عاجل
الأحد 11 أغسطس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
البنك الاهلي

النشرة الرياضية ليوم الاحد 22 اغسطس

عاجل| مرتضى يكشف سبب اللقب والسولية يرفض التجديد واعتزال جريشة

عمرو السواليه
عمرو السواليه

شهد أمس الأحد 22 أغسطس فعاليات رياضية مهمة على جميع المستويات المحلية والعالمية، ترصد «بوابة روزاليوسف» أبرز الأحداث الرياضية في «النشرة الرياضية» اليومية، وأهمها:



 

 

النشرة الرياضية اليومية ليوم الأحد 22 أغسطس

أخبار الأهلي 

مفاجأة: السولية يرفض التجديد

كشف نجم الكرة المصرية الأسبق مجدي عبد الغني، عن مفاجأة بشأن ما يتعلق بعمرو السولية، لاعب وسط الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي.

وقال مجدي عبد الغني في تصريحات تليفزيونية عبر برنامجه "ملعب البلدوزر" المذاع عبر قناة الشمس: "عمرو السولية لاعب وسط الأهلي رفض تجديد عقده مع الأحمر، بسبب ضعف المقابل المالي المعروض عليه للتجديد".

وتابع: "مسؤولو النادي الأهلي فتحوا باب التفاوض مع السولية لتجديد عقده الذي ينتهي بنهاية الموسم المقبل، ولكن شهدت المفاوضات أزمة كبيرة وخلافا واضحا بين الطرفين حول بنود التفاوض والتجديد للنادي".

وشدد البلدوزر: "عمرو السولية مستاء جدا من العرض الذي قدمه الأهلي للتجديد وهو 11 مليون جنيه في الموسم الواحد، أي ما يقرب من 8 ملايين جنيه سنويًا بعد خصم الضرائب".

 

أخبار الزمالك 

مرتضى منصور: اختياري اللاعبين سبب اللقب

علق مرتضى منصور، رئيس نادي الزمالك الموقوف، على اقتراب الفريق الأول من حصد لقب الدوري المصري.

وقال مرتضى منصور عبر صفحته الرسمية على "فيس بوك": "شدوا حيلكم يا أبطال قربتم من حصد بطولة غالية هي بطولة الدوري بجهدكم وعرقكم وربنا معاكم أن شاء الله وتسعدوا جماهيركم".

وأضاف رئيس الزمالك: "سأكون أسعد الزملكاوية بهذا اللقب بالذات لأني أعتبره رد اعتبار لي ولأبنائي لأننا الذين وفقنا الله في اختيار هؤلاء اللاعبين والتعاقد معهم ليس في كرة القدم فقط ولكن في كل الألعاب الجماعية".

وختم حديثه: "كنتم جميعا على مستوى ثقتنا وحصدتم البطولات لتثبتوا للدنيا كلها أن اختيارنا لكم كان موفقا وإن ثقتنا فيكم وتعاقدنا معكم كان في محله".

 

لبيب: الدوري لا يزال في الملعب

أكد حسين لبيب رئيس اللجنة المؤقتة لإدارة نادي الزمالك، أن الدوري ما زال في الملعب ولم يحسم بعد.

قال لبيب في تصريحات تليفزيونية عبر برنامج الماتش، "الزمالك يسعى لتحقيق الفوز في المباراتين المقبلتين بالدوري الممتاز لحسم اللقب، لأنه مازال في الملعب".

وأضاف، "رجولة لاعبي الزمالك، منحتنا نقاط مباراة سيراميكا كليوباترا، وهدفنا الفوز في آخر جولتين بالدوري وليس مباراة واحدة، وهدفنا هو إسعاد جماهير الزمالك بلقب الدوري".

وتحدث عما اثير في الفترة الأخيرة بتوجيه الدوري للزمالك وقال، "البعض يردد نغمة توجيه الدوري للزمالك، هذا الموسم رغم أن هناك من لاعبي الزمالك من تعرض للإيقاف لـ12 مباراة".

وعن أزمة جنش قال: ”محمود جنش انفعل عقب علمه بوجوده بديلا في لقاء سيراميكا، وتمت معاقبته بالاستبعاد من المباراة، والمخطئ سيحاسب ولن نسمح لأى لاعب بالخروج عن الالتزام”.

كما تحدث عن أشرف بن شرقي، قائلا: ”نركز حاليا في الدوري وبعده في الكأس ثم سنركز على ملف تجديد عقد اللاعب، هناك نقطتا خلاف سيتم حسمهما في جلسة تفاوض رسمية، لم نجلس مع اللاعب بشكل رسمي وسيتم عقد جلسة معه عقب نهاية الدوري”.

 

عمر كمال: طموحي مع الأبيض بلا حدود

أكد عمر كمال عبد الواحد، لاعب المصري البورسعيدي، توقيعه رسميًا للزمالك في صفقة انتقال حر، بعد انتهاء تعاقده بنهاية الموسم الحالي مع الفريق البورسعيدي.

وقال اللاعب في تصريحات تليفزيونية: "اتفقت مع فارق جعفر المستشار الفني للزمالك على الانتقال للفريق الأبيض، ووقعت على العقود رسميا، وسأنضم للفريق بعد نهاية الموسم الحالي".

وأضاف: "فضلت الانتقالات للزمالك بدلا من بيراميدز لأن اللعب للفريق الأبيض شرف كبير، وطموحي مع الفريق الأبيض ليس له حدود". 

 

انتظام عبد الله جمعة في المران

انتظم عبد الله جمعة الظهير الأيسر للفريق الأول لكرة القدم بنادي الزمالك في التدريبات الجماعية للفريق مساء أمس الأحد بملعب عبد اللطيف أبو رجيلة بمقر النادي.

وتماثل جمعة للشفاء من الإصابة التي كان يعاني منها بجزع في الرباط الداخلي للركبة، وأنهى اللاعب المرحلة الأخيرة من برنامجه التأهيلي قبل المشاركة في تدريب أمس.

 

كارتيرون يحفز لاعبيه

حرص المدير الفني للزمالك على تحفيز اللاعبين قبل المباراة المقبلة، وطالبهم بالتركيز من أجل تحقيق الفوز في اللقاء والحصول على الثلاث نقاط والتتويج ببطولة الدوري.

كما حذر كارتيرون اللاعبين من الاستهتار بالإنتاج الحربي، خاصة أن الفريق المنافس هبط لدوري القسم الثاني، وسيخوض المباراة من دون ضغوط.

 

تدريبات تأهيلية وبدنية للاعبي الزمالك

أدى لاعبو الفريق الأول لكرة القدم بنادي الزمالك، تدريبات تأهيلية وبدنية في مجمع صالات الدكتور أشرف صبحي قبل انطلاق مران أمس الأحد.

 

أخبار ألعاب أخرى

عماد أشرف يخسر من بطل إيران للمصارعة

خسر عماد أشرف لاعب المنتخب المصري للمصارعة للشباب من بطل إيران بنتيجة 8 – 4، في منافسات الترضية لوزن تحت 77 كجم، ببطولة العالم والمقامة حاليًا بروسيا خلال الفترة من 16 وحتى 22 أغسطس الجاري.

 

سيدات تنس طاولة الأهلي في القاهرة

وصلت بعثة فريق سيدات تنس الطاولة بالنادي الأهلي، إلى القاهرة، في تمام الساعة السادسة مساء أمس الأحد، قادمة من العاصمة الأردنية عمّان، بعد تتويجها بلقب البطولة العربية للأندية.

 

رجال يد الأهلي يتمرن في مكناس

خاض الفريق الأول لكرة اليد «رجال» بالنادي الأهلي مرانه الأول أمس الأحد في مدينة مكناس المغربية استعدادا للمشاركة في بطولة كأس الكؤوس الإفريقية.

 

بعثة مصر البارالمبية تصل طوكيو

وصلت، امس، بعثة مصر البارالمبية إلى طوكيو بعد رحلة طويلة قطعتها من القاهرة إلى الدوحة نهاية بالوصول إلى اليابان وذلك استعدادا للمشاركة في دورة الألعاب البارالمبية طوكيو ٢٠٢٠.

 

يد برشلونة يقدم صفقاته ومنها علي زين

قدم فريق برشلونة لكرة اليد صفقاته للموسم الجديد 2021/2022 والتي يأتي على رأسها علي زين نجم منتخب مصر لكرة اليد.

 

الأولمبية تمد عمل اللجنة المؤقتة لإدارة اتحاد الكرة

استقر مسؤولو اللجنة الأولمبية، برئاسة المهندس هشام حطب، على مد عمل اللجنة المؤقتة المكلفة بإدارة اتحاد كرة اليد برئاسة الدكتور محمد الأمين، لمدة عام، جديد، وذلك لحين انتهاء الاتحاد من وضع لائحته الخاصة واعتمادها من الاتحاد الدولي للعبة.

 

أخبار أندية أخرى

محمد عادل سعيد ببقاء المقاولون

عبّر محمد عادل المشرف العام على الكرة بنادي المقاولون، عن سعادته ببقاء الفريق بالدوري الممتاز في هذا الموسم الصعب، موسم 2020- 2021.

وأكد عادل أن الحديث عن استمرار الجهاز الفني للفريق بقيادة عماد النحاس سابق لأوانه، مشيرًا إلى أن الاتجاه داخل النادي هو استمرار المدير الفني والتجديد له.

وقال المشرف العام على الكرة بنادي المقاولون العرب في تصريحات عبر برنامج "ملعب البلدوزر"، المذاع على قناة الشمس، ويقدمه نجم الكرة المصرية الأسبق مجدي عبد الغني: "الزمالك لم يرسل قيمة شراء سيف الدين الجزيري حتى الآن من أجل تفعيل الشراء، وقيمتها 12 مليون جنيه".

وشدد على رفض فكرة الحصول على لاعبين من نادي الزمالك بدلًا من هذا المبلغ، قائلًا: "النادي عايز فلوس، وكما حصل مع النادي الأهلي في صفقة طاهر محمد طاهر هنعمل مع نادي الزمالك صفقة سيف الجزيري".

واختتم محمد عادل، المشرف العام على الكرة بنادي المقاولون العرب حديثه قائلًا: "لدينا عروض لسيف الدين الجزيري بأرقام أفضل من الزمالك، ولكننا ننتظر موقف الزمالك احترامًا لكلمتنا معه، لكن ننتظر نهاية الموسم، وإذا لم يرسل الزمالك المبلغ سنبحث عن مصلحتنا".

 

المصري يمدد تعاقد علي ماهر

أعلن نادي المصري البورسعيدي تمديد تعاقد علي ماهر، المدير الفني للفريق الأول لموسم آخر رسميًا. 

وعقد ماهر جلسة مع مجلس الإدارة تم الاتفاق فيها على التجديد والخطوط العريضة للمرحلة المقبلة، واحتياجات الفريق.

 

سموحة يواصل تدريباته بعد الوصول للمركز الثالث

واصل الفريق الكروي الأول بنادي سموحة إلى تدريباته اليومية على ملعب النادي بالإسكندرية، تحت القيادة الفنية لأحمد سامي، أمس الأحد بعد الفوز الكبير الذي حققه على فريق الجونة في الجولة الـ32 من بطولة الدوري العام والتي جمعت بينهما على ستاد الإسكندرية.

 

أخبار عالمية 

سبورت: مهاجم إشبيلية معروض على برشلونة

ذكرت صحيفة (سبورت) الإسبانية أمس الأحد، أن بعض الوكلاء عرضوا على نادي برشلونة إمكانية التعاقد مع مهاجم إشبيلية الحالي، لوك دي يونج، قبل نهاية الميركاتو الصيفي خاصة أن العملاق الكتالوني يبحث عن ضم مهاجم جديد لتدعيم الفريق بعد رحيل الأسطورة، ليونيل ميسي، إلى نادي باريس سان جيرمان الفرنسي.

 

أخبار متنوعة 

اعتزال جهاد جريشة

كشف جهاد جريشة الحكم الدولي المصري، النقاب عن أسباب اعتزاله الملاعب خلال الوقت الراهن، مؤكدًا أنه قريب من الانضمام لمشروع تحكيمي خارج المستطيل الأخضر.

وقال جريشة في تصريحات لـ"بوابة روزاليوسف": الأمر يتعلق بتلقي عرض مغرٍ خارج المستطيل الأخضر مما دفعني إلى إعلان اعتزالي في الوقت الراهن، ولا شيء سوى ذلك.

وأضاف: وارد ألا أنتظر حتى نهاية الموسم لأعلق صافرتي وأعلن اعتزالي بشكل رسمي، وأنا الآن أفكر في العرض من جميع الجوانب وأتمنى توفيق الله والسداد، أما عن تفاصيل وملامح العرض، فالأمر سيكون مفاجأة للجميع.

واختتم جريشة مؤكدًا أنه لا يستطيع الحديث عن أسباب الأزمات التي تعرض لها مؤخرًا، منوهًا إلى إمكانية وجود مساحة أكبر للحديث بعد الاعتزال، كونه لا يزال رجلًا مسؤولًا ينتمي لأسرة التحكيم المصري حتى اللحظة.

 

أخبار المنتخب 

البدري يكشف ترتيبات معسكر المنتخب

عقد حسام البدري المدير الفني للمنتخب الوطني الأول لكرة القدم اجتماعا، أمس، بمقر اتحاد الكرة بالجبلاية مع جهازه المعاون لمناقشة الترتيبات الخاصة بمعسكر المنتخب خلال الفترة من ٢٨ أغسطس وحتى ٥ سبتمبر المقبل ويتخلله مباراتان رسميتان مع منتخبي أنجولا والجابون يومي ١ و٥ سبتمبر في بداية منافسات تصفيات إفريقيا المؤهلة لكأس العالم بقطر.

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز