عاجل
الخميس 5 سبتمبر 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
We
البنك الاهلي

قرارات وزير التعليم بشأن العام الدراسي الجديد 2021/2022

قرارات الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني بشأن العام الدراسي الجديد تزايد البحث عنها، من قبل جميع الطلاب والطالبات في مراحل التعليم المختلفة، عبر مؤشر البحث العالمي "جوجل"، وتساءل الكثيرون عن أبرز قرارات الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم.



ترصد "بوابة روزاليوسف"، الإلكترونية، لجميع الطلاب في مراحل التعليم المختلفة، كل ما يريدون معرفته عن قرارات الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، بشأن العام الدراسي الجديد 2021/2022.. إليكم التفاصيل.

قرارات وزير التعليم بشأن العام الدراسي الجديد 2021/2022

     

أصدر الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، 22 قرارًا بشأن العام الدراسي الجديد 2021/2022.

وأعلنت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، أن قرارات الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، بشأن العام الدراسي الجديد 2021/2022، من ضمنها القرارات التالية: أول قرارات وزير التعليم هو تفعيل الحضور والغياب، حيث أكدت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، أنه تم الانتهاء من كل الاستعدادات المتعلقة ببدء الدراسة من حيث تطعيم المعلمين، وإعداد المقررات الدراسية.

 تشجيع المعلمين والطلاب على مهارات التفكير الناقد والابتكاري والإبداعي،  وتهيئة مناخ صحي وآمن للمعلمين والحفاظ على حقوقهم، والاهتمام بالفئات من ذوي الاحتياجات الخاصة من المعلمين والإداريين والطلاب، والتأكيد على حظر استخدام الهاتف المحمول نهائيًا أثناء اليوم الدراسي للطلاب والمعلمين.  اتخاذ الإجراءات والتدابير الاحترازية ضد فيروس كورونا.

 توظيف القنوات والمنصات التعليمية

 

 

تشجيع الطلاب على توظيف القنوات والمنصات التعليمية كحصص مصر، وممارسة الأنشطة بمختلف أنواعها لجذب وتشجيع الطلاب على البقاء في المدارس. حظر تكليف الأطفال في مرحلة رياض الأطفال بواجبات منزلية، والعمل بكل جهد على مكافحة ظاهرة الدروس الخصوصية، وبذل الجهود للقضاء عليها.

تفعيل دور مجموعات التقوية المدرسية بمراحل التعليم المختلفة

 

حظر تحصيل أي مبالغ مالية، تحت أي مسمى، من الطلاب وأولياء أمورهم، وتفعيل دور مجموعات التقوية المدرسية بمراحل التعليم المختلفة، والتأكيد على تسجيل غياب الطلاب بالسجلات المخصصة لذلك أولُا بأول.

مكافحة ظاهرة التنمر بمختلف أشكاله

 

 

بذل الجهود الممكنة لمكافحة ظاهرة التنمر بمختلف أشكاله، ومتابعة الإدارات التعليمية لالتزام المدارس الخاصة، والمدارس الدولية بالرسوم الدراسية القانونية.

متابعة الإدارات التعليمية للالتزام بالقرارات الصادرة، بشأن زيادة المصروفات السنوية للمدارس الخاصة "عربي، لغات" والتوسع في المساحات الخضراء وزرع أكبر عدد من الأشجار داخل المدارس.

الالتزام بمواعيد عقد الامتحانات

 

 

 حظر استخدام أي مقررات دراسية أو كتب أو مناهج، بخلاف الصادرة عن وزارة التعليم والمعتمدة منها، والالتزام بالخريطة الزمنية في خطة توزيع المناهج ومواعيد عقد الامتحانات.  عدم عقد أي امتحانات في الأيام التالية للأعياد الخاصة بالأخوة المسيحيين، والتواصل والتنسيق مع مديريات الأمن لوضع خطة تأمين المدارس والمنشآت التعليمية.

 

اقرأ أيضًا:

كم تبلغ مصروفات المدارس الحكومية في العام الدراسي الجديد؟ 

لا يفوتك:

دورة الصحفي الشامل.. أقوى البرامج التدريبية.. وإشادات المتدربين بـ"مركز روزاليوسف" للتدريب

 

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز