عاجل
السبت 19 أكتوبر 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
We
البنك الاهلي

محافظ الغربية يتابع معدلات تنفيذ 614 مشروعا بمركز زفتى ضمن "حياة كريمة"

   قال الدكتور طارق رحمي، محافظ الغربية، إن المحافظة تسابق الزمن من أجل إنهاء 614 مشروعا داخل مركز زفتى ضمن أعمال المبادرة الرئاسية حياة كريمة، والتي أطلقها رئيس الجمهورية عبد الفتاح السيسي، من أجل تقديم حياة أفضل للمواطنين بتلك القرى.



 

جاء ذلك خلال الاجتماع الذي عقده المحافظ اليوم الأثنين بديوان عام المحافظة لمتابعة معدلات تنفيذ مشروعات المبادرة، بحضور حسين الجندي السكرتير العام للمحافظة، ونجوى العشيري السكرتير المساعد ومحمد سراج رئيس مركز ومدينة زفتى ورؤساء الوحدات المحلية بمركز زفتى.

بدأ الاجتماع بمناقشة الموقف التنفيذي لـ 101 مشروع جار تنفيذه بقطاع التربية والتعليم، منهم 61 مشروعا تم البدء في تنفيذه بتكلفة مالية 355.44 مليون جنيه.

كما ناقش المحافظ خلال الاجتماع مشروعات الري والموارد المائية التي يبلغ عددها 28 مشروعا بتكلفة مالية 465 مليون جنيه، تم البدء في 7 مشروعات منها وإنهاء 2 آخرين، موجهاً بسرعة الانتهاء من تلك المشروعات لإدخال باقي المرافق.

وناقش المحافظ أيضا موقف إنشاء 9 مجمعات للخدمات الحكومية يتم تنفيذها في كل وحدة محلية، والتي تم إنشاؤها على مساحة 600 متر مربع لتقديم 8 خدمات للمواطنين وهي (مركز تكنولوجي، السجل المدني، الشهر العقاري، مكتب التموين، مكتب بريد، الوحدة المحلية، المجلس المحلي، التضامن الاجتماعي) والتي وصلت نسبة التنفيذ بها إلى 20 %، بجانب مناقشة الموقف التنفيذي لمشروعات الغاز الطبيعي والكباري والشباب والرياضة والصحة والإسعاف والاتصالات والكهرباء والمجمعات الزراعية.

وأشاد المحافظ بسرعة العمل في مشروعات قطاع مياه الشرب والصرف الصحي، وذلك بعد الانتهاء من 31 مشروعا في قطاع الصرف الصحي من إجمالي 84 مشروعا بتكلفة مالية 680.5 مليون جنيه و104 مشاريع في قطاع مياه الشرب بتكلفة 254.3 مليون جنيه.

واستمع المحافظ إلى عدد من المداخلات والمقترحات من رؤساء الوحدات المحلية ومديري المديريات والشركات التي من شأنها تسريع وتيرة العمل بالمشروعات الجارية لضمان الانتهاء منها وفقاً للجداول الزمنية المقررة.  

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز