عاجل
الإثنين 29 يوليو 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
البنك الاهلي

عاجل.. بوتين: ألمانيا ناقصة سيادة.. وهذه هي خسائر أوكرانيا شهريًا في الحرب

بوتين
بوتين

قال الرئيس الروسي فلاديمير بوتين إن موسكو تدرك أن ألمانيا لم تعد دولة ذات سيادة كاملة بعد نهاية الحرب العالمية الثانية.. وفقًا لما أورده موقع “Avia Pro” الروسي المتخصص في الشؤون العسكرية.



 

 

وشدد الرئيس الروسي خلال لقائه مع رؤساء وكالات الأنباء العالمية، على أن اعتماد ألمانيا الأساسي هو في مجالي الدفاع والمعلومات، والمستفيد النهائي هو "دولة ما وراء البحار".

 

وكانت ألمانيا، باعتبارها عضوا رئيسيا في حلف شمال الأطلسي والاتحاد الأوروبي، تعتمد إلى حد كبير على القرارات السياسية والعسكرية المتخذة خارج حدودها الوطنية.

 

وأشار الزعيم الروسي أيضا إلى أن السياسة الخارجية الحالية لألمانيا تتحدد إلى حد كبير من خلال المصالح الاستراتيجية للولايات المتحدة والدول الغربية الأخرى. 

 

 وواجهت روسيا مراراً وتكراراً مواقف تم فيها اتخاذ القرارات المهمة لأوروبا بأكملها في واشنطن، وليس في العواصم الأوروبية. 

 

بوتين: من حق روسيا توريد الأسلحة إلى المناطق التي سيتم منها شن هجمات على الدول التي تزود كييف بالأسلحة

 

وفي سياق متصل، أعلن الرئيس الروسي فلاديمير بوتين حق بلاده في توريد الأسلحة إلى تلك المناطق التي يمكن من خلالها شن هجمات على منشآت حساسة للدول التي تزود أوكرانيا بالأسلحة. 

وأدلى بهذا التصريح خلال مؤتمر صحفي عُقد مؤخرًا، مشيرًا إلى أن رد روسيا على الدعم العسكري لكييف قد يكون غير متماثل.

 

ووفقا للرئيس الروسي، فإن مثل هذا القرار يمكن أن يكون ردا على المساعدات العسكرية المستمرة لأوكرانيا من الدول الغربية. وشدد بوتين على أن روسيا تدرس خيارات مختلفة ردا على إمدادات الأسلحة التي تسهم في تصعيد الصراع. وتأتي كلمات الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، هذه على خلفية تفاقم الوضع في منطقة القتال.

وتواصل الدول الغربية تزويد أوكرانيا بأنواع مختلفة من الأسلحة، بما في ذلك أنظمة الصواريخ الحديثة والمركبات المدرعة والطائرات بدون طيار. 

ويثير هذا انتقادات حادة من روسيا التي تعتبر مثل هذه التصرفات تهديدًا مباشرًا لأمنها.

 الخسائر الشهرية في أوكرانيا تصل إلى 50 ألف شخص

 

وفي غضون ذلك تطرق الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، خلال لقائه مع رؤساء وكالات الأنباء العالمية، إلى خسائر القوات المسلحة الأوكرانية في الحرب قائلًا إنها تصل إلى نحو 50 ألف شخص شهريا. 

وبحسب الرئيس الروسي، فإن هذه الأعداد الكبيرة تعود إلى العمليات العسكرية المكثفة في مختلف اتجاهات الجبهة.

وأشار بوتين أيضًا إلى أن القيادة الأوكرانية مضطرة إلى تعبئة حوالي 30 ألف شخص شهريًا من أجل تعويض الخسائر الكبيرة والحفاظ على حجم قواتها المسلحة في المستوى المناسب.

وتواصل القوات المسلحة الروسية القيام بعمليات هجومية نشطة في اتجاهي دونيتسك وزابوروجي، مما يؤدي إلى خسائر فادحة في صفوف الجيش الأوكراني.

 

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز