عاجل
الثلاثاء 23 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

"طالبه بالسجود والتعظيم لكلب".. تفاصيل واقعة تنمر طبيب على ممرض بمستشفى بالقاهرة

الممرض
الممرض

أكد عادل سالم 55 سنة ممرض بمستشفى النزهة الدولي، ومقيم قرية القلج التابعة لمدينة الخانكة بمحافظة القليوبية، والذي تعرض للتنمر على يد دكتور يدعى "عمرو.خ" أستاذ الجراحة ورئيس قسم العظام بجامعة عين شمس، ويعمل طبيبًا في مستشفى النزهة، أنه يعمل في مهنة التمريض منذ 25 عاما، أنه رفض الذهاب لعمله لأنه لم يتوقع نظرتهم له.



 

وأضاف عادل في تصريح خاص، أنه منذ فترة دار حديث مع الطبيب بسبب أنه شاهده غاضبا، وعندما سأله عن سبب ذلك قال الطبيب أن له كلبًا مات، وقلت له وأن الكلب مات يغضبك "نيجي نعزى بقى" وسكت الطبيب، وبعد ذلك بلغه أنه قام بشراء كلب بمبلغ 20 ألف جنيه، وهذا الأمر أثار تعجبه لشراء كلب بهذا المبلغ الكبير.

 

واستكمل عادل، أنه فوجئ منذ حوالي 6 شهور بأنه دار حديث آخر بخصوص الكلب، وطلب الطبيب مني "السجود للكلب" وعندما رفضت ذلك، قال الطبيب "خلاص اعمل له تعظيم سلام" ورفضت ذلك أيضا بأن السجود لله وحده، وتعظيم السلام هو لعلم مصر فقط.

 

كما قال الطبيب لي "أنت بتتريق على الكلاب بتوعي.. الكلب ده مايعش مع أوساخ القلج.. ده يعيش مع الباشوات" ولم أعلم أن الطبيب يقوم بتصوير ذلك فيديو.

 

وفوجئت من أحد العاملين بالمستشفى أمس من الزملاء الممرضين بقولهم أن يوجد فيديو لي نشر بوسائل الإعلام "التليفزيون ومواقع التواصل الاجتماعي" بقيام طبيب بطلب السجود والتعظيم للكلب ما أثار غضبي لما يمثله من إهانة لي ولأهلي.

 

وبصوت متقطع ودموع غضب، قال الممرض: إن ما حدث أثر عليه نفسيا وعلى أسرته وأهله، ولم يستطع الظهور وسط جيرانه وأهله، ومنذ نشر الفيديو أمس لم يخرج من منزله، ويفكر في ترك منزله وقرية القلج والسكن في منطقة أخرى.

 

وقال عادل إن لديه 2 من الأبناء فتاة طالبة جامعية، ونجله خريج كلية الحقوق، وكان يفكر في التقديم لنجله العام الجاري بكلية الشرطة، ولكن ما حدث تسبب في الإيذاء معنويا ونفسيا له، وقدم الاعتذار لزوجته وأبنائه عما حدث منه ومن الطبيب، مؤكدا أنه لا يعلم بالتصوير.

 

وقال عادل "أنا مش قادر أرفع راسي قدام ولادي وبلدي.. وأريد ترك البلد"، مطالبا بحقه من الدكتور والاعتذار أمام الجميع لرد اعتباره، لما شاهده في التليفزيون ووسائل الإعلام والتواصل الاجتماعي.

 

من جانبه، أكد رضوان الزياتي، عضو مجلس النواب السابق عن دائرة الخانكة بمحافظة القليوبية، أن ما حدث من الطبيب لن تتركه القرية، حيث أساء لأبنائها وشبههم بـ"الأوساخ"، مؤكدا أن هذا اللفظ السيئ لم يكن بأهالي القرية حيث تربى بها عظماء وقادة ووزراء سابقون وأعضاء مجلس النواب وأطباء ومهندسون وجميع الوظائف المرموقة في الدولة، وما بدر من الطبيب أساء للممرض وأهل القرية.

 

وأضاف الزياتي، في تصريحات خاصة، أنهم تبنوا قضيه عم عادل، وتواصل مع نقيب محامي الخانكة، وجميع المحامين في اتحاد محامين القلج يقفون معه حتى يأخذ حقه ورد اعتبار وحق أهالي قرية القلج التي أساء لها الطبيب، مطالبين بمحاكمته قانونيا.

 

وقال الزياتي إن النائب العام استجاب لطلب المحامين بفتح التحقيق مع الطبيب، حيث إن خطأ الطبيب في الذات الإلهية من خلال طلب السجود لكلب ولكن الممرض رفض وسيحاسب عليها في الآخرة، وتعظيم السلام لعلم مصر فقط وليس لكلب حيث أساء للدولة والوطنية، وسنأخذ حق الممرض وحق البلد بالقانون.

 

وأكد الزياتي، أنهم لم يطالبوا بتعويض مادي ولكن يطالبون بالتحقيق والحبس للطبيب واتخاذ إجراء قانونا حتى يكون عبرة، وهذا الحق الأدبي.

 

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز