عاجل
الأربعاء 8 مايو 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

وزيرة التضامن: محدودو الدخل على رأس اهتمامات الرئيس السيسي

قالت الدكتورة نيفين القباج، وزيرة التضامن الاجتماعي، إن محدودي الدخل، من الفئات الاولى بالحماية والرعاية، وهما في أولى اهتمامات الرئيس عبد الفتاح السيسي والدولة، وذلك اتساقًا مع مبادئ العدالة الاجتماعية التي تراعيها الدولة وتوظفها لإجراء الإصلاح الاقتصادي الشامل الذي يراعي كل الفئات.



وأضافت القباج، خلال مداخلة هاتفية لبرنامج صالة التحرير، والمذاع على فضائية صدى البلد، مع عزة مصطفى، أن مراعاة جميع الفئات واضح من البرنامج الرئاسي "حياة كريمة"، والذي يمتد لسكان الريف، بالإضافة إلى ما تم من مناطق مستحدثة لسكان المناطق غير الآمنة والعشوائية.

وأوضحت وزيرة التضامن، أنه في العام القادم تم التركيز على تكافؤ الفرص التعليمية والصحية، فقد مدت فترة تكافل وكرامة حتى سنوات الجامعة، إضافةً إلى وجود ميزانية مخصصة للحضانات، وذلك لكي يتم الدعم بداية من الحضانة وحتى الجامعة، بخلاف وجود ميزانية للطلاب من ذوي الاحتياجات الخاصة، لكي يأخذوا حقهم في التعليم دون أي عائق، سواء من الفقر أو وجود إعاقة.

ولفتت القباج، إلى أن هناك ميزانية أخرى لمدارس المجمع، وهي التي يدخل فيها الطلاب ممن تخطو سن التعليم ولم يحصلوا عليه، موضحة أن كل هذا الأمر تم اعتباره في موازنة الحماية  الاجتماعية، بالإضافة إلى التدخلات والمساهمات من الجمعيات الأهلية.

 

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز