عاجل
الثلاثاء 13 أغسطس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
البنك الاهلي

النشرة الرياضية ليوم الأربعاء 15 سبتمبر

عاجل| صلاح لاعب الشهر وتجديد عقد ماني وكيروش في مصر ورئيس لجنة الحكام

شهد أمس الأربعاء 15 سبتمبر فعاليات رياضية مهمة على جميع المستويات المحلية والعالمية، ترصد «بوابة روزاليوسف» أبرز الأحداث الرياضية في «النشرة الرياضية» اليومية، وأهمها:



 

النشرة الرياضية اليومية ليوم الأربعاء 15 سبتمبر

أخبار الأهلي 

موسيماني: أمامنا بطولات لتحقيقها

أكد بيتسو موسيماني، المدير الفني للنادي الأهلي، أن فريقه كان يحتاج لدماء جديدة في بعض المراكز، مشيرًا أنه ما زال أمامهم بطولات كثيرة لتحقيقها.

وتحدث موسيماني خلال تصريحات تلفزيونية: "حققنا نجاحات كثيرة، وليس هناك مشكلة في خسارة الدوري، أمامنا بطولات كثيرة للظفر بها".

وتابع موسمياني تصريحاته عن صفقات الأهلي قائلًا: "كنا نحتاج إلى دماء جديدة من خلال إضافة لاعبين أجانب في بعض المراكز".

 

اجتماع بيبو وسعد سمير

حرص محمود الخطيب، رئيس مجلس إدارة النادي الأهلي، على الاجتماع مع سعد سمير مدافع الفريق قبل الموافقة على رحيله إلى صفوف فيوتشر.

أشاد الخطيب بسلوك “سعد” وانضباطه واحترامه الشديد لقيم وتقاليد النادي، مشيرًا إلى أنه كان نموذج للالتزام سواء كان يشارك في المباريات أو خارج التشكيل، فضلًا عن دوره في تحفيز زملائه وخلق أجواء من الود والحب والتي كانت من أسرار نجاح المنظومة الكروية طوال الفترة الماضية.

وأكد الخطيب للاعب الخلوق أن النادي في ظهره وسيظل يسانده ولن يفرض عليه قرارًا، وأن القرار هو قرار سعد سمير.

إذا أراد الخروج للإعارة لإتاحة فرصة أكبر للمشاركة في المباريات أو الاستمرار مع الفريق، خاصة أن سعد سمير لا يختلف اثنان على إخلاصه للأهلي.

 

أخبار الزمالك

جنش في فيوتشر

أعلن نادي الزمالك عن انتقال حارس مرماه محمود عبد الرحيم "جنش" إلى نادي فيوتشر.

وأوضح الزمالك، عبر موقعه الرسمي على موقع التواصل الاجتماعي "فيس بوك" انتقال جنش إلى نادي فيوتشر لمدة عام على سبيل الإعارة.

 

كارتيرون يجلس مع اللاعبين ويجتمع بالجهاز الفني

عقد الفرنسي باتريس كارتيرون، المدير الفني لنادي الزمالك، جلسة مطولة مع اللاعبين خلال مران أمس الأربعاء، شهدت حديثا خاصا عن بعض الأمور الفنية المراد تنفيذها والعمل عليها خلال المران.

كما عقد الفرنسي باتريس كارتيرون، جلسة سريعة مع جهازه المعاون، شهدت توزيع بعض المهام من المدير الفني على جهازه المعاون، بجانب وضع خطة المران وتقسيم اللاعبين إلى أكثر من مجموعة.

 

إطالات وتدريبات بدنية للاعبي الزمالك

خضع لاعبو الفريق الأول لكرة القدم بنادي الزمالك، لتدريبات بدنية، وإطالات في مجمع صالات الدكتور أشرف صبحي قبل انطلاق مران أمس الأربعاء.

كما خضع لاعبو الفريق الأول لكرة القدم بنادي الزمالك لتدريبات بدنية قوية خلال مران أمس الأربعاء.

وخاض لاعبو الفريق بعض التدريبات البدنية تحت إشراف فرناندو مسؤول الأحمال بالفريق، وذلك ضمن البرنامج البدني الموضوع من الفرنسي باتريس كارتيرون.

 

خماسي الزمالك ينتظم في التدريبات

انتظم الخماسي محمود حمدي "الونش" وعمر السعيد ومحمود عبد العزيز والتونسيان سيف الدين الجزيري وحمزة المثلوثي لاعبو الفريق الأول لكرة القدم بالنادي في المران الجماعي أمس الأربعاء.

وغاب الخماسي عن مران الفريق أمس الأول الثلاثاء وذلك بعد حصولهم على لقاح فيروس كورونا.

 

أخبار ألعاب أخرى

اللقاني يكشف سبب برونزية الطائرة

أكد محمد اللقاني المدير الفني لمنتخب رجال الكرة الطائرة ان اعتذارات اللاعبين وضعف الإعداد وراء عدم الظهور الجيد لمنتخب الفراعنة في بطولة إفريقيا للكرة الطائرة.

وقال اللقاني عبر حسابه على “فيس بوك”: الحمد لله كثيرا على نعمه وفضله وإحسانه وما توفيقي إلا بالله العلي العظيم.. شكرا للجنة المؤقتة وأعضاء مجلس إدارة الاتحاد على ثقتهم بي وشكرا للجهاز الفني والإداري والطبي المشاركين معي في الفترة السابقة في أصعب فترات اللجنة المؤقتة وأيضا في أصعب الفترات التي من الممكن أن يشارك فيها منتخب مصر في أي بطولة دولية أو قارية بسبب الآتي: أولا تم تجميع هذا المنتخب من شهر ونصف فقط ولعبنا دورة ودية في بولندا وبعد الرجوع من المعسكر لم يتم تجميع المنتخب لمدة ١٢ يوما بسبب عدم وضوح الرؤية متي تبدأ البطولة أو مكان البطولة.. وتم تجميع الفريق في معسكر مفتوح لمدة أسبوعين لعدم وجود موارد مالية في الاتحاد.

وواصل: بدأنا المعسكر المغلق واعتذر 8 لاعبين مرة واحدة عن المنتخب الأول لأسباب لا داعي لذكرها وهم القوام الأساسي في المنتخب ولهم خبرات دولية ومحلية وأيضا المطلوب منك أنك تشارك في البطولة وفي عدم وجود معسكرات خارجية للأسف والمطلوب انك تكسب البطولة في ظل الظروف غير العادية وفي ظل المتربصين لسقوط المنتخب وما أكثرهم.

وواصل: لأول مرة يشارك 16 فريقا في البطولة أساتذة التقطيع وهما قاعدين مش حاسين بحاجة ولا بظروف ولا معسكرات ولا اعتذارات لعلم حضراتكم المنتخب الاول من 2017 ماكسبش بطولة مع احترامي للزملاء اللي كانوا متواجدين.. عندما كان هناك مدرب أجنبي بيقبض بالدولار.. والمعسكرات الخارجية مصر خسرت من تونس ومن الكاميرون ومن الجزائر وحصلت على المركز الرابع وتصفيات طوكيو في مصر خسرت في استاد القاهرة ايضا 3/0 لكن في هذه البطولة رغم كل الظروف المحيطة بالفريق من كل الجوانب حصلت مصر على المركز الثالث وإن شاء الله نتأهل لبطولة العالم رغم أنف الحاقدين والحاسدين.

واختتم: لك الله يا مصر من كل متسلق ومتسلط وحاسد ومنافق وكذاب الحمد لله رب العالمين حمدا كثيرا مباركا فيه.

 

انطلاق دوري المحترفين لليد

تنطلق اليوم الخميس، منافسات الجولة الأولى من دوري المحترفين لـكرة اليد رجال الموسم الجديد 2021-2022.

 

أخبار عالمية

تجديد عقد ماني

يسعى مسؤولو نادي ليفربول الإنجليزي إلى تجديد عقد لاعب الفريق الأول لكرة القدم ساديو ماني خلال الفترة المقبلة، خاصة أنه من المقرر أن ينتهي العقد الحالي في 2023.

وذكرت صحيفة (ذا صن) الإنجليزية، أن هناك رغبة لدى ليفربول في منح السنغالي الدولي عقدا جديدا طويل الأمد ساريا حتى عام 2025، مما يعني أنه سيبقى في الأنفيلد حتى يتجاوز سن الـ33 عاما.

وأشارت إلى أن ليفربول كان يحاول إقناع ساديو ماني بفكرة تجديد عقده على مدار العامين الماضيين، حيث ورد أن النادي مستعد لمنحه 200 ألف جنيه إسترليني كراتب أسبوعي، ومع ذلك يتجنب اللاعب أي محاولات لتوقيع عقد جديد حتى الان.

 

جوردان يؤكد ضرورة زيادة راتب صلاح

دعا مالك نادي كريستال بالاس السابق سيمون جوردان، مسؤولي نادي ليفربول الإنجليزي إلى ضرورة التحرك تجاه زيادة راتب مهاجم الفريق الأول لكرة القدم محمد صلاح، للاحتفاظ به داخل قلعة "أنفيلد".

وأوضح جوردان في حوار مع شبكة "توك سبورت" البريطانية أنه من المنطقي منح محمد صلاح زيادة كبيرة في الراتب، قائلا: "عليك بالنظر إلى موقفه مع ليفربول وتكلفة تعويضه لو رحل عن الفريق، إذا كان عليك استبداله بلاعب آخر لأنك ترفض زيادة راتبه، فعليك التعاقد مع لاعب بسعر 100 مليون جنيه استرليني، وحينها لن يقل راتبه عن 300 أو 400 ألف جنيه استرليني في الأسبوع، بالإضافة إلى أنك ستدفع 100 مليون جنيه استرليني للصفقة".

وأشار إلى أنه من الناحية الاقتصادية وفي وسط الأسعار المخيفة التي تتردد في سوق الانتقالات، من المحتمل أن يتمسك كل طرف بموقفه، وهذا هو ما يسمى بالتفاوض، مختتما أنه لم يتبق سوى عامين فقط على عقد محمد صلاح، إذا لم يحسم ليفربول الأمر الآن، سيزداد الضغط عليهم كثيرًا في الفترة المقبلة وربما يظهر وقتها باريس سان جيرمان وسيحاولون التعاقد مع اللاعب بمبلغ كبير من المال.

ويرغب النجم المصري محمد صلاح في الحصول على راتب أسبوعي قيمته 500 ألف جنيه استرليني، ولذلك حتى الآن لم يتوصل لاتفاق مع ليفربول على تمديد عقده الحالي المستمر حتى يونيو 2023.

 

صلاح لاعب الشهر

فاز مهاجم الفريق الأول لكرة القدم في نادي ليفربول الإنجليزي، محمد صلاح، أمس الأربعاء بجائزة أفضل لاعب في الريدز عن شهر أغسطس الماضي مع بداية موسم 2021/ 2022.

ونشر النادي على حسابه الرسمي على تويتر "من الدرجة الأولى، كالعادة، محمد صلاح يحصد جائزة أفضل لاعب عن شهر أغسطس".

 

لاعب دينامو موسكو على رادار برشلونة

أبدى نادي برشلونة اهتمامًا كبيرا بلاعب خط وسط فريق دينامو موسكو الروسي أرسين زاخريان البالغ من العمر 18 عامًا، وأنه مستعد للتفاوض مع ناديه بشأن الانتقال.

 

أخبار المنتخب

كيروش في القاهرة

وصل البرتغالي كارلوس كيروش، المدير الفني الجديد لمنتخب مصر إلى القاهرة، استعدادًا لبدء مهمته مع الفراعنة خلال الفترة المقبلة.

وحضر كيروش إلى مطار القاهرة صباح امس، الأربعاء، حيث تواجد نيلو فينجادا المدير الفني لاتحاد الكرة في استقباله.

 

أخبار اتحاد الكرة

عصام عبد الفتاح رئيسًا للجنة الحكام

 قرر الاتحاد المصري لكرة القدم برئاسة المهندس أحمد مجاهد تعيين الكابتن عصام عبد الفتاح رئيسا للجنة الحكام على أن يتقدم بتشكيل اللجنة الجديد أول أكتوبر المقبل، فيما تستمر اللجنة الحالية لتسيير الأعمال حتى نهاية الشهر الحالي.

كما قرر الاتحاد تعيين المستشار محمد عبده صالح رئيسا للجنة الانضباط والدكتور عادل موسى رئيسا للجنة شؤون اللاعبين والكابتن خالد كامل رئيسا للجنة مسابقات القسم الثاني والكابتن عادل محفوظ رئيسا للجنة مسابقات القسم الثالث، فيما تم تأجيل النظر في لجنة مسابقات القسم الأول انتظارًا لانتخابات رابطة الأندية المقرر إقامتها الأحد المقبل.

كما قرر الاتحاد المصري إرجاء تشكيل لجان فض المنازعات وتراخيص الأندية واللاعبين المحترفين والتطوير لوقت لاحق.

شاهد أيضاً

 

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز