عاجل
الثلاثاء 25 يونيو 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

حقيقة تطبيق نظام تحسين المجموع على طلاب شهادة الثانوية العامة 2021 

وزارة التربية والتعليم
وزارة التربية والتعليم

حقيقة تطبيق نظام تحسين المجموع على طلاب شهادة الثانوية العامة 2021 حيث يبحث الكثيرون من طلاب وطالبات الثانوية العامة، وأولياء أمورهم، عبر محرك البحث العالمي "جوجل"، عن حقيقة السماح لطلاب الثانوية العامة 2021 بتحسين المجموع.



 

"بوابة روزاليوسف"، الإلكترونية، تنشر في التقرير التالي، لطلاب وطالبات الثانوية العامة، وكل المهتمين بالتعليم، خاصة شهادة الثانوية العامة، حقيقة تطبيق نظام تحسين المجموع على طلاب شهادة الثانوية العامة 2021 بإعطاء طلاب شهادة الثانوية العامة، فرصة ثانية لأداء الامتحانات حال الرغبة في تحسين المجموع.    

حقيقة تطبيق نظام تحسين المجموع على طلاب شهادة الثانوية العامة 2021

أعلنت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، أنه لا صحة لما تم تداوله من بعض المواقع الإلكترونية، وصفحات التواصل الاجتماعي، بشأن السماح لطلاب شهادة الثانوية العامة 2021 بفرصة ثانية لأداء الامتحانات، حال رغبة طلاب وطالبات الشهادة الثانوية، في تحسين مجموعهم.

 

ونفت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، أنباء السماح لطلاب شهادة الثانوية العامة 2021 بفرصة ثانية لأداء الامتحانات، وقالت إنه لا صحة بإعطاء فرصة ثانية لطلاب شهادة الثانوية العامة، لأداء الامتحانات حال الرغبة في تحسين المجموع.

 

نظام تحسين المجموع

 

 

وأوضحت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، أنه لن يتم تطبيق نظام تحسين المجموع على طلاب شهادة الثانوية العامة خلال العام الدراسي الجاري 2020/2021، حيث يتطلب تطبيقه تعديلًا تشريعيًا على قانون التعليم، وهو ما يتم العمل عليه في الوقت الحالي.

وأشارت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، إلى أنه سيتم الاكتفاء بالدورين الأول خلال شهر يوليو 2021، والثاني خلال شهر أغسطس الجاري. 

 

المنصات التعليمية وتغيير أسلوب التقييم

 

جدير بالذكر أن الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، أكد أن امتحانات الثانوية العامة تقوم على تغيير أسلوب التقييم إلى أسلوب يقيس مهارات حقيقية بشكل ممنهج، وهناك تغيير في شكل الأسئلة يقوم عليها مئات الأساتذة من خلال مواصفات ودرجات الصعوبة والقياس، من خلال الفهم والتحليل والعمق، ولذلك تم إتاحة المنصات التعليمية للطلاب للمذاكرة من خلالها، وتم إنشاء منصة حصص مصر ومنصة البث المباشر، ومحتواها يغني الأسرة المصرية عن الدروس الخصوصية، ويساعد الطلاب على التدريب على نماذج الامتحانات. 

اقرأ أيضًا:

الموعد النهائي لظهور نتيجة الثانوية العامة 2021

مواقيت الصلاة اليوم في محافظات مصر والعواصم العربية السبت 7 أغسطس 2021

"طالع".. موعد اختبارات القدرات 2021 للالتحاق بالجامعات التكنولوجية 2022

هذا الفيديو قد يعجبك:

مئة قصة لمئة مبدع من 11 دولة عربية

 

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز