عاجل
السبت 27 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

وزيرة التضامن: نعمل على وقف توريث الفقر للأجيال القادمة

وصفت الدكتورة نيفين القباج، وزيرة التضامن الاجتماعى، منظمات المجتمع المدني في مصر بالقوة، مضيفة أنه أصبح لديه رؤية واستراتيجية فيما يخص التنمية المستدامة.



 

وأضافت القباج، خلال مداخلة هاتفية لبرنامج صالة التحرير، والمذاع على فضائية صدى البلد، مع الإعلامية عزة مصطفى، أن المجتمع المدني لم يعد قائمًا على "الإحسان"، ولكنه الآن لديه رؤية تتوافق مع الدولة، إضافةً إلى أنهم ينسقون جهودهم مع الدولة.

 

وأضافت وزيرة التضامن الاجتماعي، أن المواطنين الآن لديهم ثقة في المشروعات المختلفة التي تنفذها الدولة، موضحة أن هناك مشاركة مع منظمات المجتمع المدني لدعم مبادرة حياة كريمة، في قرى مصر.

 

ولفتت القباج، أن الريف كانت به أزمات على مصر سنوات حتى أنه أصبح بلا خدمات، ولا تشارك فيه المرأة مجتمعيًا، بالإضافة إلى باقي المشكلات الآخرى، مؤكدة ضرورة تغيير كل هذه الأمور بمبادرة "حياة كريمة".

وأشارت القباج، أن الدولة القوية تريد مواطنًا قويًا يتمتع بحياة كريمة وصحة وتعليم ووعي جيد، مضيفة أنه لا يوجد تنمية دون تمكين اقتصادي وإشراك للمرأة في عملية البناء، إضافة إلى أن يكون لها دور إيجابي في الوطن، لكي يتم الحافظ على معدلات التنمية.

واستطرد القباج، أن مبادرة حياة كريمة يشارك فيها 20 وزارة، وذلك لتطوير القرى المصرية ورفع وعي المواطن، ورفع مستوى معيشته، موضحة أن الفقر يزيد من معدلات الأمية، متابعة، "نعمل على وقف توريث الفقر للأجيال القادمة".

 

واستطردت وزيرة التضامن، أن مبادرة حياة كريمة بدأت في وقت مبكر بالمناطق المستحدثة ونقل سكان العشوائيات إلى مساكن آدمية، مضيفة أنه يتم تقديم خدمات بالتعاون مع المجتمع المدني في قرى مصر، إضافةً إلى اختيار أكثر المنازل تهدمًا لإعادة ترميمها لتصبح بشكل آدمي.

وأشارت وزيرة التضامن الاجتماعي، أن المواطن المصري "ذكي"، وحتى غير المتعلمين لديهم مهارات وقدرات يمكن البناء عليهم.

وأكدت القباج، أن مشاركة المرأة في سوق العمل أمر غاية في الأهمية، موضحة أنه يتم استرداد المشردين من التعليم بالتعاون مع المجتمع المدني.

 

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز