عاجل
السبت 19 أكتوبر 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
We
البنك الاهلي
الثالوث والطريق الممهد 
بقلم
هند عزام

الثالوث والطريق الممهد 

الدنيا بتتغير، الفكر العقيم والمشاوير الصعبة والطرق الزحمة، باتت من ذكريات الماضي في ظل النهضة التي تشهدها البنية التحتية في الطرق والكباري، والمحاور في القاهرة والمحافظات.



منذ أيام أعلنت الهيئة الوطنية للإعلام، عن تعيين الإذاعي رضا عبدالسلام رئيسًا لإذاعة القرآن الكريم، ليكون أول من يحصل على هذا المنصب من ذوي الهمم.

وكانت الهيئة أصدرت بيانًا قالت فيه: "في إطار توجيهات الرئيس عبدالفتاح السيسي رئيس الجمهورية، واهتمامه بذوي الهمم وأصحاب القدرات الخاصة، ودعم حقهم في الترقي للمناصب القيادية، جاء قرار حسين زين رئيس الهيئة الوطنية للإعلام تماشيًا مع تلك التوجيهات بتولي رضا عبدالسلام رئاسة إذاعة القرآن الكريم.

كما جاء اختياره لمعيار الكفاءة والقدرة على إدارة مؤسسة بحجم إذاعة القرآن الكريم، حيث يشغل رضا عبدالسلام منصب كبير مذيعي القرآن الكريم، وعمل في الإذاعة لمدة 30 عامًا، قدّم خلالها العديد من البرامج الإذاعية، ويعد أول مذيع من أصحاب الهمم الذي يتولى منصب رئيس إذاعة القرآن الكريم.

وأكدت الوطنية للإعلام، برئاسة حسين زين أن الفترة المقبلة ستشهد أيضا اختيارات من أصحاب الهمم الذين يتمتعون بالكفاءة المهنية لتولي مناصب قيادية، ويمتلكون القدرة على التطوير وتحسين مستوى العمل. بيان مهم يعكس تغيير البوصلة، وأن الفرص متاحة للجميع، منذ أكثر من عام فتحت قناة Dmc بابها لأول مذيعة من متلازمة دارون رحمة خالد وهي متفوقة رياضيًا أيضا لتحقق حلمًا راودها لتكون إحدى مقدمات برنامج صباح Dmc.

هذا بالنسبة لتغيير الفكر الذي شاهدناه لعقود مضت النقطة الثانية التي نعاني منها وزادت من التعقيد عقب أزمة انتشار فيروس كورونا، فمثلا مشوار المرور الذي يعد “كابوسًا” لدى المصريين من الضغط الشديد على وحدات المرور، تجديد رخصة السيارة وحتى فحصها أصبح أمرًا سهلًا من خلال تجارب شخصية وسردها لي بعض المقربين يتم بطريقة منظمة وسريعة مع التعاون لحل المشكلة، ومنها وحدة المرور الإلكترونية الجديدة بأحد المولات الكبرى بالقاهرة.

وثالث نقطة أثرتها في بداية المقال منظومة الطرق الجديدة التي يشيد بها الجميع ومدى إسهامها في خفض التكدس المروري مع سهولة الوصول لأي مكان، فإذا ضللت الطريق تستطيع، من خلال طرق أخرى الوصول لنفس المكان بأسرع وقت.  

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز