عاجل
الجمعة 21 يونيو 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

درجات الرأفة لطلاب الثانوية العامة 2021.. إليك التفاصيل

الدكتور طارق شوقي
الدكتور طارق شوقي

درجات الرأفة لطلاب الثانوية العامة 2021 تزايد البحث عنها من قبل الكثيرين من طلاب الثانوية العامة، الذين قدموا تظلمات على نتيجة الثانوية العامة، عبر مؤشر البحث العالمي جوجل، وتساءل الكثيرون عن حقيقة درجات الرأفة لطلاب الثانوية العامة 2021.



 

"بوابة روزاليوسف"، تنشر في التقرير التالي، لطلاب الثانوية العامة، كل ما يردون معرفته عن حقيقة درجات الرأفة لطلاب الثانوية العامة 2021.

 

درجات الرأفة لطلاب الثانوية العامة 2021

  

قال الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، عبر صفحته الرسمية على موقع التواصل الاجتماعي "فيس بوك"، ردًا على ما يُقال عبر مواقع التواصل الاجتماعي والسوشيال ميديا، وانتشر بين أولياء الأمور، وطلاب الثانوية العامة، عن درجات الرأفة، والتظلمات على نتيجة الثانوية العامة 2021، إنها لا أساس لها من الصحة، حيث كتب الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، على صفحته ما يلي:

    "كل ما يتم تداوله عن درجات الرأفة هو استنتاجات لا أساس لها وغير صحيح، وكذلك أي شيء يتم تداوله عن التظلمات غير صحيح، وسوف تعلن الوزارة "فقط" أي ضوابط بشكل رسمي في الوقت المناسب.. هذا هو القول الفصل".

 

مطالبات بدور ثانٍ في أكثر من مادتين أو بدرجات كاملة

 

وردًا على مطالبات طلاب الثانوية العامة وأولياء الأمور، بدور ثانٍ في أكثر من مادتين أو بدرجات كاملة، أكد الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، أن كل طالب رسب بالدور الأول في مادة أو مادتين على الأكثر أن يتقدم لإعادة الامتحان فيما رسب فيه بالدور الثاني، حيث لا يحصل الطالب فيما رسب فيه على أكثر من ٥٠% من النهاية الكبرى للمادة.

وأوضح الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، أنه يجوز للطالب الراسب إعادة التقدم للامتحان لمرة واحدة فقط، ويتم بعدها التقدم للامتحان من الخارج برسم قدره مئتا جنيه ولمدة عامين فقط.

وأشار الدكتور طارق شوقي، إلى أن وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، لا تستطيع السماح بدور ثانٍ بدرجة أكثر من ٥٠٪؜ أو دور ثانٍ بأكثر من مادتين حسب نص القانون.

التظلمات على نتائج امتحانات الثانوية العامة

 

يذكر أن الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، أوضح أن  التظلمات على نتائج امتحانات الثانوية العامة، كانت دائمًا تختص بالتحقق من نسبة ورقة الإجابة لصاحبها بالإضافة إلى تصحيح كل الأسئلة، والتأكد من الرصد الصحيح للدرجات، ولكنها لا تتدخل في تقدير الدرجات، وهذا ما يتم كل عام.

 

تقدير الدرجات شأن أكاديمي

 

وأكد وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، أن تقدير الدرجات شأن أكاديمي من صميم عمل المؤسسة التعليمية، وينفذه المصحح، ولا يجوز التظلم بشأنه، مشيرًا إلى أن التظلمات هذا العام تتبع نفس الفلسفة، ولكن مجانًا وبآليات إلكترونية، وذلك للتيسير على الطلاب.

اقرأ أيضًا:

تفاصيل تنسيق الدبلومات الفنية 2021 نظام 3 سنوات للكليات

تنسيق الجامعات.. كل ما تريد معرفته عن تنسيق المرحلة الثانية للجامعات 2021/2022 

 

تنسيق الجامعات.. نتيجة تنسيق المرحلة الأولى والحدود الدنيا للقبول بالجامعات الحكومية

لا يفوتك:

تعرف على نتيجة تنسيق المرحلة الأولى للقبول بالجامعات (فيديو)

 

 

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز