عاجل
الجمعة 7 يونيو 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

نجوم تنس الطاولة يتقدمون في التصنيف الدولي للعبة

حقق نجوم تنس الطاولة المصرية نجاحات وطفرت كبيرة في التصنيف الدولي للعبة هذا الشهر، بعد تألقهم ونجاحاتهم في الفترة الأخيرة؛ حيث ارتقى عمر عصر من المركز 36 إلى المركز 28 فى تصنيف الدولي لتنس الطاولة رجال، وذلك بعد تتويجه بلقب بطولة إفريقيا في منافسات الفردي، فيما حصد زميله أحمد صالح أفضل مركز له في مسيرته بوصوله إلى المركز 47.



 

وفي تصنيف السيدات وصلت مريم الهضبي، التي فازت بنهائي فردي السيدات فى بطولة إفريقيا، بأفضل مركز شخصي لها في الترتيب بانتقالها 138 مركزًا من 353 إلى 215.

 

فيما صعدت دينا مشرف ثلاثة مراكز من المرتبة 38 إلى المرتبة 35، على الرغم من خروجها من الدور نصف النهائي ببطولة إفريقيا، كما صعدت يسرا حلمي 16 مركزًا من 101 إلى 85.

 

أما المعجزة هنا جودة،  فقد حققت إنجازًا كبيرًا بعد أن قفزت 653 مركزًا في التصنيف الدولي هذا الشهر، وارتقت إلى المركز 407 على العالم فى تصنيف الكبار.

ونالت هنا إشادات واسعة من جانب الاتحاد الدولي لتنس الطاولة على هذا المستوى الراقي الذي تقدمه وتطوره الكبير والمستمر، الذي جعلها تصل إلى هذا المركز والتقدم كل هذه المراكز دفعة واحدة.

صعدت جودة أيضًا من المركز العاشر إلى المركز الثالث في التصنيف العالمي لتنس الطاولة ITTF لفتيات تحت 19 عامًا، مما جعلها في وضع قوي للتأهل لبطولة العالم للشباب، المقرر عقدها في البرتغال في ديسمبر.

وجاء تقدم هنا جودة، بعد أن حصدت المركز الثاني في البطولة الإفريقية، وكانت قد حققت مفاجأة كبيرة بتغلبها في نصف نهائي البطولة على دينا مشرف المصنف الأولى إفريقيا، وأفضل لاعبات مصر في تنس الطاولة.

 

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز