عاجل
الجمعة 21 يونيو 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

تخفيض درجات طلاب شهادة الثانوية العامة 2021 الذين تقدموا بالتظلمات.. إليك التفاصيل

  تخفيض درجات طلاب شهادة الثانوية العامة الذين تقدموا بالتظلمات على النتيجة تزايد البحث عنه، من قبل طلاب وطالبات الثانوية العامة 2021، وأولياء أمورهم، وتساءل بعضهم عن حقيقة تخفيض درجات طلاب شهادة الثانوية العامة الذين تقدموا بالتظلمات.



ترصد "بوابة روزاليوسف"، الإخبارية، كل ما تريدون معرفته عن حقيقة تخفيض درجات طلاب شهادة الثانوية العامة الذين تقدموا بالتظلمات.. إليكم التفاصيل.

 حقيقة تخفيض درجات طلاب شهادة الثانوية العامة الذين تقدموا بالتظلمات

 

نشر بعض المواقع الإلكترونية وصفحات التواصل الاجتماعي أنباء عن تخفيض درجات طلاب شهادة الثانوية العامة 2021 الذين تقدموا بتظلمات على النتيجة.

 

نفت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني تلك الأنباء، وقالت إنه لا صحة لتخفيض درجات طلاب شهادة الثانوية العامة الذين تقدموا بتظلمات على النتيجة.

 

التظلمات هي حق قانوني للطلاب على نتائج الامتحانات

 

 وأكدت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، على أن التظلمات هي حق قانوني للطلاب على نتائج الامتحانات، ويتم فيها تأكد الوزارة من الورقة الامتحانية ونسبتها إلى الطالب، مع إعادة تصحيحها.

 

اطمئنان الطالب بنفسه على سلامة تصحيح ورقة الإجابة

 

 وأشارت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، إلى أنه إذا لم ينتج عن إعادة التصحيح إضافة أية درجات لنتيجة الطالب، فإنه لا يتم خصم أي درجات منه نهائيًا، ويتسلم الطالب نتيجة الفحص، موضحًا فيها سلامة الورقة، ونسبتها إليه والدرجات الحاصل عليها، وكذلك نسخة إلكترونية من ورقة إجابته المصححة؛ ليطمئن الطالب بنفسه على سلامة التصحيح.

 

تحري الدقة والموضوعية في نشر الأخبار الخاصة بنتيجة التظلمات

 

ناشدت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، جميع مرتادي مواقع التواصل الاجتماعي تحري الدقة والموضوعية في نشر الأخبار الخاصة بنتيجة الثانوية العامة والتظلمات، لبيان حقيقة تخفيض درجات طلاب شهادة الثانوية العامة الذين تقدموا بالتظلمات.

 حقيقة درجات الرأفة لطلاب الثانوية العامة 2021

 

جدير بالذكر أن الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، قد قال عبر صفحته الرسمية على موقع التواصل الاجتماعي فيس بوك:  

"كل ما يتم تداوله عن درجات رأفة هو استنتاجات لا أساس لها، وغير صحيح، وكذلك أي شيء يتم تداوله عن التظلمات غير صحيح، وسوف تعلن وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، فقط، أي ضوابط بشكل رسمي في الوقت المناسب، هذا هو القول الفصل".

اقرأ أيضًا:

درجات الرأفة لطلاب الثانوية العامة 2021.. إليك التفاصيل

تنسيق الثانوية الأزهرية 2021 علمى بنات

لا يفوتك:

مصر تستضيف حدثًا عالميًا.. بطولة العالم لدراجات المضمار

 

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز