عاجل
الإثنين 12 أغسطس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
البنك الاهلي

النشرة الرياضية ليوم الثلاثاء 14 سبتمبر

عاجل| كواليس إلغاء دوري أبطال إفريقيا وغضب موسيماني وصورة شيكابالا وطموح بيراميدز

شهد أمس الثلاثاء 14 سبتمبر فعاليات رياضية مهمة على جميع المستويات المحلية والعالمية، ترصد «بوابة روزاليوسف» أبرز الأحداث الرياضية في «النشرة الرياضية» اليومية، وأهمها:



 

النشرة الرياضية اليومية ليوم الثلاثاء 14 سبتمبر

أخبار الأهلي 

غضب موسيماني من تاو

كشف الإعلامي أحمد حسام ميدو، عن غضب بيتسو موسيماني المدير الفني للنادي الأهلي بسبب بيرسي تاو.

قال ميدو عبر برنامج "أوضة اللبس"، "هناك حالة غضب شديدة داخل الأهلي تجاه الجهاز الفني لمنتخب جنوب إفريقيا بسبب "بيرسي تاو".

وأضاف، "بيرسي تاو لعب "مصابا" مع منتخب جنوب إفريقيا، وموسيماني غاضب بشدة بسبب ذلك، حيث إن غيابه لن يتوقف فقط على فترة الإصابة "5 أو 6 أسابيع"، لكن ربما تصل لما قبل نهاية الدور الأول بسبب احتياجه أيضا لفترة للانسجام مع الفريق... إصابة بيرسي تاو ستعطل مرحلة انسجامه مع باقي لاعبي الأهلي، وهو ما سيؤثر على مستواه بعد العودة".

 

أخبار الزمالك 

شيكابالا: أنا محترم مع المحترمين

نشر محمود عبد الرازق شيكابالا قائد الزمالك صورة له مع الجنوب إفريقي بيتسو موسيماني، المدير الفني للنادي الأهلي عبر حساباته على مواقع التواصل الاجتماعي، وعلق عليها "وأنا محترم مع المحترمين".

 

وذلك ردًا على إسلام الشاطر الإعلامي بقناة الأهلي، بعدما قال إن جماهير الأهلي تحترم أحمد الأحمر وحسن شحاتة رموز نادي الزمالك ولا يحدث سباب لهم لأنهما محترمان وقدوة.

 

النقاز يوقع للزمالك

وقع التونسي حمدي النقاز الظهير الأيمن السابق لفريق الترجي على عقود انتقال لنادي الزمالك لمدة ثلاثة مواسم بداية من الموسم المقبل ليصبح ثالث صفقات القلعة البيضاء استعدادا للموسم الجديد.

ووقع اللاعب على العقود في حضور الكابتن حسين لبيب رئيس اللجنة المكلفة بإدارة نادي الزمالك والدكتور حسام المندوه والكابتن حسين السيد عضوي اللجنة، والكابتن فاروق جعفر المستشار الفني لمجلس الإدارة.

 

أعرب التونسي حمدي النقاز الظهير الأيمن الجديد للفريق الأول لكرة القدم بنادي الزمالك عن سعادته بالعودة مجددا للقلعة البيضاء.

 

وكتب النقاز عبر حسابه الرسمي على موقع انستجرام: "سعيد بعودتي من جديد لنادي الزمالك، عودة مختلفة بآمال وتحديات جديدة، أسعى من خلالها لإسعاد الجماهير البيضاء التي أكن لها كل الاحترام والتقدير".

 

تدريبات بدنية وإطالات للاعبي الزمالك

أدى لاعبو الفريق الأول لكرة القدم بنادي الزمالك، تدريبات بدنية وإطالات بمجمع صالات الدكتور أشرف صبحي، تحت إشراف الجهاز الفني للفريق بقيادة الفرنسي باتريس كارتيرون.

 

عودة طارق وزيزو وبن شرقي ومصطفى فتحي

انتظم طارق حامد ومصطفى فتحي وأحمد سيد زيزو والمغربي أشرف بن شرقي لاعبو الفريق الأول لكرة القدم بنادي الزمالك، في تدريبات الفريق مساء أمس الثلاثاء، على ملعب عبد اللطيف أبو رجيلة بمقر النادي، وذلك بعد انتهاء الراحة التي حصل عليها اللاعبون الدوليون من قبل الجهاز الفني للفريق بقيادة الفرنسي باتريس كارتيرون.

 

راحة لأبو جبل والونش والسعيد وعبد العزيز والجزيري والمثلوثي

منح الجهاز الفني للفريق الأول لكرة القدم بنادي الزمالك، بقيادة الفرنسي باتريس كارتيرون، راحة لكل من محمد أبو جبل ومحمود حمدي الونش وعمر السعيد ومحمود عبد العزيز والتونسيين سيف الدين الجزيري وحمزة المثلوثي راحة من التدريبات، بعد حصولهم على لقاح فيروس كورونا أمس الثلاثاء.

 

غياب إمام عاشور

حصل إمام عاشور لاعب وسط الفريق الأول لكرة القدم بنادي الزمالك، على إذن من الجهاز للفريق بقيادة الفرنسي باتريس كارتيرون، للغياب عن تدريب الفريق مساء اليوم الثلاثاء لظروف خاصة، على أن ينتظم في تدريب الفريق اليوم.

 

أخبار عالمية

رغبة جنوب إفريقيا في تنظيم كأس العلام للأندية

أبدى اتحاد جنوب إفريقيا رغبته في تنظيم بطولة كأس العالم للأندية لعام 2021، وجاء ذلك بعد سحب تنظيمها من اليابان بسبب تخوفها من تفشي فيروس كورونا كوفيد 19.

وتحدث داني جوردان، رئيس الاتحاد، عن رغبتهم القوية في استضافة كأس العالم للأندية.

وقال جوردان خلال تصريحاته التي نقلتها مجلة "فور فور تو" الجنوب إفريقية: "سألتقي سكرتير عام فيفا في الأيام المقبلة حتى أعرف ما الذي سيحدث بشأن تنظيم بطولة كأس العالم للأندية".

 

بيان "كاف" بشأن إقامة كأس العالم كل سنتين

صدر الاتحاد الإفريقي لكرة القدم "كاف" بيانًا رسميا، أمس الثلاثاء للتعليق على فكرة إقامة كأس العالم كل عامين.

وجاء بيان "كاف" الذي أصدره أمس على النحو التالي: "شارك الاتحاد الإفريقي لكرة القدم "كاف" في المناقشات التي تجرى بين فيفا والاتحادات القارية والاتحادات الأعضاء ولاعبي كرة القدم وأصحاب المصلحة الآخرين بشأن إقامة كأس العالم كل عامين".

أضاف: "يرى كاف أنه في هذه المرحلة، الأهم من ذلك، هو استمرار المناقشات والمداولات، بطريقة منفتحة وبهدف القيام بما هو في مصلحة جميع من لهم مصلحة في ذلك في جميع أنحاء العالم".

وأكمل: "يتماشى هذا مع القرار الذي تم اتخاذه في مؤتمر فيفا في 21 مايو 2021 الذي استند إلى الاقتراح المقدم من الاتحاد السعودي لكرة القدم والذي نص على إجراء دراسة جدوى حول تأثير لعب كأس العالم كل عامين وكيف يمكن أن يظهر ذلك في أجندة المباريات".

وتابع: "يُقترح أن يكون هذا تحليلًا واسع النطاق لا ينظر فقط إلى التأثير المباشر لكأس العالم وكأس العالم للسيدات اللذين يُقامان كل عامين".

واستطرد: "بل الأخذ في الاعتبار المنافسات المؤهلة لهذه البطولات وما إذا كان قد يؤدي وجود عدد أقل من مباريات المنتخب الوطني التنافسية لكنها ذات مغزى أكبر إلى معالجة المخاوف المتعلقة برفاهية اللاعب وفي الوقت نفسه تعزيز قيمة هذه المسابقات ومزاياها".

وأكد "كاف" التزامه بشدة بتطوير ونمو ونجاح كرة القدم في إفريقيا وبقية العالم.

وأشار البيان: "نعتقد أن نمو فيفا ونجاحه على المدى الطويل، والاتحادات الأعضاء وجميع الاتحادات القارية متشابكة بشكل لا ينفصم".

 

أخبار ألعاب أخرى

كواليس إلغاء أبطال دوري اليد الإفريقي

كشف مسؤولو اتحاد كرة اليد برئاسة الدكتور محمد الأمين، كواليس قرار الاتحاد الإفريقي إلغاء البطولة الإفريقية للأندية أبطال الدوري، والتي كان مقررا إقامتها الشهر المقبل.

وقال مسؤولو الاتحاد، إن الاتحاد المصري خاطب الأندية أصحاب المراكز الأربعة الأولى في دوري الموسم الماضي وهي الزمالك والأهلي وسبورتينج وطلائع الجيش، لاستضافة البطولة الإفريقية.

وكشف مسؤولو الاتحاد، أن الأندية لم تبد رغبتها في استضافة منافسات البطولة، وبالتالي صدر قرار من الاتحاد الإفريقي بالإلغاء بسبب عدم تقدم أي ناد بطلب الاستضافة.

 

منتخب الطائرة يحرز برونزية إفريقيا

توج المنتخب الوطني للكرة الطائرة ببرونزية البطولة الإفريقية، عقب فوزه على المنتخب المغربي بنتيجة ثلاثة أشواط مقابل شوط في المباراة تحديد المركز الثالث التي جمعتهما اليوم في بالبطولة المؤهلة لكاس العالم والمقامة بالعاصمة الرواندية كيجالي خلال الفترة من 7 وحتى 16 سبتمبر الجاري.

 

أخبار بيراميدز 

بيراميدز يواصل الاستعداد لكأس مصر

واصل فريق بيراميدز، تدريباته القوية استعدادًا لاستكمال مشواره في بطولة كأس مصر، والتحضير للموسم الجديد، تحت قيادة مديره الفني إيهاب جلال، بملعب النادي.

وخاض الفريق مرانا صباحيًا لرفع معدلات اللياقة البدنية وتجهيز جميع اللاعبين للمرحلة المقبلة.

وشهد المران مشاركة جميع لاعبي الفريق واشتمل التدريبات على وحدات خاصة باللياقة البدنية لرفع الحمل البدني بهدف تجهيز اللاعبين بالصورة الأفضل لخوض مواجهات الموسم الجديد.

 

إيهاب جلال: فترة الإعداد ستكون قصيرة

قال إيهاب جلال المدير الفني لفريق نادي بيراميدز: إن فترة الإعداد لن تكون كبيرة خاصة أن الفريق مرتبط بمباراة مهمة في كأس مصر وستكون أمام سموحة يوم ٢٥ سبتمبر الجاري بالسويس، والجهاز الفني سيعمل على تجهيز اللاعبين سريعًا، ومن الجيد أن المجموعة الدولية عادت مؤخرًا وهناك خطة إعداد سريعة ومكثفة وضعها الجهاز الفني استعدادا للمرحلة المقبلة ومواجهات كأس مصر وكأس الكونفدرالية الإفريقية وبطولة الدوري الممتاز.

 

عيد: هدفنا التطور وتقديم صورة جيدة 

قال المهندس ممدوح عيد الرئيس التنفيذي لنادي بيراميدز، خلال المؤتمر الصحفي المقام لتقديم إيهاب جلال المدير الفني الجديد للفريق، إنه يتوجه بالشكر للمدير الفني السابق تاكيس جونياس، موضحًا أنه من أفضل المدربين الذين تولوا تدريب الفريق

وتابع، تاكيس فرد من أفراد النادي رغم رحيله مؤخرًا والنادي كان سعيدًا بوجوده رغم الفترة القصيرة.

وشدد عيد، على أن هدف ناديه هو التطور والتقدم للأمام وتقديم صورة جيدة، وبالتالي وقع اختيار مجلس الإدارة على المدير الفني إيهاب جلال ليكون مدربًا جديدًا، عندما أتيحت الفرصة لوجوده، وبيراميدز سعيد بوجوده ويتمنى تحت قيادته أن يحقق النادي العديد من البطولات مستقبلا في ظل طموحه الكبير.

 

أخبار اتحاد الكرة

مجاهد: ماضون في خارطة الطريق

أكد الاتحاد المصري لكرة القدم برئاسة أحمد مجاهد، أنه ماض في تنفيذ خارطة الطريق التي تؤدي إلى انتخاب مجلس إدارة للاتحاد، وأنه في انتظار نشر لائحة النظام الأساسي الجديدة للاتحاد في الجريدة الرسمية، حيث تم إرسالها إلى الجهات المعنية لاتخاذ إجراءات نشرها حتى يمكن للاتحاد الدعوة للانتخابات وفق اللائحة والقانون.

 

غدًا حفل تقديم كيروش

يقيم الاتحاد المصري لكرة القدم برئاسة أحمد مجاهد حفل تقديم كارلوس كيروش المدير الفني الجديد للمنتخب الوطني الأول في الواحدة ظهر الخميس المقبل بقاعة المؤتمرات بمقر الاتحاد.

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز