عاجل
السبت 20 يوليو 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

محافظ الغربية يؤكد أهمية التوسع في إنشاء المشاريع الخدمية

محافظ الغربية الدكتور طارق رحمي
محافظ الغربية الدكتور طارق رحمي

أكد محافظ الغربية الدكتور طارق رحمي، أهمية التوسع في إنشاء المشاريع الخدمية، منبها إلى أن التوسع في هذه المشاريع يهدف في المقام الأول لتقديم خدمات للمواطنين بأسعار مخفضة.



 

 

جاء ذلك خلال الاجتماع الذي عقده محافظ الغربية مساء اليوم الثلاثاء، لمناقشة مقترح إنشاء مجزر حديث (نصف آلي) مجهز بأحدث التقنيات بمركز ومدينة المحلة الكبرى، وذلك بحضور اللواء حسين الجندي السكرتير العام للمحافظة ، الدكتور حاتم كمال وكيل وزارة الطب البيطري ، اللواء محمد عبد الوهاب رئيس مركز ومدينة المحلة الكبرى والمهندس علي سالم مدير الإدارة الهندسية بالديوان. 

 

 

وأشار المحافظ خلال الاجتماع إلى أن هذه المجازر تضمن تقديم لحوم عالية الجودة خالية من المسببات المرضية كما أنها تحافظ على الصحة العامة للمواطنين، حيث يقوم الأطباء البيطريون المختصون من خلال هذه المجازر بالكشف الطبي البيطري وإجراء فحص الحيوان ظاهريا قبل الذبح للتحقق من مطابقة الحيوان لشروط الذبح، كما أنها تكون مجهزة بأحدث أجهزة الذبح ذات المواصفات العالية مما يضمن إتمام عملية ذبح نظيفة وآمنة.

 

وخلال الاجتماع وجه المحافظ رئيس مركز ومدينة المحلة الكبرى بحصر كافة المساحات المناسبة لإنشاء المجزر والتي تبعد 200 متر عن المناطق السكنية.

 

من جانبه، أكد وكيل وزارة الطب البيطري أن عملية اختيار موقع المجزر وآلية إعداده تتم وفق الشروط المحددة بالقرار رقم 498 لسنة 2016 والصادر من وزير الإسكان والمرافق والمنظم للشروط الواجب توافرها في مجازر ذبح الحيوانات.

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز