عاجل
الجمعة 26 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
المشير حسين طنطاوي
البنك الاهلي

سمير فرج: طنطاوي قاد مصر في أكبر محنة رأتها في العصر الحديث

قال اللواء دكتور سمير فرج، مدير إدارة الشؤون المعنوية الأسبق، إن المشير محمد حسين طنطاوي، أدار وقاد البلاد، في أكبر محنة رأتها مصر في العصر الحديث.



 

وأضاف فرج، خلال مداخلة هاتفية لبرنامج ست الستات، والمذاع على فضائية صدى البلد، مع الإعلامية دينا رامز، أن طنطاوي هو بطل من طراز خاص، حيث إنه خاض عددًا من المعارك العسكرية في تاريخ مصر، كحرب 1956 و1967 وحرب الاستنزاف وحرب 1973، موضحًا أنه في حرب 73 حاول شارون اختراق كتيبة 16 والتي كان بها المشير طنطاوي، وحاول اختراق الدفاعات ليصل إلى الضفة الغربية للقناة في يوم ونصف اليوم، ولكنه فشل، وهذا كان يعد نصرًا كبيرًا له هو وكتيبته الأبطال.

 

اللواء دكتور سمير فرج
اللواء دكتور سمير فرج

 

 

وأوضح مدير إدارة الشؤون المعنوية الأسبق، أن ما حدث في 25 يناير، عندما كان طنطاوي رئيسًا للمجلس العسكري للقوات المسلحة، تعد أيضًا بطولة أخرى، حيث إنه شدد على ضرورة المحافظة على البلاد وعدم إطلاق أي طلقة مثلما كان يريد جماعة الإخوان أن يفعلوا.

ولفت فرج، إلى أنه بقيادة طنطاوي الحكيمة وصلت مصر إلى بر الأمان، إلى أن سلمها إلى القيادة المنتخبة، وكان هذا من أهم الأدوار له وللمجلس العسكري.

وأوضح فرج، أن مصر تودع اليوم قائدًا وبطلًا عظيمًا، مشيرًا إلى أن هناك من يحاول تشويش صورته، ولكنه كان دائمًا ما يؤكد  عدم إطلاق أية نيران لكي لا تتحول مصر إلى حمام من الدماء.

الجدير بالذكر أنه كان قد توفي فجر اليوم، المشير محمد حسين طنطاوي، وزير الدفاع الأسبق.

وتقدم الرئيس عبد الفتاح السيسي، الجنازة العسكرية لطنطاوي، من مسجد المشير حسين طنطاوي بالتجمع الخامس، كما قدم العزاء لأسرة المشير الراحل.

 

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز