عاجل
الأربعاء 8 مايو 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

وزيرة البيئة أمام "النواب": نعمل على الفصل بين الجهات الخاصة بإدارة المخلفات

قدمت وزيرة البيئة الدكتورة ياسمين فؤاد شرحا تفصيليا لمسودة اللائحة التنفيذية لقانون تنظيم إدارة المخلفات الجديد، مؤكدة أن اللائحة التنفيذية تستهدف الفصل بين الجهة المسؤولة عن تنظيم العمل وإدارة المخلفات. 



 

جاء ذلك خلال اجتماع لجنة الطاقة والبيئة بمجلس النواب، اليوم الاثنين، برئاسة النائب حسام عوض الله، لاستعراض مسودة اللائحة التنفيذية للقانون رقم 202 لسنة 2020 بشأن تنظيم إدارة المخلفات.

 

وقالت وزيرة البيئة "إن اللائحة التنفيذية تستهدف الفصل بين الجهة المسؤولة عن تنظيم العمل وإدارة المخلفات، والجهات الفاعلة المنفذة ميدانيًا، إذ تم تحديد الأدوار والمسؤوليات لكل جهة تفصيلا في اللائحة بما ينعكس إيجابيا على القطاع الخاص والمستثمر وطالب التراخيص المتعامل مع المنظومة".

 

وكشفت أنه تم الانتهاء من إعداد اللائحة التنفيذية لقانون المخلفات مع الوزارات المعنية وتم إرسالها إلى مجلس الدولة لمراجعتها، وتضم اللائحة 245 صفحة، وستصدر من مجلس الوزراء، وسيتم عرضها على اللجنة للتشاور.

 

وأوضحت أن اللائحة تنظم آلية عمل وحدات الإدارة المتكاملة للمخلفات، وتشمل مواد تفصيلية عن الأدوات الاقتصادية الخضراء، مشيرة إلى أن اللائحة تنظم الوعاء المالي الخاص بصناديق النظافة في المحافظات والمجتمعات العمرانية الجديدة.

 

ونفت وزيرة البيئة فرض أية زيادة جديدة على رسوم النظافة منذ صدور قانون تنظيم إدارة المخلفات الجديد، والذي لم تصدر لائحته التنفيذية حتى الآن.

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز