عاجل
الثلاثاء 20 أغسطس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
البنك الاهلي

مؤتمر هيئة الاعتماد والرقابة يوضح دور الموارد البشرية في سلامة المرضى

نوران الغندور عضو مجلس إدارة الهيئة العامة للاعتماد والرقابة الصحية
نوران الغندور عضو مجلس إدارة الهيئة العامة للاعتماد والرقابة الصحية

تناولت د. نوران الغندور، عضو مجلس إدارة الهيئة العامة للاعتماد والرقابة الصحية، خلال مؤتمر سلامة المرضى المنعقد اليوم، دور الموارد البشرية في تحقيق سلامة المرضي حيث أوضحت أنها تمثل أحد الركائز الأساسية لتحقيقها، بما يمثله القطاع الصحي من كونه أحد أكثر القطاعات صعوبة وتعقيداً وخاصة في ظل التطور الهائل في مجالات التشخيص والعلاج وما صاحبه من استخدام تقنيات تكنولوجية متطورة تحتم وجود موارد بشرية مدربة علي أعلي مستوي لتحقيق مخرجات الرعاية الصحية المطلوبة للمريض مع الحفاظ على سلامته في الوقت نفسه.



 

وأضافت أن معايير الاعتماد الصادرة عن الهيئة العامة للاعتماد والرقابة الصحية صممت لتؤسس لنظام متكامل يتيح إدارة الموارد البشرية لتحقيق أعلي درجات الجودة والسلامة في الخدمات الصحية المقدمة تحت مظلة التأمين الصحي الشامل.

 

كما استعرضت د. نوران الغندور، بعض التحديات الحالية التي تحول دون الوصول للمستوي الأمثل في إدارة الموارد البشرية ووجهت الدعوة لكل شركاء النجاح لمناقشة تلك التحديات القائمة ووضع آليات وسُبل الحل في ورشة عمل لاحقة ستقوم بتنظيمها الهيئة العامة للاعتماد والرقابة الصحية لافتة إلى أن معايير الاعتماد تمثل منهجية للعمل لوضع نظام محكم يتيح توفير الأعداد الصحيحة من القوي البشرية بالمؤهلات الصحيحة في الأماكن الصحيحة لتقديم الخدمة وفي الوقت الصحيح لتلبية احتياجات المرضى.

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز