك للتشارك فيما تواجهه من تحديات مهما تفاوتت مستويات تقدمها.



وأضاف السيسي، خلال كلمته في الدورة الـ 76 للجمعية العامة للأمم المتحدة، أننا بحاجة اليوم إلى صمود لمواجهة وباء كوفيد 19، أملًا في التعافي منه، وهو الأمر الذي يلقي الضوء على أهمية بذل الصعوبات أمام توفير اللقاحات لمختلف دول وشعوب العالم، وتوافرها بصورة عادلة ومتساوية.

واستطرد السيسي، باستعراضه رؤية مصر، حيث إن مصر تقدر خطورة التباين في مسارات التعافي الاقتصادي بين الدول وفقًا لقدرتها على توفير الأعداد اللازمة من اللقاحات، حيث تستأثر الدول المتقدمة بالنسب الأكبر من انتاج العالم منهها، مؤكدًا ضرورة الاستجابة السريعة والفعالة لاحتياجات القارة الافريقية، حيث إن قارتنا هي الأكثر تضررًا من تداعيات الجائحة، في الوقت الذي تواجه شعوبها تحديات أخرى لا تقل خطورة عن فيروس كورونا.

وأوضح السيسي، أن مصر حرصت على توطين صناعة اللقاحات، ليس فقط من أجل تلبية احتياجات مواطنيها، ولكن أيضًا للتصدير للدول الإفريقية.

 

 

 

 

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز